-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
لمطالبة الوالي بحل قضيتهم العالقة منذ سنوات

المئات من طالبي السكن يعتزمون الاحتجاج بالبليدة

الشروق
  • 490
  • 0
المئات من طالبي السكن يعتزمون الاحتجاج بالبليدة
ح.م

يعتزم طالبو السكن من مختلف الصيغ بالبليدة، تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة اليوم الاثنين 05 نوفمبر الجاري، لمطالبة الوالي الجديد يوسف شرفة بالنظر في مسألة السكن العالقة بالولاية منذ سنوات.

ويأتي في مقدمة المحتجين 34 عائلة تم إقصاؤها من قائمة السكن الاجتماعي المعلن عنها في 22 ديسمبر 2016 بدائرة مفتاح من دون أسباب واضحة.

وذكر المقصون أن مساعيهم باءت بالفشل لدى السلطات المحلية والولائية رغم الوعود التي تلقوها وكونهم أصحاب حق، حيث تتوفر فيهم معايير الاستفادة من السكن العمومي الإيجاري وسبق أن وردت أسماؤهم ضمن المستفيدين، غير أن مصير شققهم لا يزال غير معلوم، بالموازاة، يعتزم المستفيدون من مشروع 250 مسكن ترقوي الاعتصام بمقر الولاية بالنظر إلى الوتيرة البطيئة التي يسير بها المشروع بعد سبع سنوات من إطلاقه، لتباشر فيه الأشغال سنة 2013، لتبلغ نسبة تقدم الأشغال 10 بالمائة وتسود حالة من الغليان وسط المكتتبين بالنظر إلى الغموض الذي يكتنف مصير سكناتهم.

بالموازاة مع ذلك، يسود احتقان واسع وسط مكتتبي السكن عدل 2، بعد حرمانهم من اختيار مواقع سكنية حسب رغبتهم وحصر البديل الوحيد بمنطقة سيدي سرحان التي اعتبرها المكتتبون “جبلية ومعزولة”.

واستغرب المعنيون الذين يحضرون لوقفة احتجاجية الاثنين موقف السلطات وبقاءها مكتوفة الأيدي، في وقت يمنح مكتتبون من خارج الولاية أحقية الاختيار بمركز المدينة الجديدة بوينان في حين يُقصى أبناء البليدة من حق الاختيار داخل ولايتهم على حد تعبير المعنيين.

ويؤكد طالبو السكن بمختلف الصيغ ببلديات أولاد يعيش ومفتاح والأربعاء أنه بات لزاما على المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية الوقوف على أوضاعهم المتأزمة وفتح أبواب الحوار لإنهاء حالة الغليان السائدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!