-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
حلول شبه منعدمة في ظل عدم السيطرة على الوباء لحد الآن

“الكاف” أمام حتمية تأجيل “كان 2021”.. وهذه هي المواعيد المقترحة!

نبيل بلحيمر
  • 1588
  • 0
“الكاف” أمام حتمية تأجيل “كان 2021”.. وهذه هي المواعيد المقترحة!
أرشيف

باتت فرص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، في إنقاذ بطولة كأس إفريقيا للأمم 2021 وخوضها في وقتها المحدد ما بين 9 جانفي و6 فيفري بالكاميرون، ضئيلة جدا وقد تؤول إلى العدم في حال ترسيم قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بإلغاء جميع المباريات الدولية للمنتخبات في 2020، والذي لا يزال قيد الدراسة، بسبب تواصل انتشار فيروس كورونا المستجد عبر مختلف أرجاء العالم.

أصبح الـ”كاف” مضطرا لتأجيل “الكان” المقرر مطلع العام القادم، في حال تنفيذ قرار الـ”فيفا” والذي ينص على إلغاء كل المباريات الدولية في 2020، بسبب عدم السيطرة لحد الآن على وباء كورونا المتفشي في العالم مؤخرا.

وكان الكندي فيكتور مونتاجلياني، نائب رئيس الـ”فيفا” ورئيس اتحاد “الكونكاكاف”، قد صرح مؤخرا أنه من المحتمل ألا يعود النشاط الكروي بالنسبة للمنتخبات مرة أخرى قبل عام 2021. وقال مونتاجلياني: “أنا شخصيا أعتبر ما نخوضه في الوقت الحالي هو بمثابة التحدي، ليس فقط بسبب القضايا الصحية حول العالم ودرجات الاستعداد المختلفة فحسب، عودة كرة القدم المحلية أولوية، لا أن نرى فترة توقف دولية شهر سبتمبر على سبيل المثال، لا أرى عودة للمباريات الدولية قبل العام القادم”. وأكمل حديثه قائلا: “الأولوية لنا بالنسبة للبطولات المحلية وليس لفترات التوقف الدولي، لذا، فمن الممكن أن يتم تقليص عدد مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، حتى يتسنى لنا إنهاء التصفيات قبل انطلاق البطولة في نوفمبر من ذلك العام”.

ومعلوم أن منتخبات “القارة السمراء”، اكتفت في الوقت الراهن بخوض جولتين فقط من تصفيات بطولة الأمم التي ستقام في الكاميرون ويتبقى 4 جولات كانت مقررة في العالم الجاري، إلا أن تأجيل المباريات حال دون استكمال التصفيات، وسيكون الكاف مجبرا في حال أصبح مقترح الاتحاد الدولي قرارا رسميا، على تأجيل المباريات المتبقية في التصفيات وهو ما يجعل إقامة البطولة في موعدها المحدد سلفا بين جانفي وفيفري أمرا مستحيلا.

وكان رئيس الـ”كاف” أحمد أحمد، يمني النفس بإجراء كأس إفريقيا في موعدها من خلال تصريحات أطلقها سابقا، موضحا أنه سيتقدم لـ”فيفا” بطلب تأجيل تصفيات كأس العالم 2022 وبرمجة تصفيات “الكان” بدلا عنها في نوفمبر الماضي، حتى يتسنى لـ”كاف” إجراء كأس إفريقيا بالكاميرون في موعدها المحدد آنفا، غير أن تصريحات نائب رئيس الـ”فيفا” حطمت كل مخططاته وأحلامه.

وأكدت تقارير إعلامية أن البرمجة الجديدة لكأس إفريقيا وقبلها التصفيات متوقفة على عمر فيروس “كورونا”، وموعد عودة النشاط الكروي عبر مختلف أرجاء العالم، في وقت أشارت إلى أنه تم اقتراح إجراء المسابقة في صيف 2021 أو في شتاء 2022 وهو الاحتمال الوارد جدا والأقرب وسط الظروف التي يعيشها العالم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!