-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الجزائر تكتفي برئاسة اللجنة الفنية

الليبي جمال الجعفري رئيسا جديدا لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم

الليبي جمال الجعفري رئيسا جديدا لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم

أفرزت الجمعية العامة لاتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم التي جرت بالرباط الأحد انتخاب رئيس جديد لهذه الهيئة، وهو جمال الجعفري رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، وجرى انتخاب الجعفري بحضور كافة ممثلي الاتحادات الوطنية الأعضاء، الذين صادقوا على التقريرين الأدبي والمالي لسنة 2017، وكذا عرض الأنشطة والبرامج التي نظمت سنة 2018، من بينها على الخصوص تصفيات منطقة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 17 سنة التي جرت بتونس، ودورتا منتخبات أقل من 15 سنة بكل من الجزائر وتونس وندوة الطب الرياضي بالجزائر وملتقى الحكام الشباب بتونس.

وتمت المصادقة أيضا خلال هذا الاجتماع على الميزانية التقديرية للاتحاد لسنة 2019، وبرنامج الأنشطة لنفس السنة الذي يتضمن سلسلة من الدورات لفائدة منتخبات الفئات الصغرى وكرة القدم الشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة، وكرة القدم النسوية، إضافة إلى تنظيم ملتقى لمكوني الحكام، وندوة حول الطب الرياضي وورشات عمل فنية على هامش الدورات القادمة.كما تم خلال الجمعية العامة تشكيل مختلف اللجان الفرعية للاتحاد، حيث ترأس المغرب لجنة المالية، وتونس لجنة المسابقات، والجزائر اللجنة الفنية، ومصر لجنة الحكام، وليبيا اللجنة الطبية.

من جهة أخرى تطرقت الجمعية العامة إلى تنظيم مسابقة كأس شمال إفريقيا للأندية المتوقع إقامتها صيف سنة 2019 من أجل تمكين الفرق المشاركة من الاستعداد للموسم الرياضي الموالي.

يذكر أن انتخاب رئيس اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم يتم وفقا لمبدإ التناوب المعتمد بين الاتحادات الوطنية الأعضاء. وتعاقب على رئاسة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم منذ تأسيسه كل من المرحوم سمير زاهر (مصر)، محمد روراوة (الجزائر)، علي الفاسي الفهري (المغرب)، ووديع الجريء (تونس).

م. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!