-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أخبار الجزائر | الأحد 31 ماي 2020

الكمّامات في الأسواق ومحلات الخردوات، مولود جديد لأم مصابة بكورونا بالبرج، أم تنجب أربعة توائم، سرقة مكتب محام وأخبار أخرى

الكمّامات في الأسواق ومحلات الخردوات، مولود جديد لأم مصابة بكورونا بالبرج، أم تنجب أربعة توائم، سرقة مكتب محام وأخبار أخرى
الشروق أونلاين

شاحنة نصف مقطورة تقتل دراجا في سكيكدة

إسلام بوشليق
لقي، مساء السبت، في حدود الساعة السادسة وعشرون دقيقة، سائق دراجة هوائية يدعى “خ. ر” 56 سنة، حتفه، بعد أن دهسته شاحنة نصف مقطورة من نوع “رونو”، وذلك على مستوى الطريق الوطني رقم 44، الرابط بين ولايتي سكيكدة وعنابة، وبالضبط عند مدخل بلدية عزابة بالمكان المسمى واد فندق، أين أصيب الضحية بجروح خطيرة، حيث تم نقله من طرف أعوان الحماية المدنية لدائرة عزابة إلى مستشفى محمد دندان، أين لفظ أنفاسه الأخيرة، وباشرت المصالح الأمنية تحقيقاتها المعمقة لكشف ملابسات هذا الحادث الأليم.

الكمّامات في الأسواق ومحلات الخردوات

اتّخذ بعض البطالين الذين أضرّت بهم إجراءات الحجر الصحي من بيع الكمّامات وسيلة للاسترزاق والتكيّف مع الأزمة ريثما يُرفع الحجر ويعودوا إلى أعمالهم، إذ شوهد أمس، شاب يبيع كمامات بـ100 دينار في سوق الرغاية، في حين قامت بعض محلات الخردوات بعرضها للبيع بأسعار تتراوح بين 40 دينارا و100 دينار.
بعض المواطنين قالوا إن المكان المناسب لبيع الكمامات هو الصيدليات، وليس الأسواق ومحلات الخردوات، في حين قال آخرون إنّ الكثير من الجمعيات توزّع الأقنعة على المواطنين، كما أنّ هناك نساء يخطنها في البيوت ويسترزقن ببيعها، ولذلك لا بأس ببيعها في أيّ مكان، المهمّ أن تكون متوفّرة بكثرة وذات جودة.

أم تنجب أربعة توائم بمستشفى برج بوعريريج

أنجبت أم تنحدر من بلدية أولاد دحمان بولاية برج بوعريريج، الأحد، أربعة توائم، حيث تتواجد هي وأطفالها في صحة جيدة بمستشفى الأم والطفل بلحسين رشيد.
وكانت الأم قد دخلت إلى المستشفى قبل أربعة أيام، أين أحيطت برعاية كبيرة من طرف الطاقم الطبي في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها المستشفيات الجزائرية بسبب وباء “كورونا”، إلى أن أنجبت أبناءها الأربعة وهم بنتان وولدان يتواجدون حاليا في صحة جيدة بالمستشفى.

إنجاب ثالث مولود لحامل مصابة بفيروس كورونا ببرج بوعريريج

ل. موساوي
تمكن الطاقم الطبي للمؤسسة الاستشفائية المتخصصة بلحوسين رشيد ببرج بوعريريج، مساء السبت، من توليد سيدة في الثلاثين من عمرها، مصابة بفيروس كورونا كوفيد 19، بعدما كانت على مستوى الحجر الصحي بالمؤسسة بمتابعة طبية دورية، وأنجبت السيدة مولود بصحة جيدة 3400غ، تحت إشراف الطاقم المداوم المختص في طب النساء، وكانت الولادة بعملية الطلق الاصطناعي، تحت إشراف طبيب مختص.
تجدر الإشارة إلى أن هذه الولادة تعد ثالث عملية ولادة لامرأة مصابة بالفيروس، حسب ما صرح به مدير المؤسسة بوجملين خليل، مؤكدا بأن مصالحه خصصت جناحا خاصا كحجر صحي للحوامل المقبلات على الولادة، وكذا غرفة عمليات خاصة بهذه الحالات، ويتم متابعتهم بشكل مكثف من طرف الطواقم الطبية والشبه طبية، ولم يتم تسجيل أي وفاة بالمؤسسة منذ بداية الفيروس. كما دعا النساء الحوامل على ضرورة التقيد بكل إجراءات الوقاية من أجل حماية أنفسهن ومواليدهن.

