-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ذكرته بقواعدها في اختيار البلدان المنظمة للمونديال

الفيفا ترد على تهديدات ترامب

الشروق الرياضي
  • 2810
  • 0
الفيفا ترد على تهديدات ترامب
ح.م
دونالد ترامب

ردّ الإتحاد الدولي لكرة القدم على التهديدات المبطنة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الدول التي لن تقف إلى جانب ملف ترشح الولايات المتحدة الأمريكية بمعية كندا والمكسيك، من أجل احتضان طبعة 2026 كأس العالم لكرة القدم.

وقالت الفيفا في بيان لها معلقة على تهديدات ترامب التي جاءت في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر:”كقاعدة عامة لا يمكننا التعليق على تصريحات بعينها لها صلة بعملية الترشح لاستضافة البطولة. يمكننا فقط الرجوع إلى قواعد الفيفا لاختيار البلد المضيف لنهائيات 2026 لاسيما مدونة القواعد الأخلاقية المدرجة فيها”.

وتشمل قواعد الترشح لاستضافة كأس العالم، تحذيرا صريحا ضد أي أنشطة تقوم بها حكومات دول ترغب في تنظيم البطولة، “من شأنها أن تؤثر سلبا على نزاهة عملية تقديم ملفات الترشيح وتحاول التأثير على عملية الاختيار”.

 وجاءت تغريدة ترامب التي يهدد فيها الدول التي قد تقف إلى جانب المغرب المنافس الوحيد للدول الثلاثة للقارة الأمريكية، وعلى رأسها فرنسا على الشكل التالي: “اشتركت الولايات المتحدة مع كندا والمكسيك في ملف قوي لاستضافة كأس العالم  2026، سيكون من المخجل أن تعارض الدول التي نساندها دائما عرض الولايات المتحدة. لماذا يتعين علينا مساندة هذه الدول بينما هي لا تساندنا”؟

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!