-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفذ جريمته وعاد إلى مسرحها لاستطلاع الوضع

المؤبد لجامعي أزهق روح صديقه من أجل خاتم ذهب بالبويرة

أحسن حراش
  • 855
  • 0
المؤبد لجامعي أزهق روح صديقه من أجل خاتم ذهب بالبويرة
أرشيف

التمست النيابة العامة للمحكمة الجنائية بمجلس قضاء البويرة، الأحد، عقوبة السجن المؤبد في حق شاب جامعي أزهق روح صديقه عن سبق وترصد بسبب خاتم ذهب ابتاعه منه، فيما التمست 10 سنوات سجنا نافذا لصديق ثالث كان شريكا في الجريمة.
وقائع الحادثة التي هزت عاصمة البويرة في حينها تعود حسب مقرر الإحالة إلى بداية شهر أكتوبر من السنة الفارطة، حين تعرض الضحية المدعو “ع. محمد” إلى طعنة بواسطة خنجر في فخذه اليسرى، كانت سببا في وفاته لاحقا بالمستشفى، وذلك بحي لارباص وسط عاصمة البويرة، وبعد تنقل المصالح الأمنية لدى إخطارها إلى عين المكان ومباشرة تحقيقاتها تبين أن المشتبه فيه هو صديقه المتهم “م. سفيان”، 25 سنة، وهو طالب جامعي كان رفقة صديق آخر يدعى “ح. سمير”، ليتم توقيفهما وإحالتهما أمام الجهات القضائية، حيث أقرا بفعلتهما وارتكابهما للجريمة في تلك الليلة المشؤومة رغم إنكارهما لنية القتل العمدي.
وخلال الجلسة أورد المتهم لقاضي الجلسة تفاصيل ما جرى، حيث أكد أنه باع للضحية خاتما ذهبيا بقيمة 13500 دج، حيث سلمه الضحية مبلغ 500 دج كعربون مسبق إلا أنه ومنذ تلك اللحظة بدأ في التهرب منه ويغلق هاتفه الشخصي في وجهه، بل تعدى ذلك إلى تهديده في كل مرة، ليقوم يوم وقوع الجريمة بأخذ سكين من مطعم بحي الثورة والذهاب رفقة شريكه إلى حي الشاطو الذي يقطن فيه الضحية، حيث دخل معه في شجار انتهى بتوجيه طعنة إليه في الفخذ اليسرى، كانت سببا في تعرض الضحية إلى نزيف حاد ثم الموت.
ولم يكتف المتهمان بالانسحاب من مسرح الجريمة بعد سحب الشريك للسكين من المتهم، بل عادا بواسطة مركبتهما لاحقا إلى الحي قصد استطلاع الوضع ومعرفة تداعيات الحادثة، قبل توقيفهما رفقة شخص آخر كان على علم بالجريمة ولم يبلغ عنها، حيث تمت متابعة المنفذ بتهمة القتل العمدي عن سبق الإصرار والترصد والتمست في حقه نيابة المحكمة عقوبة السجن المؤبد، فيما وجهت لشريكه تهمة المشاركة في جناية وطمس آثار الجريمة لعرقلة سير العدالة والتمست في حقه النيابة 10 سنوات سجنا نافذا، فيما التمست في حق المتهم الثالث 18 شهرا سجنا نافذا عن تهمة عدم التبليغ عن وقوع جريمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!