-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عبروا عن استيائهم الشديد لتجاهل السلطات لهم

الماء والغاز والطرقات تؤرق سكان قرية الجيلات ببرج أخريص بالبويرة

أحسن حراش
  • 211
  • 0
الماء والغاز والطرقات تؤرق سكان قرية الجيلات ببرج أخريص بالبويرة
أرشيف

عبر سكان قرية الحجيلات التابعة لبلدية برج أخريص جنوب البويرة عن استيائهم الشديد من الإقصاء والتهميش المفروض عليهم منذ سنوات عدة، حيث تفتقد قريتهم، كما قالوا، لأدنى شروط البقاء وأهمها الماء الشروب والغاز الطبيعي وكذا الطرقات، مطالبين بضرورة وضع حدّ للسياسة التي حرمتهم حسبهم من العيش الكريم.
وتجسّدت معاناة السكان حسب تصريحاتهم في افتقاد القرية لشبكة الماء الشروب، وما انعكس ذلك على حياتهم التي باتت كابوسا لاسيما في فصل الصيف، إذ يصعب الحصول على المياه أو جلبها حتى من الأماكن البعيدة، ناهيك عن تكاليف ذلك بالنسبة للصهاريج التي تباع بأسعار مرتفعة.
كما تفتقد القرية كما قالوا إلى شبكة الغاز الطبيعي رغم طبيعة منطقتهم القاسية والتي يميزها البرد الشديد وتساقط الثلوج فصل الشتاء، لتبدأ رحلة معاناتهم الثانية عبر البحث عن قارورات الغاز أو الاستنجاد بالوسائل البدائية على غرار الحطب.
ومما عمّق من معاناة السكان حسب تصريحاتهم مشكل اهتراء الطرقات وصعوبة التنقل بينها للوصول إلى مقاصدهم، حيث لم تستفد قريتهم من أي مشاريع من شأنها أن ترفع الغبن عنهم، وهو ما دفعهم إلى رفع معاناتهم إلى السلطات الولائية قصد التدخل والالتفات لهم عبر تخصيص مشاريع تنموية تعود عليهم بالنفع وتساعدهم على الاستقرار بقريتهم التي تفتقد لأدنى شروط الحياة كالماء والغاز بالخصوص.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!