-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أرض محايدة

“الكاف” يقرر إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الشروق الرياضي
  • 5567
  • 0
“الكاف” يقرر إعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا
ح.م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

وستبقى نتيجة الذهاب (1-1) في المغرب معتمدة خلال المباراة المعادة التي ستلعب على ارض محايدة ودون حضور جمهور.

وأكد الجزائري هادي هامل، مستشار رئيس الاتحاد الإفريقي “شروط اللعب والأمن لم تكن قائمة خلال مباراة إياب الدور النهائي لدوري الأبطال، ما حال دون اكتمال المباراة. بالتالي، ستعاد المباراة على أرض خارج تونس” حسب ما أوردته قناة بيين سبورت.
وقال هامل بعد الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للاتحاد والذي استغرق jخمس ساعات ونصف في أحد فنادق باريس، “يتعين على الترجي الرياضي إعادة الكأس الى الأمانة العامة للاتحاد مع الميداليات الموزعة على اللاعبين ما أن يتسلم تبليغا رسميا بمضمون القرار الحالي”.

وأضاف هامل “ستعاد المباراة بعد كأس الأمم الإفريقية في موعد يحدد لاحقا. يجب أن تأخذ ادارة المسابقات الاجراء بمقتضى ما تم اقراره اليوم”.

ويشكل قرار الاتحاد القاري ضربة لكرة القدم الإفريقية قبل اسبوعين من انطلاق كأس الأمم في مصر.

وقال هامل بعد الاجتماع الثاني للجنة التنفيذية للاتحاد والذي استغرق خمس ساعات ونصف في أحد فنادق باريس، “يتعين على الترجي الرياضي إعادة الكأس الى الأمانة العامة للاتحاد مع الميداليات الموزعة على اللاعبين ما أن يتسلم تبليغا رسميا بمضمون القرار الحالي”.
وأضاف هامل “ستعاد المباراة بعد كأس الأمم الإفريقية في موعد يحدد لاحقا. يجب أن تأخذ إدارة المسابقات الاجراء بمقتضى ما تم اقراره اليوم”.
ويشكل قرار الاتحاد القاري ضربة لكرة القدم الإفريقية قبل اسبوعين من انطلاق كأس الأمم في مصر، ويطرح اسئلة قانونية.

وتنص مبادىء مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “إيفاب”، الهيئة الضامنة لقواعد اللعب، على أنه لا يجوز عدم اعتماد مباراة بسبب عطل في جهاز تقنية المساعدة بالفيديو، فيما تنص قوانين الاتحاد الإفريقي على أنه أذ انسحب فريق من أياب النهائي، يتوج الفريق الآخر باللقب.

وتنص قوانين الاتحاد القاري على أن جميع مباريات دوري الأبطال يجب “أن تقام قبل شهر تموز / يوليو من السنة التي تلي انطلاق المنافسات”، في حين أن نهائي كأس الأمم سيقام في 19 تموز / يوليو.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!