-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران يؤكد:

“القانون سوف يأخذ مجراه في قضية مقتل الطفلة سلسبيل”

الشروق
  • 2659
  • 23
“القانون سوف يأخذ مجراه في قضية مقتل الطفلة سلسبيل”
ح.م

أكد وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران، أن “القانون سوف يأخذ مجراه” فيما يتعلق بقضية مقتل الطفلة زحاف سلسبيل، التي عثر على جثتها الأحد الماضي بحي الشهداء.
ونقل بيان لوزارة العدل، الخميس، رد وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران على “ما يتم تداوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي” بخصوص قضية الطفلة سلسبيل، حيث أكد أن “التحريات المباشرة من طرف مصالح الأمن تحت إشرافنا توصلت في ظرف قياسي إلى إلقاء القبض على شخصين مشتبه تورطهما في ارتكاب تلك الجريمة وأنه قد تم تقديم المشتبه فيهما أمام العدالة”.
وأضاف أن “السيد قاضي التحقيق أمر بإيداعهما الحبس المؤقت على ذمة التحقيق”، مشددا على أن “القانون سوف يأخذ مجراه”. للإشارة، فإن الأمر يتعلق بالجاني (خ. ع) البالغ من العمر 18 سنة وشخص آخر (ش. ع) تورط في نقل الجثة بواسطة عربته نحو المكان الذي تم فيه العثور عليها.
ووفق نتائج التحريات، فإن الجاني قام باستدراج الطفلة ليعتدي عليها جنسيا قبل أن يقدم على التخلص منها لكي لا يكتشف أمره.
وقد تم العثور على جثة الطفلة سلسبيل البالغة من العمر 9 سنوات في حدود الساعة الواحدة من صباح الأحد الماضي بوهران، بعد أن أعلن عن اختفائها صبيحة يوم السبت، ووجد أعوان مصالح الحماية المدنية جثة الطفلة بحي الشهداء التابع لبلدية بئر الجير (شرق مدينة وهران) داخل كيس بلاستيكي من الحجم الكبير قرب مستودع للسيارات.
وأخرج مقتل سلسبيل، غضب الجزائريين، سواء بوهران وفي ولايات الوطن، وطالب الجزائريون بضرورة تفعيل عقوبة الإعدام، في حق المجرمين الذين لا يتوانون في الاعتداء على البراءة بالاغتصاب ثم القتل، ويؤكد المتابعون أن الاكتفاء بعقوبات ولو كانت طويلة في حق الجناة، لن يوقف مسلسل قتل الأطفال، وهو الأمر الذي تكرر في السنوات الأخيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
23
  • la rose rouge

    لا اله الا الله محمدا رسول الله هده م ن اكبر علامات القيامة
    كون جا القانون تاع ليقتل لازم يقتلوه و لي يسرق يقصولو يديه لكان فحل منهم دار حاجة
    عديك رانا فهدا لخراب في جرت القانون ليحمي المجريمين و يظلم البراءة
    كون ينفذوا الاعدام راهو مكاش ليخطف و لا يقتل
    لا اله الا الله محمد رسول الله قلبي تحرق على هدي المسكينة ربي يصبر والديها وكل لي مرو يهدا

  • الجزائرية الحرة

    لا اله الا الله محمدا رسول الله هده م ن اكبر علامات القيامة
    كون جا القانون تاع ليقتل لازم يقتلوه و لي يسرق يقصولو يديه لكان فحل منهم دار حاجة
    عديك رانا فهدا لخراب في جرت القانون ليحمي المجريمين و يظلم البراءة
    كون ينفذوا الاعدام راهو مكاش ليخطف و لا يقتل
    لا اله الا الله محمد رسول الله قلبي تحرق على هدي المسكينة ربي يصبر والديها وكل لي مرو يهدا

  • Ezzine

    تكرار مثل هذه الأعمال الفظيعة تدل على أن كل الأحكام السابقة ليست عادلة في علم القانون. لو كانت كذلك لا تجرأ كل من ولاهم إلى ارتكاب نفس الجريمة أو ما قاربها. من منا لا يتذكر ولأول مرة "في عهد مجلس الثورة" اختطاف ابن مدير بنك مدينة "طبلات". سرعة التحقيق تكاد تكون هي هي للقبض على المجرم، تم أنداك إحالته على العدالة والحكم عليه بالإعدام ثم تنفيذ هذا الحكم بسرعة حتى يكون عبرة لأمثاله. لم نسمع بعد هذ الحكم منذ أكثر من أربعين سنة حادثة اختطاف مشابهة! لو اجتهد القضاة بفقه القانون لتعززت القوانين ذات الصلة أو حتى غيرها لا أصبحت الجزائر في منأى عن الاستغلال السياسي للضعف العام المتفشي هنا وهناك.

