-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما استمر الرافضون للحركة في إضرابهم لليوم العاشر  

القضاة الجدد يباشرون عملهم بمحاكم العاصمة.. هل هي نهاية الإضراب؟

إلهام بوثلجي
  • 2537
  • 2
القضاة الجدد يباشرون عملهم بمحاكم العاصمة.. هل هي نهاية الإضراب؟
ح.م

باشرت التشكيلة الجديدة للقضاة الذين تم تنصيبهم رسميا من قبل وزارة العدل، الثلاثاء، العمل عبر عدد من محاكم العاصمة في ظل استمرار الرافضين للحركة السنوية في مقاطعة العمل القضائي لليوم العاشر على التوالي .

وشهدت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، منذ الصباح الباكر، تطويقا أمنيا معتبرا من قبل رجال الدرك الذين اصطفوا بالجانب الخلفي لقصر العدالة تحسبا لأي طارئ وبسبب النطق بالأحكام في قضية حمل الراية الأمازيغية، حيث شهدت المحكمة حضورا قويا للمحامين وأهالي الشباب الموقوفين بسبب حمل الراية الأمازيغية والذين وجهت لهم تهمة المساس بالوحدة الوطنية من خلال حمل راية غير الراية الوطنية، وسبق لممثل الحق العام أن التمس في حقهم عقوبة عامين حبس نافذ خلال جلسة المحاكمة التي جرت أسبوعا قبل دخول القضاة في إضراب.

وفي سياق متصل، باشرت التشكيلة الجديدة لمجلس قضاء الجزائر عملها اليوم الثلاثاء، لكن مع تأجيل الفصل في الملفات إلى أجل لاحق سواء القديمة أو الجديدة ليتسنى لهم الاطلاع على الملفات في وقت تجمع القضاة الرافضون للتحويل خارج المجلس القضائي مثلما تعودوا عليه طيلة أيام الإضراب.

وتشير المعلومات المتوفرة لدينا من مختلف المحاكم أن هناك عودة تدريجية للعمل القضائي بعد تنصيب القضاة الجدد منذ أيام، حيث باشر مجلس قضاء تيبازة العمل سواء جلسة التجاري أو الجنح ونفس المشهد في محكمة بئر مراد رايس وحسين داي، مع تأجيل الفصل في القضايا حتى يتسنى للقضاة الجدد الاطلاع على الملفات.

كل هذا في ظل تمسك النقابة الوطنية للقضاة بمقاطعة العمل القضائي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • جنوبي

    راوغهم النقيب مبروك ليسجل هدفا لصالحه ، قضاة راحوا ضحية مصالحه الشخصية و توجهاته السياسية

  • الواضح الصريح

    قضاة وقضاة , من منهم على صواب , أمن يدافع على كرامة القاضي وحرية الضمير في أتخاذ القرار أم الزاحفون على بطونهم في تنفيذ الأوامر ؟