-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعت المواطن إلى اتخاذ القرار المناسب

الكشافة: التعديل الدستوري أولى محطات التغيير في جميع المجالات

الكشافة: التعديل الدستوري أولى محطات التغيير في جميع المجالات
أرشيف
عبد الرحمان حمزاوي

أكد القائد العام للكشافة الإسلامية الجزائرية، عبد الرحمان حمزاوي، السبت بسطيف أن التعديل الدستوري المطروح للاستفتاء الشعبي في الفاتح من نوفمبر المقبل “يعد أولى خطوات الإصلاح بالجزائر وأولى محطات التغيير في جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

وأوضح حمزاوي خلال إشرافه على افتتاح فعاليات منتدى جهوي للمجتمع المدني والشباب حول الدستور بدار الثقافة “هواري بومدين” أن التعديل الدستوري يعتبر “محطة ذات أهمية كبيرة في وقت تعيش فيه البلاد مرحلة مهمة”.

وبعد أن أبرز بأن التعديل الدستوري “سيسمح ببناء دولة قوية وعصرية تواكب الدول المتقدمة”، أشار إلى أن “الوقت الراهن يقتضي الوعي بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والثقة بين كل مكونات المجتمع ودعم التماسك المجتمعي”.

وقال أيضا: “إن دور الكشافة الإسلامية الجزائرية باعتبارها جزءا من الحركة الجمعوية يتمثل في أن تكون بمثابة حلقة وصل واطلاع المواطن بما جاء به التعديل الدستوري لكي يتخذ القرار الذي يراه مناسبا خلال الاستفتاء المزمع مطلع الشهر المقبل” .

ويرى حمزاوي بأن وثيقة التعديل الدستوري قد أعطت للحركة الجمعوية والمجتمع المدني ولأول مرة الدور والمكانة الحقيقية من خلال عديد المواد وأكدت على هذا الدور في ديباجتها مما يستدعي -حسبه- تنظيم عمل المجتمع المدني وفقا للأطر القانونية والمبادرة بأخلقته وإبعاد كل الممارسات التي أفقدت الثقة في العديد من مكوناته.

وصرح حمزاوي بأن المجتمع المدني والحركة الجمعوية “تحتاج ما بعد استفتاء الفاتح من نوفمبر المقبل إلى اتخاذ إجراءات تمكنها فعلا من أداء أدوارها فضلا عن دعمها ومرافقتها بتوفير كل الظروف لها”.

وألح كذلك على ضرورة “إشراك الشباب الذي هو بحاجة إلى حماية وتكوين ومرافقة وبيئة آمنة ليؤدي دوره في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومساعدته لتحقيق طموحه وإبعاده عن جميع نداءات التيئيس والانهزامية والسلبية”.
س.م

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • karim

    Kadabine

  • ملاحظ

    كشافة الاسلامية، زوايا، منظمات الحقوق الانسان وووو۔۔الخ
    كلهم خدموا وايدوا النظام السابق ودعموا العهدة الخامسة
    والان بداوو في ترويج لدستور العلماني الذي استمد من الدستور 2016
    جزاٸر تتطلع لبناء الوطن تحت مبادٸ نوفمبري ومرجعية باديسي لا لدستور تحت مبادٸ الامم المتحدة والمرجعية الاتحاد الاوروبي
    وكل ما ترونه هي نفس الحكايات الف ليلة وليلة لاقناع الجميع ان الدستور سيحقق الاحلام قبل ان تتحول للاوهام بنفس المرارة التي عشناها في عشرين سنة سابقة واقلية التي تفعل ما يحلوا لها لصالح امهم فرنسا بهذا الدستور۔۔۔
    تصويت بلا هو حل الوحيد لاسقاط طموحات الاقلية والعصابة المتبقية وتفادي عودتنا للاسوا للوراء

  • AVANCER LALOUR

    ماذا تنتظر من بلد تمارس فيه الكشافة السياسة ؟!