  • جزائري

    هؤلاء المجرمون تسلطهم وتدافع عنهم اجهزة معينة ذات نفوذ يجب على الشعب ان يتهيا للدفاع عن نفسه لان القضية اصبحت منظمة

  • أبى آمين الجزائري

    إن لله و إنا إليه راجعون لا حول ولا قوة إلا بالله أبناء الجزائر يسألون بأي ذنب يقتلون.

  • Auressien

    تطبيق القانون ليس إلا بدل من تطبيق العنف . أتعجب من الذين يستعجلون إعدامه و تقطيعه و ,,,, و ,,,,,
    في هذه الحالة يبدو أن الجاني متأكد من هويته لكن ماذا لو يتبين في حالات أخرى أن المجرم ليس هو الجاني ؟ تطبيق الشريعة الإسلامية(كما يدعون لذلك البعض) بإعدام المجرم أو ببتر يد السارق لا يعوض لهما الضرر لو يتبين أنهما بريئين مما ينسب إليهما ، فيحق مثلا للبريء أو لأهل البريء أن يطالبوا بالمثل أي بتطبيق العين بالعين و ينتهي الجميع في دوامة العنف لا مخرج منها .

  • قانون الغاب ارحم

    يخطأ المعلقون عندما يشبهون المناخ القانوني في الجزائر بقانون الغاب. والله ان قانون الغاب ارحم وافضل . لانه في قانون الغاب القوي يأكل الضعيف والقوة لدى الجماعة. وبما ان اهل الحي كلهم او اغلبهم متضامن مع اهل الفتاة وبالتلي وفقا لقانون الغاب هم الاقوى بحكم قوة الجماعة وبالتالي سيقطعونه اربا اربا. اما وفقا لقانوننا الحالي فانه يحمي المجرم لانه لايسمح لك بان تأذيه- القانون يأخذ مجراه ولايسمح بسلطة موازية- . للاسف ياليتنا كنا في قانون الغاب.

  • محمد☪Mohamed

    باغيين كما الدول المتقدمة عندكم فرنسا
    Un porte-parole يعطي كل تفاصل للشعب الجزائري لكي نتابع نزاهة القضاء
    ونحن ننتظر البوشي والكوكايين لا تنسونا
    رجعنا غير قابلين للتلاعب أين هو بوشي وأن كوكايين
    جاء واحد من البرازيل لا تقولنا رجعتوها لهم

  • yacine

    لقد تعبت كل يوم اخبار مرعبة و مفزعة القتل الشجارات الجماعية المخدرات الباركينغ السيوف حوادث الطرقات الفوضى العارمة الاعتداء على العمران الكلام الفاحش ...............اليوم الكوليرا البارح بوحمرون و التهاب السحايا
    الى اين نحن ذاهبون بزاف اتمنى ان اهاجر و استقر في مكان على الاقل يسوده سلطان القانون اين يستطيع ان يتنقل اولادي بامان الى المدرسة على الاقل

  • biffalo

    أي قانون تتحدث يا ع. س.قانون الغابة ؟

  • علي حسن

    اللهُ أَحْيَا بالقِصاصِ وقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــالَهُ ولَهمْ على ما قالَه أَقْــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوالُ !
    ما بالُهمْ يُفْتُون في مَنْ قُتِّلـــــــــــــــــــــــوا؟ هل أولياءُ دمٍ همُ فيُسـالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا ؟
    ليسوا ذوي قُرْبَى لَهُمْ بأُبُــــــــــــــــــــــــــــــــوَّةٍ لا الأُمَّهَاتُ هُمُ ولا الأخْــــــــــــــــــــــــــــــــــــوالُ
    يُلْقُونَ بَهْرَجَهُمْ جُزافا لا هُــــــــــــــــــــــــــــــمُ وَزَنُوا كَلامَهمُ ولا هُمْ كَالُــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوا

