-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
فيما تم وضع حرمه تحت الرقابة القضائية.. والتحقيق متواصل

اللواء هامل وأربعة من أبنائه في سجن الحراش

نوارة باشوش
  • 16174
  • 15
اللواء هامل وأربعة من أبنائه في سجن الحراش
ح.م
هل شكل هامل عائلة فساد كاملة؟!

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سيدي أمحمد في الساعات الأولى من صبيحة الجمعة إيداع المدير العام السابق للأمن الوطني اللواء عبد الغني هامل و3 من أبنائه وابنته الحبس المؤقت بسجن الحراش، فيما قرر وضع حرمه تحت الرقابة القضائية للاشتباه في تورطهم في قضايا فساد والثراء المشبوه.

قاضي التحقيق الذي استمع إلى اللواء المتقاعد عبد الغني هامل رفقة حرمه وأبنائه لأكثر من 72 ساعة، في قضايا فساد تتعلق بنهب العقار والثراء غير المشروع وعلاقة عائلة هامل بكمال شيخي المدعو “البوشي”.

وكانت فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية لدرك الجزائر حسب ما انفردت به “الشروق”، قد استمعت تواليا إلى جميع أبناء اللواء هامل وزوجته، الثلاثاء بعد أن تم جمع المعلومات والوثائق وكذا التحقيقات التي قام بها المحققون مع سائق الهامل والبوشي شخصيا بوجود قرائن قوية بصلة اللواء المتقاعد بالمتهم الرئيسي في قضية تهريب 701 كلغ من الكوكايين.

وإلى ذلك، بينت تحقيقات الضبطية القضائية للدرك الوطني من خلال التنسيق فصيلة الأبحاث لدرك الجزائر العاصمة، مع جميع فصائل الأبحاث التابعة للمجموعات الإقليمية للدرك عبر العديد من ولايات الوطن، على غرار الجزائر، وهران، تيبازة، البليدة، تلمسان، أين تم التوصل إلى استيلاء عائلة هامل على العديد من العقارات التي تم تحويلها إلى مشاريع استثمارية، على غرار استيلاء المدعو مراد هامل وبتواطؤ رئيس أمن ولاية تيبازة سابقا، باستغلال قطعة أرض لبناء محطة بنزين عليها، بمدخل ولاية تيبازة، حيث تم الاستيلاء عليها دون وجه حق، حسب ما جاء في ملف التحقيق، كما تحصلت عائلة هامل على قطعتي أرض بمساحة تفوق 500 هكتار بمنطقة سيدي غيلاس التي تبعد عن ولاية تيبازة بـ45 كلم.

إلى جانب ذلك، بينت التحقيقات أن عائلة هامل تحوز عدة عقارات ومشاريع استثمارية تابعة لأملاك الدولة سواء في تلمسان أو الجزائر العاصمة، أو وهران حصلت عليها دون وجه حق، مما دفع قاضي التحقيق إلى توجيه تهم لزوجة وأحد أبناء اللواء هامل تتعلق بنهب العقار والثراء غير المشروع.

بالمقابل، أسفرت التحقيقات التي قامت بها فصيلة الأبحاث التابعة لدرك الجزائر بالتنسيق مع فصيلة الأبحاث التابعة للمجموعة الإقليمية لدرك وهران، مثلما انفردت به “الشروق”، عن وجود علاقة مباشرة بين البوشي ونجل اللواء عبد الغني هامل الذي يملك الميناء الجاف لركن الحاويات، إذ عندما يتعلق الأمر بخروج حاويات المتهم الرئيسي في قضية تهريب الكوكايين، فإنها تمر دون حسيب أو رقيب مباشرة من ميناء وهران إلى الميناء الجاف لابن المدير العام السابق للأمن الوطني، الذي كان هو الآخر حسب التحقيقات دائما يستعمل نفوذه ويستغل وظيفته، من اجل تسهيل مرور الحاويات لصالح ميناء نجله، الذي يستحوذ على أكثر من 60 بالماء من الحاويات، مقارنة بتلك الموجهة إلى الميناء الجاف للدولة.

بالمقابل، أسفرت التحقيقات أيضا أن العديد من التنقلات التي كان يقوم بها كمال شيخي، خاصة بين مقر بيته والمطار الدولي هواري بومدين كانت تتم على متن سيارة عائلة اللواء هامل، وأن السائق الشخصي للعائلة ” ب.عبد القادر”، هو مساعد أول سابق بجهاز الدرك الوطني المتواجد حاليا رهن الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية للحراش، كان مكلفا بتوفير الحماية لـ”البوشي” وضمان تنقلاته، خصوصا إلى الخارج، وتفادي التفتيش، وفي هذا السياق فقد قام قاضي التحقيق بالغرفة التاسعة، لدى محكمة سيدي أمحمد يوم 17 جوان الماضي بمواجهة مباشرة بين “البوشي” وسائق اللواء هامل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
15
  • فيصل ح

    قُلْ إِنَّ الْخَاسِرِينَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ وَأَهْلِيهِمْ أَمَّنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاء اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ

  • الشيخ عقبة

    كل الفاسدين الذين أحتلوا مناصب الوزراء والمناصب السامية في معظم مؤسسات الدولة بما فيها البرلمان ومجلس الأمة وغيرها وحتى على أبسط الإدارات والمؤسسات المهمة كانت بتزكية من الهامل ومصالحه .

