-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نسخة قطر

الفيفا تُعلن عن تواريخ ومواقيت وملاعب مونديال 2022

علي بهلولي
  • 1484
  • 1
الفيفا تُعلن عن تواريخ ومواقيت وملاعب مونديال 2022
ح.م

أعلنت الفيفا، الأربعاء، عن تواريخ ومواقيت وملاعب نهائيات منافسة كأس العالم، المُقرّر تنظيمها بِقطر أواخر خريف 2022.

وبرمجت الفيفا المباراة الإفتتاحية في الـ 21 من نوفمبر 2022، بـ “ملعب البيت” الذي يقع في مدينة الخور، ويتّسع لِنحو 60 ألف مُتفرّج. وهو منشأة رياضية مازالت قيد الإنجاز. فيما ينطلق هذا اللقاء على الساحة الواحدة ظهرا بِالتوقيت القطري (الـ 11 صباحا بِالتوقيت الجزائري).

وسيكون منتخب قطر أحد الفريقَين اللّذين يقصّان شريط انطلاقة كأس العالم، نسخة 2022.

وقرّرت الفيفا تنظيم دور المجموعات في 12 يوما، عِلما أنه يُشارك في مونديال قطر 32 منتخبا، يُقسّمون على 8 مجموعات بِأربعة فرق وطنية مناصفة.

وتُجرى مقابلات دور المجموعات – وعددها 48 مباراة – على الساعة الواحدة ظهرا والرابعة عصرا والسابعة مساءً والعاشرة ليلا، بِالتوقيت المحلي. المُرادف لِأربع مقابلات في اليوم الواحد.

وفي الدورَين ثمن وربع النهائيَين تُنظم الفيفا مقابلتَين في اليوم الواحد، على الساعتَين السادسة مساءً والعاشرة ليلا، بِالتوقيت المحلي. نظير مباراة واحدة في اليوم خلال الدور نصف النهائي.

وبرمجت الفيفا المباراة الترتيبية لِتحديد صاحبَي المركزَين الثالث والرابع، في الـ 17 من ديسمبر 2022، بِملعب “خليفة الدولي” بِالعاصمة الدوحة، الذي يتّسع لِزهاء 40 ألف مُتفرّج.

وتُقام المباراة النهائية في الـ 18 من ديسمبر 2022، على الساعة السادسة مساءً بِالتوقيت المحلي. على أن يحتضنها ملعب “لوسيل” الذي يقع في المدينة التي تحمل الإسم نفسه، ومازال لم يُدشّن بعد، ويتّسع لِنحو 80 ألف مُتفرّج.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • سيف الحجاج

    ان شاء الله تكون الكأس من نصيبنا هذا اذا جرى المونديال طبعا لان الامور لا تبشر بالخير ونهاية العالم قربت .