-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ترقبوا لحظة خروج رجل أعمال من البنك لتنفيذ جريمتهم

الكاميرات تفضح “لصوصا” سرقوا نصف مليار!

مريم زكري
  • 8975
  • 5
الكاميرات تفضح “لصوصا” سرقوا نصف مليار!
أرشيف

تورط شابان ينحدران من ولاية باتنة في جريمة سرقة راح ضحيتها رجل أعمال، تم تجريده من مبلغ مالي معتبر قارب نصف مليار سنتيم، بعد ترصد لحظة خروجه من البنك وتتبع أثره إلى غاية اقتناص الفرصة المناسبة لفتح السيارة وسرقة الحقيبة التي تحتوي على المال، غير ان كاميرات المراقبة المنصبة بوكالة خاصة للخطوط الجوية فضحت أمرهما وسهلت من مهمة الإطاحة بهما من قبل مصالح الأمن.

وحسب المعلومات المتوفرة، انطلقت تفاصيل الملف من شكوى تقدم بها شخص يدعى “ع.ر”، لدى مصالح الأمن بمنطقة باب الزوار ضد مجهولين، قاموا بالاستيلاء على مبلغ مالي كان داخل سيارته قيمته 440 مليون سنتيم، وترصدوا خروجه من البنك وتوجهه نحو محطة البنزين باب الزوار أين قام بتحويل مبلغ بالعملة الصعبة، ثم قصد وكالة الخطوط الجوية لاقتناء تذكرة سفر بشارع ديدوش مراد، وتفاجأ بعد عودته بتحطم باب مركبته واختفاء المبلغ المالي.

وانطلاقا من ذلك، باشرت مصالح الضبطية تحريات مكثفة للوصول إلى هوية الفاعلين، واعتمادا على تسجيلات كاميرات المراقبة الخاصة بالوكالة، التي رصدت لحظة وقوع السرقة وطريقة اقتحام اللصوص مركبة الضحية لنهب المال والفرار إلى وجهة مجهولة، واستطاعت الشرطة استنادا إلى ذلك تحديد معلومات حول ملامح المتهمين وترقيم السيارة التي كانوا على متنها، وكشفت التسجيلات قيام أحد المتهمين بفتح سيارة الضحية باستعمال آلة حديدية واستولى على المحفظة التي تحتوي على المال.

وتبين من خلال التحقيقات الجارية ان المتهمين تتبعا اثر الضحية منذ خروجه من البنك، حين قام بسحب مبلغ 650 مليون سنتيم وتوجه نحو محطة البنزين لتحويل جزء منه إلى العملة الصعبة وظلا يترقبانه من اجل سرقة المبلغ المتبقي.

المتهمان سيمثلان لمواجهة جناية السرقة بتوفر ظرفي التعدد والكسر، خلال الدورة الجنائية المقبلة أمام محكمة الجنايات بمجلس قضاء العاصمة، للمحاكمة وسماع أقوالهما حول الوقائع التي وردت بالملف.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • قناص قاتِل الشـــــــــــر

    الكاميرات اللي صنعوها سيادكم ، و مازال القانون يقولك ممنوع الدرون و التصوير في الأماكن العمومية ، دستور العشوائيات.

  • maknin

    يا مريم زكري، لم تري اللصوص الكبار الذين فقروا البلاد و العباد ؟

  • Ahmed B

    هل هناک بلد غیر الجزاٸر تخرج فیه هذا المبلغ من البنک.

  • شعيب الخديم

    لأول مرة اسمع انا تحويل العملة يتم في محطة بنزين و بهذه السهولة ،سارق خرج في سارق ،ونحن كالعادة نحمي هؤلاء ونسميهم رجال أعمال، كنزلاء سجن الحراش

  • عمار الفني

    الغريب والمضحك والمبهم فيالامر هو توجه الضحية لمحطة البنزين وعلاقتها بتحويل الاورو ربما هناك مكاتب صرف في المنطقة ...