-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تم رفض 4615 طلب

القنصلية تخفض منح تأشيرات شنغن لقرابة 92 بالمائة للجزائريين

الشروق
  • 5058
  • 4
القنصلية تخفض منح تأشيرات شنغن لقرابة 92 بالمائة للجزائريين

منحت السلطات المالطية التأشيرة لـ545 جزائري فقط من بين 5029 متقدم للحصول على تأشيرة شنغن خلال 2017، وفقا لحصيلة أعدتها VisaInfo.com ونشرتها مواقع اخبارية مالطية.
وحسب موقع “كل شيء عن الجزائر”، تعني هذه الأرقام أنه تم رفض 4615 طلب، أي بنسبة 91.8 بالمائة من الملفات المودعة، وهي نسبة قبول جد منخفضة، مقارنة بـ2015 مثلا، حيث منحت السلطات المالطية التأشيرة لنصف عدد طالبيها.
للإشارة، في غضون 18 شهرا بين عامي 2014 و2015، تم إصدار 7000 تأشيرة شنغن من قبل قنصلية مالطا لصالح الرعايا الجزائريين، العديد منهم لا يقيمون في مالطا وإنما يتخذونها محطة عبور إلى دول شنغن الأخرى.
وتم توجيه اتهامات للدبلوماسية المالطية في منحها التأشيرة، حيث حث مجلس أوروبا السلطات المالطية على التأكد من أن طالبي التأشيرة سيغادرون الفضاء إلى بلدانهم الأصلية عند نهاية صلاحية التأشيرة.
كما طلب المجلس من مالطا إجراء مزيد من التحقيقات المعمقة بشأن طالبي التأشيرة للمرة الأولى في الجزائر العاصمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ابن الجراح

    عندما تنضر في اليوتيب بعض الفديهات تقول أن الجزائري لا يساوم و لا يباع ولا يذل و لا و لا ولا فديهات خدعات لأن في الواقع و هو واقع مرير تستحي من نفسك . في الأرجنتين 80 مليون نسمة يوما ما قاطعو البيض لرتفاعه بنسبة قليلة جدا فأصبح المضاربين يوزعون بالمجان على الناس ناهيك عن الإعتذار الرسمي من أرباب العمل أما نحن فحالنا يقول ترجل في الشئ التافه و تنعج في القيم و المبادء الله يصلح حالنا

  • احمد

    أصبح الجزائري والجزائرية يذلون أنفسهم بالحرقة أو الزواج بأي كان كبير أو صغير السن عريض أو نحيف والمهم الكواريط! ثم هؤلاء يفتخرون بأنهم من بلد مليون ونصف مليون شهيد! صحيح النظام والمسؤولين فاسدين ولكن هل الشعب نظيف متربي يغير المنكر يصلح ولا يفسد؟ كما تكونوا يولّى عليكم!

  • Salim el jijeli tamazigh

    ILS ONT RAISON DE NE DONNER AUCUN VISA POUR EL GHACHI .MAIS T INQUITEZ PAS BKOUTEFLIKA SERA REELU ET IL VAS VOUS AMENEZ DES VISAS YA EL GHACHI RELEVE TA TETE YAA BAA. WAKHA SIDI .

  • محمد

    لان الحراقة حرموها على باقي الجزائريين