يضم عددا من الجنايات والقضايا الشائكة
السطو على مكتب محام وسرقة ملفات المتقاضين في تبسة

ب. دريد
باشر عناصر الشرطة بأمن دائرة الونزة بولاية تبسة، السبت، تحقيقا في حادثة اقتحام مكتب الأستاذ المحامي “ب. ن”، بعد تكسير القفل الخارجي لباب المكتب ثم الباب الداخلي، وقد قام الجناة، الذين يجهل عددهم وهويتهم، بتحطيم أثاث المكتب، وسرقة ملفات المتقاضين وأجهزة الإعلام الآلي، ما يعني أن السرقة لم تكن من أجل المال.
وقد تنقل عناصر الأمن إلى عين المكان، حيث قاموا بالإجراءات القانونية، بعد إخطار وكيل الجمهورية لدى محكمة لعوينات، وأمر بفتح تحقيق لتحديد هوية الجناة، وتقديمهم أمام العدالة، وقد لقيت حادثة السطو والاعتداء على مكتب الأستاذ بدائرة الونزة استنكارا كبيرا من طرف المحامين والمواطنين وعناصر من المجتمع المدني، خاصة أن الملفات بها قضايا هامة شغلت الرأي العام المحلي، وطالبوا الجهات المعنية بالتحرك بقوة لتوقيف المتهمين، وإحالتهم على القانون، حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال ضد رجال القانون أو غيرهم.

سقوط مميت لأحد عناصر نادي الطائرات الشراعية بقالمة

ناديـة طلحي
انتهت مغامرة أعضاء نادي سرايدي للطائرات الشراعية لولاية عنابة، مساء السبت، بمأساة حقيقية بعد سقوط أحد المظليين من ارتفاع قدره نحو 50 مترا، خلال قيامه بتدريبات بالمظلة الهوائية في أجواء بلدية بوعاتي محمود بقالمة.
الحادثة الأليمة وقعت زوال السبت، عندما كان المشاركون في رياضة التحليق بالمظلات الهوائية يمارسون تدريباتهم وهوايتهم في التحليق، بمشتة سيلا بجبل العسلوج ببلدية بوعاتي محمود بالجهة الشمالية بولاية قالمة، والتي سقط خلالها أحد أعضاء النادي الضحية “ب. عبد القادر”، البالغ من العمر 46 سنة، والمنحدر من ولاية عنابة، من مظلته الهوائية التي كانت على ارتفاع نحو خمسين مترا، ليرتطم جسمه مباشرة بالأرض، ما تسبب في إصابته بجروح بليغة، فقد على إثرها حياته، وسط دهشة وحزن زملائه من المظليين، من مؤطرين وأعضاء نادي سرايدي للطائرات الشراعية لولاية عنابة.
وفور إبلاغهم بالحادثة الأليمة، سارع عناصر الوحدة الرئيسية للحماية بقالمة، بالتدخل في محاولة منهم لإنقاذ حياته وإسعافه في عين المكان، قبل نقله في حالة صحية جد حرجة إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى الحكيم عقبي بقالمة، أين لفظ أنفاسه الأخيرة، متأثرا بالجروح والإصابات الخطيرة التي تعرض لها، في أنحاء مختلفة من الجسم، جرّاء الارتطام العنيف لجسمه بالأرض.
وقد دخل أصدقاء الضحية في حالة هستيرية من الحزن، بعد سقوطه المفاجئ، وتعرضه للإصابات الخطيرة، حيث صدموا للحادثة، وهرعوا جميعهم نحو مصلحة الاستعجالات بمستشفى قالمة، أين تلقوا خبر وفاته، ما أدخلهم في حالة صدمة مصحوبة بهستيريا، خاصة وأن الضحية كان شغوفا بالمغامرة، وحبه لممارسة مختلف أنواع الرياضات.
وقد تدخل عناصر فرقة الدرك الوطني، وباشروا تحرياتهم وتحقيقاتهم لمعرفة ظروف وملابسات وقوع هذه الحادثة الأليمة.

الناموس والدبور الآسيوي هاجس يؤرّق سكان البليدة

حسناء. ب
لا تزال حشرة الدبور الآسيوي العملاق تثير الرعب وسط السكان في عدد من بلديات البليدة بعدما عثر عليه بحي 250 مسكن بأولاد يعيش، كما شاهده مواطنون بكل من حي فتال وببلدية الشبلي شرقا، ودعا السكان المصالح المختصة للتدخل سريعا ومعاينة هذه الحشرة الآخذة في الانتشار مبدين مخاوفهم من أن تكون الحشرة هي ذاتها الدبور الآسيوي الخطير الذي قد تودي لسعاته بحياة الإنسان، ناهيك عن كونه يتسبب في أضرار على خلايا النحل.
وفي سياق ذي صلة يشتكي قاطنو بلدية موزاية إلى الغرب من ولاية البليدة من الغزو الفظيع لأسراب الناموس والذباب ما تسبب في قلق لدى السكان، ويطالب هؤلاء مصالح البلدية بالشروع في حملة لرش الأدوية والمبيدات للحد من انتشار الحشرات الضارة والقضاء على أماكن تكاثرها. وقال المشتكون إنهم يقضون أيامهم على الأعصاب فمن جهة انتشار وباء كورونا ومن جهة أخرى أرق الناموس نومهم، مشيرين كذلك إلى انتشار الثعابين عبر عدد من المناطق بالمدينة، حيث تكثر الحشائش والأحراش، وذكروا أن القيام بحملات لتنظيف المحيط بات أكثر من ضرورة حفاظا على سلامة السكان.

