-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خاصة بِنفقات لباس المنتخبات الوطنية

الفيفا تمنح زطشي 150 ألف دولار

علي بهلولي
  • 2534
  • 5
الفيفا تمنح زطشي 150 ألف دولار
أرشيف

يستفيد الإتحاد الجزائري لكرة القدم من غلاف ماليّ قيمته 150 ألف دولار (1.8 مليار سنتيم)، تمنحه له الفيفا لاحقا.

وقالت الفيفا، الأربعاء، إن المبلغ المُشار إليه يُخصّص لِنفقات الإتحاد الجزائري لكرة القدم، الخاصّة بِتزويد المنتخبات الوطنية بِاللباس الرياضي، ويشمل فترة ما بين 2016 و2018.

وفضلا عن الجزائر، يستفيد من نفس المبلغ 15 بلدا إفريقيا آخر، ومُصنّفا ضمن المستوى “أ”. بينما ترتفع القيمة إلى 170 ألف دولار تمنحها الفيفا لـ 37 بلدا إفريقيا آخر منضويّا تحت لواء “الكاف”، ومُصنّفا ضمن المستوى “ب”.

ومعلوم أن هيئة الرئيس خير الدين زطشي مازالت لم تُبرم بعد أيّ اتفاقية، مع شركة تُزوّد المنتخبات الوطنية بِاللباس الرياضي. بعد أن انتهت مُؤخّرا مدّة اتفاقية الشركة الألمانية “أديداس”.

وبِالمقابل، لم تستفد الفاف من غلاف ماليّ ثانٍ قيمته 175 ألف دولار سنويا، تمنحه الفيفا لـ 48 بلدا إفريقيا، ويُخصّص لِتغطية نفقات سفر المنتخبات الوطنية، في مختلف الإستحقاقات الكروية.

ولم تُقدّم الفيفا تفسيرات لِشروط توزيع هذه الأغلفة المالية، سواء الخاصّة بِاللباس الرياضي أو النقل، أو تفاوت القيمة المالية بين صنفَين من المنتخبات.

وتجني الفيفا عائدات مالية ضخمة من تنظيمها المنافسات الكبرى، آخرها كأس العالم 2018 بِروسيا. ومصدرها بيع حقوق البث التلفزيوني والشركات الراعية وتذاكر المقابلات وغيرها. وتقوم هيئة الرئيس جياني أنفونتينو فيما بعد بِرصد جزء من هذه الأرباح، وتمنحها لإتحادات الكرة عبر العالم المنضوية تحت لوائها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • abdel

    Ladjma3ate la FAF ? kali a3taouham cornet caoucaou anta3 10 da.

  • زرايدي

    باش اخلص بها اعضاء مكتب الضلال الموجود معه ومنه حداد مدان ولد زميرلي وغيرهم وعقبوا عطلتهم خارج الوطن ونضيف لهم صاحب السوابق العدلية بيراف الدي حطم الرياضة الجزائرية في كل الانواع زائد الوزير الحالي الدي لا يغرف الا التحواس والتجوال والزردات والعرضات مثلما كان يفعل يوم كان واليا على بلعباس وبجاية .
    ..خابزة يا زطشي العقون

  • محمد

    Mbappé et de mère Algérienne, Fayza Lamari, originaire de la commune d’Amizour, dans le département de Béjaïa.
    قلتلكم في فرنسا يوجد عائلات جزائرية هاجرة 1870 ...مثلا نساء كما زوجة الرئيس الفرنسي
    brigitte macron لكن تصرح لك نحن جزائريين لن نخلط ونقول حركة ولكن بحكم 132 سنة يوجد ناس كما
    Édith piaf كانت الجزائر تستغل هده الفئة للسياحة ونقل الخبرات الصناعية وتجاربهم الناجحة كثير منهم أغنياء و مسؤلين دولة ورجال أعمال ومثقفين الى أخره

  • أحمد

    حتى يخلص بها زطشي المدرب المحنك ماجر الذي سينهار الفريق الوطني بعد مغادرته لقد صارت الفاف بقرة حلوب منذ تولي زطشي تصرف فقط ما تركه الحاج فاين الاعلام و اعضاء الجمعية العامة من هذا التخبط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • محمد

    Kylian Mbappé
    né le 20 décembre 1998 à Paris ............ Salaire : 17,5 millions EUR ....2018
    No comment