  • علي حسن

    يا ذُلَّ أبناءِ الفقيرِ على الأُلَـــــــــــــــى جَهِلوا الطفولةَ غيرَ ما قد خَـــــــــــــــــــــالُوا
    خاضوا الحياةَ عُزوبةً لم يَنْشَــــــغِلْ لَهمُ على طِفلٍ صغـيـــــــــــــــــــــــــــــــــــرٍ بـالُ
    وعلى غَنِيٍّ دارُه في مَعْقِــــــــــــــــــــــــــــــــــــلٍ حَرَسٌ وأسوارٌ عليه طِــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوالُ
    جَفّتْ مَشاعرُهمْ وقومٌ غَيْـــــــــــــــــــــــــــــرُهمْ كَرِهوا القِصَاصَ ذوو هوًى ضُـــــــلّالُ
    سُفهاءُ لكنْ في ثيابِ تَحَضُّــــــــــــــــــــــــــرٍ إن السَّفاهةَ في الورَى أشـــــــــــــــــــــــــــــــكالُ

  • الوهراني الجزائري

    مرحبا عدالة، نحن نعرف مسبقا أين سوف يؤخذ أما الحكم معروف، صغير مسكين ما عرفش إلى إعادة التربية و تهلاو فيه مسكين راه مضرر نفسيا لابد من التكفل به، و زيد وزيد وزيد هطذا كما يقول صحافيو الشروق فسدت البلاد و تاه العباد في غياهب الفساد و الانحلال و النف و سياسة طاق على من طاق بينما الذين هم فوق السطح لا يقرب أبناءهم شيئ، الشعب خلي الكلب ياكل خوه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • ahmed

    المعتدون على الاطفال غالبا يتميزون بسوابق سلوك عنيف ضد الاخرين. وبالتالي يجب مراقبة اصحاب السوابق في السلوك العنيف لانهم قد يفشلون في السيطرة على نزواتهم. كما يجب تفعيل عقوبة الاعدام حتى لا يتحول المجتمع الى فوضى وذلك باستعمال الافراد للعنف للدفاع عن انفسهم بايديهم بدل الدولة اللتي لاتريد القيام بدورها في احتكار العنف.

  • علي حسن

    القانون المجرم

  • علي حسن

    ما هو مجراه يا وكيل ؟؟؟

  • سامي

    للأسف نحن نعيش في غابة كبيرة اسمها "الجزائر"...تسرح فيها الوحوش الضارية و تمرح بكل حرية من دون خوف أو وجل...لغتهم فيها "الناب و المخلب"؟؟؟ لن يتوقف مسلسل الخطف ثم الاغتصاب و بعدهما القتل؟؟؟ ثلاث جرائم متتابعة و في نفس الوقت؟ كل جريمة افظع من أختها؟؟ مادام هناك من يحمي المجرمين و يدافع عنهم أمثال حنون و جمعيات حقوق الحيوان؟؟؟ و غيرهم من المستقورين الممسوخين؟؟؟

  • كمال

    قانونكم هذا هو الذي يشجع على القتل و انتهاك الاعراض لانه لو كانت هناك عداله حقيقيه ما تجرأ هذا الحقير على جرمه .
    العيب في من القى القبض عليهم من الجيران و سلمه للشرطه كان عليهم تقطيعه و رميه للكلاب لعنه الله عليه و على البطن التي حملته و الاب الذي رباه

  • عبد الرحمان الجزائري

    يا اهل سلسبيل عندما يطلق سراحه هذا اللقيط المجرم في 5 جويلية القادم خذوا حقكم بأيديكم قطيعوه اربا اربا

  • abu

    _(القانون الجزائري معروف عند الصغير قبل الكبير)....قانون أقرب الى الكانون الذي تشعل فيه النار...

  • محمد لمين

    الاعداااااااااااااااااااااااام.

  • محمد☪Mohamed

    لماذا (ش. ع) لماذا لا نظهر صورهم و أسمائهم ربمي يتعرف عليهم ضحيى أخرون ما الذي يحميهم
    كل مرة نرى أصحاب الجرائم من خلف
    يجب فضحهم أمام الناس

  • فيصل حمام السخنة

    اي قانون ؟؟..بما ان القاتل قاصر اقل من 19 سنة فسيرسل الى ملحقة تسمى باعادة التربية وسيترك له المجال للدراسة او التكوين المهني ..لن تتجاوز المدة في جميع الحالات 5 سنوات وسيخلى سبيله بعد انتهاء النقاهة في مكان اشبه بفندق فخم..