تسجيل 78 قضية إجرامية ببجاية خلال شهر

توفيق بن يحيى
تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال شهر ماي من معالجة 78 قضية، منها 8 قضايا تتعلق بالجنايات والجنح ضد الممتلكات تورط فيها 12 شخصا، على إثرها صدر في حق 5 أشخاص أمر بالإيداع، كما تمكنت من معالجة 49 قضية تتعلق بالجنايات والجنح ضد الأفراد تورط فيها 69 شخصا، على إثرها صدر في حق شخص واحد أمر بالإيداع، كما عالجت خلال نفس الفترة 11 قضية تتعلق بمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، تورط فيها 13 شخصا، حيث صدر في حق 8 منهم أمر بالإيداع، أما القضايا الاقتصادية فقد عالجت 6 قضايا تورط فيها 6 أشخاص، بالإضافة إلى تسجيل 4 قضايا تتعلق بالجرائم الإلكترونية.
وبعد استكمال ملفات الإجراءات الجزائية أحيل المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصة.

الإطاحة بشخصين قاما بالسطو على مدرسة بقصر البخاري

ق. و
تمكنت مصالح أمن قصر البخاري بالمدية، نهاية الأسبوع الماضي، من توقيف شخصين تتراوح أعمارهما بين 28 و33 سنة، قاما بالسطو على مدرسة ابتدائية بمدينة قصر البخاري.
عملية التوقيف جاءت بعد اتصال هاتفي من طرف مواطنين، مفاده مشاهدتهم لشخصين يقومان بتسلق جدار احد المدارس الواقعة بحي الزبرة، فورها تنقلت عناصر الشرطة الى عين المكان، وقامت بتطويق محيطه، لمنع فرار المشتبه فيهما اللذين حاولا الهروب وتسلق جدار المؤسسة، بعد مشاهدتهم لعناصر الشرطة تقترب منهما، إلا أن الخطة الأمنية المعتمدة مكنت عناصر الشرطة من توقيفهما، واسترجاع المسروقات التي كانت مخبأة خارج محيط المدرسة، والمتمثلة في جهاز إعلام آلي بجميع لواحقه، جهاز تلفاز وأغراض أخرى تم سرقتها من مخزن المدرسة، كما تم معاينة كسر وتخريب في أقفال وسياج أبواب ونوافذ الأقسام.
ليتم اقتياد المشتبه فيهما إلى مقر الأمن الحضري بالزبرة، وإنجاز ملف قضائي ضدهم، وتقديمهم أمام نيابة محكمة قصر البخاري، أين تم إيداعهما الحبس المؤقت عن قضية السرقة بالتعدد، مقترنة بظرفي الكسر والتسلق.

قام بعدة عمليات بالقصبة إبان الثورة
المجاهد بلحاج خليفة يلتحق بالرفيق الأعلى

ح.ب
توفي المجاهد بلحاج خليفة، عن عمر يناهز 93 سنة، ابن عائلة ثورية، استشهد أخوه الشهيد الحاج بلحاج سنة 1962.
وشارك الفقيد بلحاج خليفة في العديد من التنظيمات وعمليات نقل الأسلحة والمعدات الحربية، وإخفائها بالقصبة بالعاصمة لتموين المجاهدين.
وسجن لأول مرة بعدما قبض عليه مع مجموعة من المجاهدين، إبان إضراب الثمانية أيام 1957، في شهر فيفري، وخرج من السجن في نوفمبر 1958، ثم تم القبض عليه ثانية في سبتمبر 1961 قائدا سيارته المحملة بالأسلحة، ليحكم عليه بالإعدام بسجن سركاجي، ويعذب من قبل المستعمر أشد تعذيب في مزرعة بوقندورة بمدينة الأربعاء.
وفي 19 مارس 1962 كان شاهدا على حريته وحرية وطنه الذي ناضل من أجله.
المجاهد بلحاج خليفة، أفنى حياته في خدمة الوطن، بعيدا عن الأضواء، وكان في كل مرة يرفض التسجيلات الصحفية التي كانت تعرض عليه، كان حلمه الوحيد كباقي رفقائه في الثورة، هو العيش بكرامة في جزائر حرة مستقلة، وترك رحمه الله حب الوطن في قلب كل من عرفه، وقد دفن الفقيد بمقبرة العالية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!