-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قافلة تحسيسية بخطورة الظاهرة تجوب شوارع الولاية

القوات البحرية بعنابة تتلف 30 قاربا خاصا بالهجرة غير الشرعية

آمال رمضاني
  • 1025
  • 4
القوات البحرية بعنابة تتلف 30 قاربا خاصا بالهجرة غير الشرعية
أرشيف

قام عناصر الوحدة العائمة لحراس السواحل بعنابة التابعة للواجهة البحرية الشرقية للناحية العسكرية الخامسة، مساء الإثنين، بعملية إتلاف وحرق لعشرات القوارب الخاصة بالمهاجرين غير الشرعيين، التي تم حجزها خلال الأشهر القليلة الماضية عبر الشريط الساحلي العنابي، ومست العملية إتلاف 30 قاربا تقليدي الصنع.
وحسب البيان الصادر عن خلية الإعلام والاتصال بمديرية الحماية المدنية، فقد قام عناصر البحرية بالتنسيق مع مصالح الحماية المدنية بعملية حرق وإتلاف 30 قاربا تقليدي الصنع كانت متواجدة بمحجز القوارب بمقر الثكنة العسكرية، تلك الزوارق التقليدية الصنع تم حجزها خلال عمليات متفرقة لعناصر قوات البحرية خلال عمليات تأمين للشريط الساحلي العنابي. وتأتي هذه العمليات في سياق المجهودات التي تبدلها السلطات المختصة من أجل محاربة الهجرة غير الشرعية بالساحل العنابي.
وفي سياق آخر، أطلق صبيحة الثلاثاء، والي ولاية عنابة “توفيق مزهود” قافلة تحسيسية ضد ظاهرة الهجرة غير الشرعية والتي جاءت تحت شعار “الحرقة تأشيرة الموت” ستجوب عددا من أحياء بالولاية لتوعية الشباب لآثار وأخطار ظاهرة الحرقة التي سجلت خلال الأشهر القليلة الماضية منحى تصاعدي، القافلة في أولى محطاتها ستحط رحالها ببلدية البوني وحي سيدي سالم الذي يعد نقطة انطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • الجزائري

    كان من الحكمة أن تصادرها و تعيد بيعها ولو بمبلغ رمزي أو تقديمها لوكالة دعم و تشغيل الشباب لتكون مورد رزق لمن يريد العمل في صيد السمك, و بهذا تعطي مثالا إيجابيا و ليس حرقها و هو تصرف أقل ما يقال عنه أنه بعيد كل البعد عن المسؤولية و الحكمة...

  • مجبر على التعليق - بدون عاطفة

    انامل تتبدع في صنع قوارب الموت و لا تستطيع ان تصنع الامل و السعادة !

  • abu

    وهل هذا الأمر (حرق المراكب البحرية أو تحطيمها) سيقلل من الحرقة...تصرف صبياني لاأكثر..........أين البديل ..أين الحل......كيف توفرون الحياة الكريمة لهؤلاء الحراقين..وليس اتلاف أو حرق مراكب بحرية..تصرف يخجل منه المعتوهين قبل العقلاء

  • omar one dinar

    اسطول القوات البحرية الجزائر ية يدمر قوارب خشبية من صنع يدوي....وعادت قواتنا البحرية إلى قواعدها سالمة