-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أكد أن المؤسسة العسكرية لن تحيد عن نهج الفقيد قايد صالح..

اللواء شنقريحة: على العهد باقون

نوارة باشوش
  • 4330
  • 8
اللواء شنقريحة: على العهد باقون
ح.م
اللواء السعيد شنقريحة

أكد اللواء سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة، على مواصلة المسيرة التي بدأها فقيد الجزائر، الفريق أحمد قايد صالح، وأن المؤسسة العسكرية لن تحيد عن نهج الفريق الراحل، ولن تتخلى عن التزاماتها الدستورية، وحث أفراد الجيش على المزيد من اليقظة، في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والسكينة في كافة ربوع الوطن، في ظل التحولات الكبيرة والمتغيرات المتسارعة.

وقال شنقريحة في برقية تهنئة، بمناسبة حلول العام الجديد، موجهة إلى منتسبي وزارة الدفاع الوطني، شملت، ضباطا وضباط الصف ورجال الصف والمستخدمين المدنيين بالمؤسسة العسكرية بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020 “وتشاء الأقدار ونحن نودع سنة 2019، أن يرحل عنا قائد فذ من أبناء الجيش الوطني الشعبي، ألا وهو الفقيد الفريق أحمد قايد صالح، الذي وافته المنية منذ أيام قلائل، إذ نترحم مجددا على روحه الزكية ونتضرع للمولى القدير أن يدثره بثواب أهل الجنة، وأن يجمعه بالأنبياء والمرسلين في رياض الخلد والنعيم”.

وطالب رئيس أركان الجيش بالنيابة مواصلة المسيرة التي بدأها فقيد الجزائر، بعزيمة أقوى وإرادة لن تلين وقال”إنني أطلب من الجميع، مواصلة بعزيمة أقوى وبإرادة لا تلين المسيرة التي بدأها فقيد الجزائر، الذي وعد فوفى وأدى الأمانة وبذل جهودا جبارة من أجل إيصال الجزائر إلى بر الأمان”، مؤكدا “لن نحيد عن نهجه ما حيينا وسنبقى مجندين لرفع كافة التحديات، كيفما كانت طبيعتها، ولن نتخلى عن التزاماتنا الدستورية، صونا لوديعة الشهداء الأبرار والمجاهدين الأخيار”.

وحث شنقريحة منتسبي المؤسسة العسكرية، على المثابرة والتفاني في كافة مجالات المهنة العسكرية لمواصلة تطوير القوات المسلحة، قائلا “وحتى يظل الجيش الوطني الشعبي في مستوى هذه المسؤولية العظيمة على عاتقه، فإني أحثكم جميعا على المثابرة والعمل المتفاني والمخلص في كافة مجالات المهنة العسكرية، وأن تجعلوا من غاية مواصلة تطوير وتحديث قواتنا المسلحة وإعدادها الدائم والصائب للقيام بمهامها الدستورية في كافة الظروف والأحوال، هدفكم الأسمى، لاسيما وعالم اليوم يعيش تحولات كبيرة ومتغيرات متسارعة تستدعي منا كعسكريين الكثير من الحرص والمزيد من اليقظة، في سبيل الحفاظ على نعمة الأمن والسكينة في كافة ربوع الوطن”.

وفي الختام تابع اللواء شنقريحة “ويبقى السبيل الوحيد إلى تحقيق هذه الغايات النبيلة، هو التحلي بالقيم النبيلة المستلهمة من تاريخنا المجيد والعمل الجاد والمثابر في إطار مواصلة مشوار عصرنة كافة مكونات الجيش الوطني الشعبي والارتقاء بقدراته الدفاعية والحفاظ على سيادة الجزائر وعزتها واستقرارها ونمائها والرفع من شأنها بين الأمم والشعوب”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • محمد☪Mohamed

    HOCINE HECHAICHI
    أنت كاتب سينمائي مختص في La Science des rêves أو la sciences fiction
    mais شيء جميل عيشنا في أحلام نني نني .

  • Moh BEO

    اليس عندنا رئيس منتخب ... المفروض تبقى في ثكنتك وتهتم بقضايا الحدود دون الاكثار من الكلام ...

  • HOCINE HECHAICHI

    سيادة اللواء متى ومن سيكمل مراحل المشروع الوطني الجزائري ؟
    وهي في نظري :
    - 1962- 2019 - جمهورية الشرعية الثورية :
    انجازات معتبرة واضحة للعيان ( جزائر 2019 ليست جزائر 1962). ولكن بعد 57 سنة من الاستقلال : حكم أوتوقراطي+ اقتصاد الريع : شعب خامل ومسعف + الانفجار السكاني+ ثقافة الفساد + التبذير + قذارة المحيط + ...

    - 2020- 2035 – جمهورية الخلاص الوطني:
    حكم تكنوقراطي/ أوتوقراطي + اقتصاد الحرب : شعب نشيط ومتفاني + تنظيم النسل + التقشف + تنظيف المحيط + التشجير ...

    2035 الجمهورية الجزائرية الجديدة (الثانية) : ديموقراطية سياسيا ، مزدهرة اقتصاديا ، عادلة اجتماعيا.

  • سيدي اعمر الغزوات

    الله يرحمك يالقايد صالح خانوك الخونة دمك لم يبرد بعد و بدؤو في إطلاق سراح الخونة و عملاء فافا لكي يبعثوا بالرسائل لفافا انهم مزال العبد المطيع لها طلقوا سراح عملائها من الفراشط و ربرابهم. أكبر خدع انخدع فيها أحرار الجزائر ... نفس السناريوا الزواف حكموا و نفسهم يلعبوها يعارضون. و بدلوا التكتيك في الحكم مازالهم نفسهم الزواف من يحكم بتبديل الجلد و يلعبوها يعارضوا في كرنفال الثلاثاء و الجمعة . الحمد للله لم انتخب .... الله يرحمك يالقايد صالح و الهواري بومدين قاهر الزواف و الفراشط ..

  • جزائري أصيل

    ولكن ربراب حر طليق ، رغم تعاونه مع الرئيس الفرنسي ماكرون جهارا نهارا ضد الجزائر ، وصوره معه تشهد علىذلك ، كما أنكر لغة الجزائر الرسمية ، وصرح انه فرنسي قلبا وقالبا. فأين هو العهد يا يرى؟؟؟...

  • محمد☪Mohamed

    نوارة باشوش
    نحن مدنيين و هذا رئيس أركان الجيش ... على العهد باقون يقولها في ثكنة فقط.

  • Karim dz

    ليس لنا شك ابد.
    رحل الأسد حل مكانه أسد.
    الجزاءر أمانة للأجيال ولا مكان لأولاد فرنسا ولا الذين إشتكو الجزاءر للإتحاد الأوروبي

  • عبقرينو

    السلام عليكم
    متى يبني لنا العسكر المستشفيات حتى يعالج الجميع فيها وبدون استثناء ؟