-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فتح جزئي لمصالح الحالة المدنية وجوازات السفر والإقامة

القنصلية الفرنسية بالجزائر تستأنف نشاطها في انتظار ملفات الفيزا

حسان حويشة
  • 4657
  • 3
القنصلية الفرنسية بالجزائر تستأنف نشاطها في انتظار ملفات الفيزا
ح.م

أعلنت القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر، استئناف جزء من أنشطتها منذ الفاتح من جوان الجاري، على أن يتم استقبال المعنيين عبر مواعيد وباحترام الشروط الصحية، في خطوة قد تمهد الطريق لعودة استقبال ملفات الفيزا في الأسابيع المقبلة.

وذكر بيان للقنصلية العامة الفرنسية، أن الأنشطة المعنية هي الحالة المدنية، وتتضمن تصريح الميلاد ويتم الحصول على الموعد عن طريق بعث رسالة عبر بريد إلكتروني خاص، كما سيتم استئناف نشاط مصالح الجنسية، والتصريح بالزواج، والحصول على الموعد كذلك عبر بريد إلكتروني خاص.

وستكون مصالح الجوازات في القنصلية وبطاقة التعريف الوطنية سواء للرعايا الفرنسيين أو الجزائريين مزدوجي الجنسية، معنية هي الأخرى باستئناف النشاط، ويتم تسليمها لأصحابها حصريا عبر استدعاء خاص من القنصلية العامة، ويتعلق الأمر فقط بالوثائق التي أودعها أصحابها قبل 17 مارس.

وستستأنف أيضا أنشطة مصالح الانتخاب وشهادة تغيير الإقامة، ويتم ذلك عبر البريد الإلكتروني أيضا، وشدد البيان على أن الأشخاص الذين يتقدمون من دون موعد من القنصلية العامة سوف لن يتم استقبالهم من طرف المصالح المعنية، كما أنه يجب على أصحاب المواعيد جلب كمامة واحترام الشروط والقواعد الصحية بمجرد دخولهم المقر.

ولفت البيان إلى أن بقية مصالح القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر تبقى مغلقة إلى اليوم، أي مصلحة إيداع طلبات الفيزا واستعادة الجوازات، التي تم تعليقها منتصف مارس الماضي، إلا أن الاستئناف الجزئي لأنشطة القنصلية الفرنسية الهامة بالجزائر، قد يمهد الطريق مستقبلا لاستئناف باقي الأنشطة، خصوصا أن الإعلان أعطى الانطباع بأن استئناف الأنشطة سيكون بشكل جزئي.

وعقب تعليق أنشطتها شهر مارس الماضي، ذكرت القنصلية العامة الفرنسية بالجزائر حينها، أنه بالنسبة للذين ألغيت مواعيد إيداعهم ملفات الفيزا، سيستفيدون من إلغاء كامل للرسوم خلال الموعد القادم لإيداع الملف، في حين أن الذين شرع في معالجة ملفاتهم من طرف القنصل العام قبل تعليق الخدمات، فسيتم الاتصال بهم من طرف مركز إيداع الملفات “في.أف.أس غلوبال” من أجل استلام جوازات سفرهم، وفق الإجراءات المعهودة.

وبالنسبة لأصحاب ملفات الفيزا التي لم يكن القنصل قادرا على الشروع في معالجتها، فإن القنصلية مجبرة على إعادة الملفات لأصحابها، حسب البيان ذاته، بالنسبة لطلبات التأشيرة قصيرة المدة، ومعها جواز السفر لا يحمل أي ختم، حيث سيتم الاتصال بالمعنيين من طرف مركز “في.أف.أس غلوبال”، في الأيام القادمة لتوضيح كيفيات إعادة الملفات لأصحابها.

وبالنسبة لهذه الفئة، يشرح البيان أنه بإمكانهم، عندما تستأنف المصالح القنصلية نشاطها مجددا، طلب الاستفادة من إلغاء الرسوم لإيداع ملفهم مجددا، مع تقديم وصل الملف الذي لم تتم معالجته، وسيقوم مركز “في.أف.أس غلوبال”، بتقديم التسهيلات الإجرائية لتحديد موعد إيداع جديد.

وأشار البيان ذاته إلى أن الأشخاص المتواجدين حاليا على التراب الفرنسي ويتوفرون على تأشيرة قصيرة المدة، يمكن لهم وفق حالات مبررة، الاستفادة من تمديد تأشيرة المكوث القصير لمدة أقصاها 90 يوما، أو من ترخيص مؤقت للمكوث لمدة 3 أشهر، مشيرا إلى أن هؤلاء مدعوون للتقرب من مقرات المحافظات التي يتواجدون داخل إقليمها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • TADAZ TABRAZ

    القنصلية الفرنسية بالجزائر تستأنف نشاطها في انتظار ملفات الفيزا... هذه هي الأخبار التي ينتظرها الجزائريين بداية بالمنافقين الذين يتهجمون على فرنسا ولغتها ليل نهار في وقت يتحيلون الفرص للهجرة اليها دون عودة بالتأشيرة وبدونها . عبر البحر والجو والبر أحيانا

  • francoi

    من جرموا استعمال اللغه الفرنسيه يمنع عليهم دحول فرنسا..فلما هده الطوابئر الليليه للحصول علي التاشيره

  • El jijeli tamazight

    AH BON , JAIS PENSER QUE LA FRANCE EST VOTRE ENEMIE ,EN PLUS L ALGERIE A RETIRER SON AMBASSADEUR DE PARIS .
    JE NE COMPRENDS PAS CETTE HYPOCRISIE ,D UNE PART VOUS DITE QUE LA FRANCE EST VOTRE ENEMIE ET D UNE AUTRE PART VOUS FAITE LA CHAINE POUR AVOIR UN VISA POUR LA FRANCE A 5H DU MATIN .