-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019

“الكاف” تُطمئن مُنافس المنتخب الوطني

علي بهلولي
  • 1260
  • 0
“الكاف” تُطمئن مُنافس المنتخب الوطني
ح.م
الأمين كابا باجو

بعثت “الكاف” رسالة إلى اتحاد غامبيا لكرة القدم، تعترف فيها بِنتائج انتخابات رئاسة هذه الهيئة، وتُدعّم الرئيس “الجديد- القديم” الأمين كابا باجو.

وقال رئيس “الكاف” أحمد أحمد في رسالته التي نشرها اتحاد الكرة الغامبي، الخميس: “بِإسم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، أودّ أن أهنّئ رئيس اتحاد اللعبة الغامبي على إعادة انتخابه. نتمنّى لكم عهدة انتخابية جيّدة. اطمئنّوا ستلقون كامل الدعم المُقدّم من قبل الكاف، لِتنمية كرة القدم في بلدكم”.

وفاز الأمين كابا باجو بِولاية ثانية على رأس اتحاد غامبيا لكرة القدم، في انتخابات انتظمت السبت الماضي. أمام المُنافس مليك صلاح الذي انسحب من السباق (لم يُشارك)، ولم يعترف بِنتائج الإنتخابات، مُتّهما الأمين كابا باجو بِإستغلال المنصب لِخلافة نفسه.

وكانت الفيفا قد لوّحت مُؤخّرا بـ “عصا” العقوبات، بعدما وصلتها تقارير فحواها ضغط حكومة غامبيا على الرئيس الأمين كابا باجو من أجل الرّحيل، وتعيين بديل له في أعلى هيئة تُسيّر شؤون الكرة، ويكون من اقتراح السلطات العمومية.

وهدّدت الفيفا بِمعاقبة الكرة الغامبية بِالإبعاد من المنافسات الدولية، في كل الفئات ولدى الجنسَين، وأيضا في سلك التحكيم. وذلك في حال تدخّل الحكومة وتنظيم انتخابات “على المقاس”.

وقامت الفيفا والإتحاد الإفريقي لكرة القدم بِإرسال مُمثّلين عنهما، لِمراقبة انتخابات رئاسة اتحاد الكرة الغامبي، السبت الماضي.

ويعني اعتراف ودعم “الكاف”، أن الأمين كابا باجو رئيس اتحاد الكرة الغامبي سيتفرّغ من الآن، لِترتيب إجراءات مباراة منتخب بلاده والضيف الجزائري، المُبرمجة بِالعاصمة بانجول في الـ 8 من سبتمبر المقبل، ضمن إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!