-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لحضور مناقشة أطروحة دكتوراه حول رواياتها

الكاتبة السورية الشهيرة غادة السمّان في الجزائر

حسان مرابط
  • 963
  • 0
الكاتبة السورية الشهيرة غادة السمّان في الجزائر
ح.م
الكاتبة السورية غادة السمان

ستنزل الكاتبة السورية الشهيرة غادة السمّان ضيفة على الجزائر نهاية الشهر الجاري، بدعوة من كلية الآداب بجامعة سكيكدة، وذلك لحضور مناقشة أطروحة دكتوراه حول رواياتها الأدبية.

وكشف الكاتب والباحث احسن تليلاني على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” أنّ غادة السمان الكاتبة السورية الشهيرة ستحل بالجزائر وتحديدا بولاية سكيكدة نهاية الشهر الجاري.

وقال تليلاني: “الكاتبة الكبيرة غادة السمان منتظرة نهاية الشهر بكلية الآداب جامعة سكيكدة لحضور مناقشة أطروحة دكتوراه حول رواياتها”.

وأضاف المتحدث: “الرسالة أعدتها الباحثة “عقيلة زواك” تحت عنوان “الأنساق الثقافية في الخطاب الروائي عند غادة السمان”.

وأشار احسن تليلاني أنّ المناقشة ستكون تحت إشرافه وذلك أمام لجنة مكوّنة من ثلة من أساتذة جامعتي سكيكدة وقسنطينة، لتتويج الباحثة بشهادة دكتوراه العلوم في تخصص النقد وتحليل الخطاب.

وغادة السمان كاتبة سورية، مقيمة في باريس، حيث تعد من أهم الكاتبات العربيات شهرة وإنتاجا وتأثيرا وتمردا أيضا، ويعد احتفاء جامعة سكيكدة بتجربتها الروائية اعترافا بعطاءاتها الأدبية وانفتاحا على الأدب العربي النسوي المعاصر، خاصة وأن غادة السمان تعد من الجيل المؤسس والرافع لراية هذا الأدب.

ومن أعمال غادة السمان “أعلنت عليك الحب”، “زمن الحب الآخر”، “الجسد حقيبة سفر”، “السباحة في بحيرة الشيطان”، “ختم الذاكرة بالشمع الأحمر”، “اعتقال لحظة هاربة”، “مواطنة متلبسة بالقراءة”،

“الرغيف ينبض كالقلب”، “كتابات غير ملتزمة”، “الحب من الوريد إلى الوريد”، “القبيلة تستجوب القتيلة”، “بيروت 75″، ” ليلة المليار” وغيرها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!