-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تجار يرمون بقايا الكرتون رغم وجود موقع للتحويل

الفيضانات قد تتكرر بالمنظر الجميل في القبة بسبب البالوعات

راضية مرباح
  • 472
  • 1
الفيضانات قد تتكرر بالمنظر الجميل في القبة بسبب البالوعات
أرشيف

تشهد البالوعات المتواجدة بطريق حي المنظر الجميل بالقبة، حالة من اللامبالاة من طرف المواطنين وحتى عمال النظافة، لامتلائها بالأوساخ والفضلات كما أن بعضها تنتظر إزالة الأتربة والتي تبدو للعيان أنها مملوءة ومسدودة عن آخرها، وخير دليل على ذلك تجمّع كميات كبيرة من مياه الأمطار الماضية التي حوّلت مساحة معتبرة منها إلى بركة حقيقية سدت معها حركة سير المركبات طيلة ليلة كاملة.

المتفقد لبعض البالوعات على مستوى حي المنظر الجميل بالقبة، أسبوعا بعد ليلة الرعب نتيجة الفيضانات التي اجتاحت العاصمة، يلمح مرة أخرى لامبالاة المواطنين وتقاعس عمال النظافة على حد سواء، نتيجة تواجد العديد منها في حالة تكدس بالأوساخ والنفايات، في حين لا تزال بعضها غير مغطاة بالحديد كالبقية، أما تلك المسدودة بالأتربة فيبدو أن دورها ملغى تماما حيث يستحيل نفاذ المياه داخلها في مشاهد قد تعيد سيناريو الفيضانات السابقة في حالة سقوط أمطار مماثلة، لاسيما وأن المنطقة شهدت ليلة الخميس الماضي تراكم كميات معتبرة من مياه الأمطار سدت معها حركة السير لسويعات. أكثر من 10 بالوعات تعاني غياب الصيانة بحي المنظر الجميل، تتطلب من الجهات المعنية التدخل بغرض صيانتها وتنقيتها تجنبا لأي طارئ قد يحل بالمنطقة في حالة عودة الاضطرابات الجوية لا سيما ونحن على موعد مع فصل الشتاء الذي هو على الأبواب.

مشكل آخر يطرح نفسه بذات المنطقة التي تعج بمحلات الجملة، التي ترمي فضلاتها من الكارتون بكل الاتجاهات وبشكل فوضوي بالرغم من وجود موقع مخصص لتجميع الأوراق والكارتون لإعادة تحويلها، تم وضعه بعين المكان لتنظيم عملية الرمي واحتواء فضلات محلات تجار الجملة التي طالما شوّهت المنظر بمنطقة اسمها لا يعبّر إطلاقا عن صورتها الحقيقية، فلا منظر جميل ولا بناء منظم ولا هم يحزنون. أما الأوساخ فقد تتراكم لأيام خاصة بالموقع المقابل للفيلات والمحلات في مشاهد تدعو لتدخل الجهات المعنية لوضع مخطط يخفف المشاكل والأخطار التي تحيط بالموقع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • امال

    يجب نتكلم على دروس للشعب الجزائري هو درس الاول النظافة ورمي من نوافد العمارات والسيارات ثاني اخلاق وتربية وشتم وكلام شارع ثالث حوداث مرور الجزائر يجب يكون عندها رئيس لا يحارب فساد فقط يجب وضع غرامات مالية مرتفعة وسجن الزام قوة جدا على شعب من هنا يكون تنظيم والتسيير تقدر تعرف اين فساد