-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مجلة الجيش في عددها الأخير:

المؤسسة العسكرية ستقف بالمرصاد لبقايا العصابة

الشروق أونلاين
  • 2755
  • 8
المؤسسة العسكرية ستقف بالمرصاد لبقايا العصابة
أرشيف

أكدت مجلة الجيش أن “المؤسسة العسكرية ستبقى وفية لمواقفها الوطنية الثابتة التي تراعي المصلحة العليا للوطن، وستقف بالمرصاد ضد كل المحاولات الهدامة والنوايا الخبيثة”.

وقال المجلة في افتتاحية العدد الأخير إن “الأصوات الناعقة وبقايا العصابة والفساد المالي والسياسي والأخلاقي ستبقى تنبش في مستنقعاتها، علها تعثر على قشامات تسترد بها عافيتها”، ثم عقبت على ذلك بالقول “لكن هيهات”، مشددة على أن “حبل الكذب قصير وستنكشف للعيان حيثيات مؤامرات محترفي الدسائس وزارعي القلائل، مهما طال الزمن أو قصر، ولنا في التاريخ دروس وعبر”.

وبخصوص الحوار الوطني قالت المجلة إن “الغاية المرتقبة مفادها البحث عن السبل الكفيلة بتنظيم انتخابات رئاسية في أقرب الآجال”، مؤكدة أن ذلك يستعدي بالضرورة رفع مستوى النقاش وتحاشي الخوض في المسائل الثانوية والابتعاد عن طرح شروط مسبقة واملاءات غير قانونية، طالما أن ذلك يتعارض تماما مع المصلحة الوطنية العليا التي تقتضي وضع حد لمنطق العصابة، والتي قالت المجلة إنها ظلت تروج لأفكار خبيثة تبنتها جهات تدور في فلكها.

وأوضحت الافتتاحية أن تلك الأفكار تستهدف استقلالية العدالة ومحاولة التأثير في قراراتها، وتتعلق أساسا بالدعوة إلى إطلاق سراح الموقوفين من بين الذين تعدوا على رموز ومؤسسات الدولية وأهانوا الراية الوطنية، وذلك في محاولة مفضوحة لمنح فرصة للعصابة وأذنابها من أجل التملص من العقاب والعودة إلى زرع البلبلة والتأثير في مسار الأحداث.

ثمّ يتساءل المصدر في السياق ” كيف يمكن تفسير مطالبة البعض بإعادة النظر في الإجراءات الأمنية المتخذة بمداخل العاصمة والمدن الكبرى، مع أن الجميع يدرك يقينا أن تلك الإجراءات الأمنية المحكمة إنما تم وضعها أساسا منذ البداية في إطار التدابير الرامية لمرافقة الشعب وحماية المواطن وسلامته”.
ع.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جليل

    الملك لله سبحانه يعطي الملك لمن يشاء الحكم بيد الله ارجعوا لي طريق الله ينصركم صفي قلبك من الغيرة والحسد كما تحب لي نفسك تحب لي اخيك .
    منذ نشأة الأحزاب تفرق الشعب العشرية السوداء فكان عقاب الله سلط علينا العقاب الشديد بوتفليقة وجماعته ربي ما يضلمش احنا لي عصينا ربي محاربة الفساد والاستبداد من الفوق وبناء دولة من التحت اي من الشعب حكم عسكري أو مدني ليس المهم راجل صالح يخاف ربي لا للفتنة ربي يهدينا

  • melo harmo

    يجب التفكير اليوم قبل الغد عن كيفية استرجاع الاموال والعقارات المنهوبة الى الخارج من العصابة المافيوية ومن كل المفسدين حتى نتمكن من استرجاع السيادة الكاملة والهيبة للدولة ويتنفس الشعب الجزائري من القهرة والضلم الدي طال امده مند سنين

  • عامر

    إن العصابة العسكرية (نزار و.و ...) التي حكمت البلاد في نهاية ال80ات وبداية ال90ات لم تتعامل بالشكل اللاّئق مع انتفاضة الشعب حينها فقمعته ثم رمت بإرادته جانباً و وجهت البلاد توجيهاً سياسياً خاطئاً و حرضت الجزائريين لقتال بعضهم البعض فلم نجن من ذلك سوى فواجع وخراب ..أما اليوم فإن الثورة السلمية للشعب وجهت رسالة واضحة لكل من يهمه الأمر بأننا نريد تغييراً جدياً و أننا لن نتقاتل مجدداً.. فيبدو (و أقول يبدو) أن الجيش يتفاعل بالشكل الإيجابي مع المطلب ولن يعود للاقتتال مع شعبه بل يقول أنه سيرافقه ويحميه. أليس هذا هو المطلوب؟ و هواجس جيشنا مشروعة بل مطلوبة لأن وساوس المتربصين تأخذ العديد من الأشكال.

  • مجمود

    إلى محمد
    من قال لك أنهم لم يتفطنوا؟وهل كل من تفطّن له القدرة على فعل ما يريد؟ألم تسمع بالظروف المواتية لفعل ما يجب فعله بمردودية مرتفعة؟ألم تسمع باقتناص الفرص لتمرير المشاريع والنوايا؟نعم،كان الجيش يعلم بكل شيء،لكن لم يكن في اليد ما يكفي للتدخّل الفاعل للتغيير،وحين منّ الله بالفرصة اغتمنتها الأيادي الصادقة.شخصيا أرى ذلك،وهو ليس مبالغة أو محاباة لأحد.الأيام وحدها ستمحص الحبيث من الطيب.

  • جزائري حر

    حفظ الله جيشنا و اعانه على اعدائه المجد و الخلود لشهدائنا الابرار

  • محمد☪Mohamed

    ونحن متخوفين من التالي هل :
    سا يثم إعادة السلطة تدريجياً إلى للشعب والقضاء على العصابة الصغيرة في مدن وكبيرة في هرم السلطة ، أو سا يثم بناء قوة أخرى من نفس الطبيعة للفساد المالي والسياسي والأخلاقي عندنا لحق في شك .

  • Mohamed

    تحيا الجيش الوطني الشعبي تحيا الجيش الوطني الشعبي تحيا الجيش الوطني الشعبي و يبقى الجهة الوحيدة التي يثق فيها الشعب الجزائري و الذي وقف ويقف مع الشعب في تطهير الوطن من العصابة و الفاسدين. نتمنى و نريد مواصلة التطهير الكامل البلاد كليا .

  • محمد☪Mohamed

    لكن سؤالنا كيف لم تتفطنو للعصابة والفساد المالي والسياسي والأخلاقي إلا بعد ما قام الشعب بالصدفة أو بوعي نسبة معينة من الشعب ... لكن الكل كان يعلم بالفساد إلا مؤسسة الجيش إلا لما ثم التآمر لتغيير النظام الجيش فقط .
    والأن ملاير $ نهبة ماذا تقترحون لبناء الوطن FMI .