-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
كُرّم واستقبل مثل الأمراء خلال مهرجان السينما بوهران

الفنان خالد أبو النجا يهاجم الحجاب ويدافع عن المثليين

الشروق
  • 2988
  • 5
الفنان خالد أبو النجا يهاجم الحجاب ويدافع عن المثليين
ح.م
خالد أبو النجا

من باب “خالف تعرف”، يحاول هذه الأيام الممثل المصري خالد أبو النجا، أن يتقرّب من الجمهور الذي نسيه بسبب عدم حصوله على أدوار سينمائية مهمة في الفترة الأخيرة، من خلال إطلاق تصريحات، بعضها خرج عن النطاق الأخلاقي، أكثر من الإثارة التي فجّرها، فمن دون أن يسأله أحد ومن دون أي مناسبة نشر على حسابه الرسمي، تعاطفا مع المثليين، وقال إن الوقت حان من أجل الاعتراف بهم، ووصف المجتمع بالجاهل، لأنه لم يدرك الحقيقة العلمية والمعنوية للمثليين- على حسب زعم الممثل- ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل عبّر عن دعمه للشواذ جنسيا، معتبرا الأمر نابعا مما أملاه عليه ضميره.

الممثل خالد أبو النجا أقحم نفسه في الفتوى والفقه، معتبرا الحجاب تسييسا لهندام المرأة، وقال إنه ليس من الإسلام، وطالب بتفسير جديد للقرآن الكريم لا يبتعد عن القلب وما يريده الإنسان على حد تعبيره.

يذكر أن الممثل خالد أبو النجا صاحب الثلاث وأربعين سنة، كان ضيفا مكرما فوق العادة في مهرجان وهران السينمائي في نهاية سنة 2010 بعد أزمة أم درمان الشهيرة، حيث سار في شوارع الباهية بحراس خصوصيين وكرّم بطريقة أذهلته وجعلته يصف الاستقبال الذي حظي به في وهران ثم في حاسي مسعود بالخرافي والأسطوري.

وكان خالد أبو النجا قبل سقطته الأخلاقية الأخيرة يحظى باحترام كبير وأطلق عليه لقب خليفة عمر الشريف، وحازت الكثير من الأفلام التي شارك فيها، جوائز عالمية، وتقدمت الكثير من الأفلام التي كان بطلا فيها لجائزة الأوسكار، إضافة إلى تعيينه سفيرا لليونيسيف، كما اقتحم عالم التنشيط وصار واحدا من أهم الفنانين المصريين قبل أن تهب عليه رياح التهميش أو قلة الأدوار الممنوحة له، فحاول العودة بطريقته الخاصة فبدأ بنشر صوره من دون ملابس، باسم الفن، ثم أقحم أنفه في شأن أخلاقي وقد يضيّع ما تبقى من طموحاته الفنية ومن شعبيته، إن لم تكن شعبيته قد انقرضت نهائيا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • BOUMEDIENNE

    المصيبة ان القائمين علئ هذه المهرجانات ينسون انهم موظفون عند شعب يسمى الشعب الجزائري فلا يبحثون ولا يكلفون انفسهم هذا العناء.
    فتكريم مثل هؤلاء الفنانين، او دعوتهم الئ هذه المهرجانات هو بمثابة خيانة الامانة، وتطبيع واعتراف وتبني للفساد الاخلتقي وللمفسدين، للذين هم جنود من جنود الصهيونية،وافاعي من افاعيها. لان الصهيونية تمكنت من الانتشار في المجتمعات الغربية، عبر ضرب الاسرة كخلية اساسبة في المجتمع ثم ضربت الاخلاق والقيم والاعراف، وهذا ماتفعله بمجتمعاتنا اليوم.
    ولهذا الدولة مطالبة بوضع دفتر شروط،علئ اساسه، يستدعي من يشارك في هذه المهرجانات، او حتئ للقائات الفكرية.

  • **عبدو**

    3//
    عجبا لأناس يدعون الناس الى الفاحشة و يتناسى و يغفل أن له أهلا و له اسرة و له عرضا و مالا ودما .... كمن يحرّض غيره عليهم وعليه !! عن أنس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه) وعن أَبي هريرة -ض- : أَن النَّبيَّ ﷺ قَالَ: واللَّهِ لا يُؤْمِنُ، واللَّهِ لا يُؤْمِنُ، واللَّهِ لا يُؤْمِنُ، قِيلَ: مَنْ يا رسولَ اللَّهِ؟ قَالَ: الَّذي لا يأْمنُ جارُهُ بَوَائِقَهُ مُتَّفَقٌ عَلَيهِ. بوائقه بمعنى الاعمال السيئة فليكن المسلم حريصا على دم و عرض و مال غيره فيحرص الناس على دمه و ماله و عرضه.

  • **عبدو**

    2//
    وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ ۖ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ(82)فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ**وَأَمْطَرْنَا علَيْهم مَّطَرا ۖ فَانظُرْ كَيْف كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ}،وقال:{وَعَادًا وَثَمُودَ وَقَدْ تَبَيَّنَ لَكُمْ مِنْ مَسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ}،هؤلاء الذين تدافع عنهم هم من قد يعتدون على اطفالك!!،فمن يدعو الى معصية وفاحشة عليه ان ينتبه الى انه قد يصيبه ما يدعوا اليه في أهله!! و يصيبه ما أصاب الناس

  • **عبدو**

    1//
    جاء في المقال :"معتبرا الأمر نابعا مما أملاه عليه ضميره." قد يختلط الامر في بعض الاحيان على بعض الناس ما بين ما يمليه ضميره و ما يمليه عليه شيطانه على الانسان ان يتحرز و ينتبه الى هذا و يقيسه بمقياس ما أمر به الله تعالى أو نهى ، ففعل كهذا خروج عن الفطرة الانسانية اضافة الى تسببها في الامراض الخطيرة عكس الزواج بين رجل و امراة قال الله تعالى:{وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاءِ ۚ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ (81)

  • احمد الصحراء الغربية

    للأسف هؤلاء الفنانين الأصل ان.مكانهم التهميش لأنهم بفنهم هذا المزعوم وخرجاتهم يسعون في تقويض دعائم المجتمع وفي اثارة الغرائز وفي افساد العقول شعروا ام لم يشعروا....
    وما هذا الشخص المذكور الا خير دليل واقرب مثال...