  • قويدر

    "فيما تم وضع حرمه تحت الرقابة القضائية " شريكته في الجريمة مازال رعبهم يلازم الصحافيين

  • هعغ

    هامل تاع الصح . همل روحوا والعايلة تاعو والشعب الجزائري . اكل اموال اليتامى . ناس استشهدت وضحت بنفسها وتركت ايتاما و ارامل وجا السي الهامل باش ياكل الغلة
    ان الله عزيز ذو انتقام . ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظلمون

  • سعيد

    اموال الرياح تبعثرها الزوابع ، لا يمكن ان تدوم مثل هذه الانتهاكات في حق الوطن الذي أضحى ملكية خاصة استفردت بها جماعة دون وجه حق معتقدة ان ليل الظلم و الطغيان ابدي .
    بالمختصر المفيد لا بد من مواصلة التطهير و إسترجاع كل ما نهب و اعادة الامور الى نصابها لان ذلك يعد ضامنا لبناء دولة الالتزام بالقانون مهما كانت درجة المسؤولية.

  • عروبي

    منذ ان مات بومدين ولا رئيس ولا ضابط كان صارما مع اللصوص والعملاء إلا الفريق القايد ، ربي ينصرو ، والله غير فرحنا بعدة أشياء ، وشكون كان يضن أن اللص سلال وأويحي .......يدخلو الحبس؟
    واشكون كان يحلم ان تهان الفرنسية كما هي اليوم؟ وتعوض بالانجلزية العالمية.
    تحيا الجزائر ، أين هي بن غبريط ؟ اين أبناء فرنسا؟

  • ملاحظ

    أضيف. إلى ما قلت ان كل من كان من المقربين. للهامل سواء كانوا من أقاربه أو. من حراسه من بعيد أو قريب. هم كذلك عبثوا في الأرض. فسادا في كل الولايات إذا يجب محاسبتهم و إدخالهم. الحراش
    شكرا للشروق و الشكر الخاص لفخامة الشعب. الجزائري لو لا تحركه ما دخلوا المفسدين السجن

  • محمد☪Mohamed

    أنا أطالب بي
    Un porte-parole du ministère de la Justice
    رغم أنها منطقية لكن أعتبر أن الشعب غير محترم رغم الحراك ......وإلا يوجد مفهوم أخر للإعتقلات !!!!

  • الصريح الواضح

    من شب على رضاعة دم الشعب المسكين تكون فطامته في محظنة الحراش المباركة .

  • مفتي في إطار النمو

    في إطار التطبيقات الحديثة لمناسك التوبة الخاصة باولات لحرام حالة الإجرام في حق الوطن والشعب يكون القيام بركن الحج لمزارة سيدي الحراشي واسترجاع أموال الشعب المنهوبة واجب وطني مقدس ( يخرج من الزاوية خال من كل الذنوب المتراكمة عليه مثلما ولدته امه طفلا رضيعا لصبعه )

  • الواضح الصريح

    ( توبة الفاسدون ) الحج الإلزامي إلى يبت سيدنا الحراشي واسترداد أموال الشعب المنهوبة ، يعد أهم ركن من الأركان المقدسة في سنه عمل الرجال الذين تعهدوا بالتضحية من اجل تجسيد حلم الشهداء ورفرفة ارواحهم الطاهرة في سماء الجزائر وهي - الحج للحراش- هو نوع من ممارسة التوبه لإزالة مخذر النهب والفساد ، حيث يخرج منها الفاسد كما ولدته امه .

  • Said

    من مفارقات جزائر اليوم ان ينتقل الامر الناهي من الصف الامامي في احتفالات يوم استرجاع السيادة الوطنية الى سجن الحراش. تحية الى كل من يحرص على تجسيد رسالة الشهداء. حقا للجزائر بعد الله عزوجل شعب يحميها. المجد و الخلود لشهداء الجزائر منذ 14 جوان 1830.

  • HARAK

    والي تيبازة الذي شغل منصب وزير الفلاحة عبد القادر قاضي.
    عبد القادر قاضي كان والي بولاية عين الدفلة ثم والي بولاية غليزان حيـث كانت نتائج الإنتخابات في العهدة الرابعة على 99 % ، رقي بعد إلـى وزير الأشغال العـمومية و ليس وزيـر الفـلاحة و خلال مدة سنـة التـي قضـاهـا بالـوزارة قـام بتـمديـد الـطريق الـسيـار فوق جبل وحش بقسـنطينة علـى طول 13 كلـم حيث فقـدت صفات الطريق السيار و كلفت هذه العمليـة مبـالـغ ضـخمـة و تخلى علـى اتمـام أشغـال الـنـفـق بـطول 700 م،
    أنـهـيـت مهـامه بـعـد سـنـة مـن الـوزارة ثـم أعيـد علـى رأس ولايـة تيبـازة حيث هناك حقل الفساد.

  • Karim

    تحية كلها تقدير واحترام لكل من يريد الخير لهذه البلاد

  • الشيخ عقبة

    بإزاحة ركائز الفساد واحدة تلو الأخرى ، بدأنا نشعر فعلا أن مملكة الفساد ستنهار ، لوح وبلعيز يعدان من أهم الدعائم المركزية الأساسية للفساد(عبثوا أيما عبث بحقوق المواطن والوطن عن طريق تمييع نصوص القانون وإنسناد المهام الأساسية في الجهاز للمرتشين وعديمي الكفاءة وحاصروا الشرفاء من القضاة وأبعدوهم )هؤلاء هم من تكلفوا بمحاصرة الشرفاء ومطاردتهم للمخلصين في وطنهم من الذين ضحوا ووضعوا حياتهم فداء له (ربي يحفظ المخلصين من أبناء الجزائر أينما تواجدوا وعلى رأسهم المتواجدين في مؤسسة الجيش والأمن بقادة قائد الصالح والصالحين ممن وقفوا بجانب الوطن )