-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الكان

الكاف يعتمد لجنتي الانضباط والاستئناف لأمم إفريقيا

الكاف يعتمد لجنتي الانضباط والاستئناف لأمم إفريقيا
ح.م

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، تشكيل لجنتي الانضباط والاستئناف لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تنطلق في مصر الجمعة المقبل وتستمر حتى 19 جويلية.

وضمت اللجنة 5 أعضاء برئاسة الجنوب أفريقي رايموند هاك وعضوية كل من كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، وياسين عثمان من جيبوتي وراؤول رومانيان من مدغشقر ويوسف علي من جزر القمر. وتضم لجنة الاستئناف 3 أعضاء برئاسة النيجيري عبد الحكيم عثمان مصطفى وعضوية أندي كوامي من ليبيريا وبهاي مصطفى من موريشيوس. وتجمع مباراة الافتتاح بين منتخبي مصر وزيمبابوي على ملعب القاهرة الدولي، ضمن مباريات الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

جيان يؤكد جاهزية غانا لكأس أمم أفريقيا

شدد أسامواه جيان، نجم هجوم منتخب غانا، على جاهزية “النجوم السوداء” للمشاركة في منافسات كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر. وأكد جيان استعداد جميع لاعبي منتخب بلاده للبطولة الإفريقية، مشيرا إلى ضرورة القتال في البطولة والعمل بكل جهد لتحقيق الهدف. وكان أسامواه جيان أعلن اعتزاله اللعب على المستوى الدولي بعد سحب شارة القيادة منه ومنحها لزميله أندريه أيو، قبل أن يتدخل الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو لإثنائه عن قرار الاعتزال.

مدرب جنوب أفريقيا يوضح حظوظ فريقه في كأس الأمم الأفريقية

تحدث ستيوارت باكستر المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا عن حظوظ فريقه في منافسات كأس أمم أفريقيا. وقال مدرب جنوب افريقيا، في تصريحات لـ”العين الرياضية”: “لم نخسر ودية غانا وهذا أمر جيد، لكن عندما يتم ترشيحنا للفوز بالبطولة، لا أعتقد أن هذا الكلام صحيح، هناك مصر وغانا ونيجيريا والكاميرون وكوت ديفوار والمغرب”. واختتم: “وجدت بعض اللاعبين في غير مستواهم، كانوا في حالة غير جيدة أثناء ودية غانا، لكن أعتقد أنه على اللاعبين الذين يرغبون في التواجد بالتشكيل الأساسي العمل بشكل أكبر”.

مشجع أوغندي يوجه رسالة لمحمد صلاح

حرص مشجع أوغندي على توجيه رسالة لمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزي، وذلك قبل بدء منافسات كأس الأمم الأفريقية. وتلعب أوغندا ضمن المجموعة الأولى مع مصر صاحبة الأرض وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية. وقال المشجع الأوغندي من خلال حديثه مع العين الرياضية إنه يحب محمد صلاح ويشجعه، لكن في كأس الأمم سيترك تشجيع صلاح من أجل منتخب بلاده أوغندا، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك أفضل حارس في افريقيا.

ناميبيا تبحث عن الفوز الأول في تاريخ أمم أفريقيا

تأهل منتخب ناميبيا لبطولة كأس أمم أفريقيا مرتين من قبل، ويستعد لتسجيل الحضور الثالث في نسخة مصر 2019. المنتخب الناميبي تأهل لأول مرة للنهائيات في نسخة 1998، لكنه خرج من مرحلة المجموعات، ثم عاد بعد 10 سنوات في بطولة غانا 2008، وفي المرتين توجت مصر باللقب. وتعود ناميبيا مجددا للظهور في البطولة التي تنظمها مصر عام 2019، حيث تسعى لتحقيق الانتصار الأول في تاريخ مشاركاتها بالمسابقة. ناميبيا خسرت 4 مرات وتعادلت مرتين خلال 6 مباريات فقط، هي كل تاريخها في المسابقة القارية، وسجلت 9 أهداف واستقبلت 18.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!