-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في الذكرى الـ58 لعيد الاستقلال...

اللواء مادي: واجبنا التمسك بالعهد لتحقيق آمال الشهداء والمجاهدين

الشروق أونلاين
  • 2033
  • 3
اللواء مادي: واجبنا التمسك بالعهد لتحقيق آمال الشهداء والمجاهدين
أرشيف

أكد مدير الاتصال والإعلام والتوجيه بأركان الجيش الوطني الشعبي، اللواء بوعلام مادي، الأربعاء، بالعاصمة، على ضرورة “الحفاظ على الأمانة والتمسك بالعهد لتحقيق آمال الشهداء والمجاهدين والمخلصين من أبناء وطننا الغالي الجزائر”.

واعتبر اللواء مادي، خلال إشرافه على افتتاح فعاليات إحياء الذكرى الـ58 للاستقلال، بالمتحف المركزي للجيش تحت شعار”05 جويلية 1962 عيد الحرية… وذاكرة الأبطال”، أن “هذا الحدث عظيم توج عشرات السنين من المقاومات الشعبية والكفاح المسلح، قدم فيه أبطال الجزائر من الرجال والنساء ملايين الشهداء والتضحيات الجسام ووضعوا حدا لليل طويل من المعاناة والاضطهاد والعبودية والاستغلال”.

وذكر بالمناسبة أن “في الفاتح يوليو1962 هب الشعب الجزائري كموج جارف لقول كلمته الفصل ويؤكد موقف وتضحيات الأجداد، عبر استفتاء تاريخي، فصدح بصوت واحد مدوي أن لا بديل عن الاستقلال واسترجاع الحرية والسيادة”، التي دفع ثمنها قوافل الشهداء والمجاهدين.

وتم خلال فعاليات إحياء الذكرى، عرض شريط وثائقي من إنتاج المؤسسة العسكرية للسمعي البصري بعنوان “الثورة التحريرية.. إستراتيجية النصر”، كما ألقى الدكتور عمار بوضربة من جامعة محمد بوضياف (المسيلة) محاضرة تاريخية بالمناسبة.

وتم أيضا تقديم شهادة حية للمجاهد معمر مدان حول تضحيات مجاهدي جيش التحرير الوطني من اجل نيل الحرية والاستقلال، كانت متبوعة بتدشين الجناح الخاص بمجموعة الـ22 التاريخية وقادة الولايات الستة التاريخية بالإضافة إلى معرض للصور التاريخية.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • محمد☪Mohamed

    شكرا....نشركم لتعليق علاج نفسي لنا .
    هذا ما عدنا , نقول لهم لسنا من المغفلين.

  • محمد☪Mohamed

    الحفاظ على الأمانة والتمسك بالعهد لتحقيق آمال الشهداء والمجاهدين والمخلصين من أبناء وطننا الغالي الجزائر...
    ذكرونا بالعهد الذي تمسكثم به , وحققثم آمال الشهداء والمجاهدين والمخلصين من أبناء وطننا الغالي الجزائر... حنا العمش عامينا لا نرى شيء .

  • محمد☪Mohamed

    58 سنة نريد يحاسبونا بالمشاريع الناجحة , ودولة مزدهرة مثقدمة , وليس الشعارات لعقل الجاهل المتخلف .
    bilan , État, résultat global. تاع إستقلال ما هو .. حراقة يموت في بحر , أذمغة تهجر بي visa , مشاريع تحبس , خزينة خاوية , إقتصاد غير موجد , لا فلاحة ولا سياحة ولا صناعة ...
    **
    الأمانة والتمسك بالعهد لتحقيق آمال الشهداء والمجاهدين والمخلصين !!! لاعهد لكم