-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نحو تقديم الدورة إلى شتاء 2021

“الكاف” يدرس إمكانية تنظيم مزدوج “للكان” بين الكامرون والغابون

الشروق الرياضي
  • 1143
  • 0
“الكاف” يدرس إمكانية تنظيم مزدوج “للكان” بين الكامرون والغابون
ح.م

من المرتقب أن يدرس المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، خلاله اجتماعه الثلاثاء، بمدينة الغردقة المصرية، قبل حفل توزيع جوائز “الكاف” السنوية، اقتراح تغيير موعد كأس أمم إفريقيا المقررة في الكامرون صيف 2021.

وكشف مصدر عليم لـ”الشروق”، أن هيئة الملغاشي أحمد أحمد، ستفتح ملف تنظيم ” الكان” في اجتماع الغد، بحيث سيتم مناقشة فكرة تقديم موعدها إلى شتاء 2021 بدل الصيف، بسبب درجات الحرارة الكبيرة التي تعرفها البلاد ما بين شهري جوان وجويلية، إضافة إلى تزامنها مع بطولة العالم للأندية، التي بشكلها الجديد التي ستضم 24 إفريقيا من مختلف أقطار الكرة الأرضية.

وقبل أكثر من شهر، نقلت جريدة “ليكيب” الفرنسية تصريحا لعضو من المكتب التنفيذي “للكاف” فضل عدم ذكر اسمه، مؤكدا اقتراح فكرة برمجة البطولة الإفريقية في بداية السنة المقبلة استثناء، بسبب بطولة العالم الأندية بصيغتها الجديدة التي أقرها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحيث تنظم الدورة مرة كل أربع سنوات ابتداء من 2021.

ولاستحالة إجراء أي تغيير على بطولة العالم الأندية، التي تضم أيضا العديد من نجوم القارة السمراء وفان “الكاف”، هي التي ستضطر إلى إعادة الكأس الإفريقية إلى سابق عهدها في الطبعة المقبلة، حسب ما ذكرت صحيفة “ليكيب”.

وخوفا من تأخر الكامرون في تجهيز الملاعب والمرافق الخاصة بالبطولة، فقد تم طرح فكرة تنظيم مزدوج مع الغابون لاسيما أن الأخير يتوفر على عدة مرافق جاهزة، منذ تنظيمه لكأس إفريقيا 2017، وسيتم دراسة هذا الاقتراح في اجتماع المكتب التنفيذي الثلاثاء.

ويشار إلى أن “الكاف” سحبت تنظيم الطبعة السابقة من الكامرون، بسبب عدم جاهزية المنشآت الرياضية، وبعد تردد من المغرب قررت مصر إنقاذ الاتحاد الإفريقي، واحتضنت البطولة الأولى بـ24 منتخبا، صيف 2019 وانتهت بفوز المنتخب الجزائري بالنجمة الثانية على حساب السنغال.

وعلى صعيد آخر، فسيتم توزيع أهم جوائز الاتحاد الإفريقي في الحفلة السنوية غدا بمدينة الغردقة المصرية، من أهمها جائزتا أفضل لاعب التي يتنافس عليها رياض محرز وأحسن مدرب التي تنافس عليها جمال بلماضي مدرب المنتخب الوطني.
ب.و

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!