-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دراسة روسية:

الماء يمكن أن يقضي على كورونا

الشروق أونلاين
  • 24881
  • 8
الماء يمكن أن يقضي على كورونا
شوتر ستوك
الدراسة الروسية قالت إن 90 في المائة من جزيئات فيروس كورونا تموت في ماء بدرجة حرارة الغرفة خلال 24 ساعة و99.9 في المائة خلال 72 ساعة

كشفت دراسة أجراها علماء روس، أن الماء يمكن أن يقضي تماماً على فيروس كورونا المستجد في غضون 72 ساعة، حسب ما نقلت وكالة الأناضول للأنباء، الخميس.

ووفقاً للدراسة الصادرة عن مركز علم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية (فيكتور)، تعتمد مرونة الفيروس بشكل مباشر على درجة حرارة الماء.

إذ أن 90 في المائة من جزيئات الفيروس تموت في ماء بدرجة حرارة الغرفة خلال 24 ساعة، و99.9 في المائة خلال 72 ساعة.

وقالت الدراسة التي نشرتها الخدمة الفيدرالية الروسية لرفاهية الإنسان، إن الماء في درجة حرارة الغليان يقتل فيروس سارس كوف-2 بشكل كامل وفوري.

وأظهرت الدراسة، أن الفيروس يمكن أن يعيش في الماء في ظروف معينة، ولكنه لا يتكاثر في البحر أو المياه العذبة.

كما أنه يظل نشطاً حتى 48 ساعة على أسطح الفولاذ المقاوم للصدأ، والمشمع والزجاج والبلاستيك والسيراميك.

ووجدت الدراسة، أن الفيروس غير مستقر ومعظم المعقمات المنزلية فعالة ضده.

وأظهرت أن الكحول الإيثيلي والأيزوبروبيل بتركيز 30 في المائة يمكن أن يقتل ما يصل إلى مليون جزيء من الفيروس في نصف دقيقة، وهو ما يتعارض مع الدراسات السابقة التي قالت إن التركيز بأكثر من 60 في المائة ضروري ليكون فعالاً ضد الفيروس.

ووفقاً للدراسة، فإن المعقمات التي تحتوي على الكلور لها نفس الفعالية، حيث تقوم بتطهير الأسطح في غضون 30 ثانية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • جبريل اللمعي

    الفيروسات ليست كائنات حية، وبالتالي، فالماء قد "يتلفها" ولكن لا "يقتلها".

  • أمة الله

    يا صاحب التعليق 1 المسلمون منشغلون في إزعاج النحل بإطعامها سكرا صناعيا وشاربات...إلخ من أجل الإنتاج الوفير وبالتالي تحقيق الربح الطائل مع القسم طبعا بأنه عسل حرّ وما هو في الحقيقة إلا عسل مغشوش وعلماء المسلمين للأسف صم بكم عمي...

  • Quelqu'un

    بما ان العرب ليس لديهم مخابر علمية و بيولوجية قادرة على اجراء ابحاث دقيقة مفصلة، ففي من نثق في الغرب ام في الشرق. و ما هي تداعيات هذا الاختلاف، اهو اقتصادي مالي ام تموقع استراتيجي سياسي. و نحن ننتظر متى يأتي الدواء او اللقاح لكي نستطيع ان نذهب في ايام سياحية في الغرب او الشرق، فنزيد بذلك الماء للبحر. غجل الابحاث تنتسب للغرب او الشرق، هناك احيان قليلة اين يذكر باحث عربي او مسلم توصل الى نتيجة في ابحاثه. فعلينا ان نكثف من هؤلاء الباحثين المسلمين الحقيقيين لكي يكون النفع و الفائدة لنا جميعا و الله اعلم. اللهم ارفع عنا البلاء و الوباء وارنا اللهم قدرتك في الشفاء يا اعلم العالمين يا ارحم الراحمين.

  • عمر

    كورونا الكذب والدجل ...يعني فاقو بأن الماء يقتل الفيروس سبحان الله انها حرب اللقحات ومن يبيع اكثر وما هو الا انفلونزة بسيطة

  • Omar

    JE LE DIT ET JE LE RÉPÈTE, C'EST EN CHANGEANT NOTRE FAÇON DE PENSER ET DE VIVRE, CHANGER NOS COMPORTEMENTS QUE LA EACE HUMAINE POURRA PASSER CETTE PÉRIODE TRANSITOIRE ET POUVOIR VIVRE SEREINEMENT DANS L'AN 1 DE LA NOUVELLE ÈRE APRÈS CORONA... PLUS RAPIDEMENT NOUS CHANGERONS NOS HABITUDES PLUS COURTE SERA CETTE PÉRIODE TRANSITOIRE...

  • صالح

    حسب بعض التجارب المؤكدة و العلمية الدقيقة، الماء يخلط مع النفة و يستنشق به سبع مرات، يموت الفيروس في حينه.

  • Kifkif

    الشمة ايطا تقض على الفيروسات .

  • SoloDZ

    باسم الله الرحمان الرحيم "يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس" صدق الله العظيم
    لست اهلا لتفسير القرآن الكريم ولكن الآية واضحة تتكلم عن العسل الذي تنتجه النحلة في بطونها الثلاثة حسب ما توصلت اليه الابحاث العلمية مختلف ألوانه يعني و الله اعلم مختلف أنواعه فيه اي العسل شفاء للناس لاحظوا للناس لعامة الناس وليس للمؤمنين خاصة كما هو الشان بالنسبة للقرآن في شفاء ورحمة للمؤمنين وعليه فإن العسل او احد ألوانه اي انواعه في شفاء ليس علاج بل الشفاء التام فلماذا لا يؤخذ بهذه الآية "الطبية" العظيمة وهي رحمة من لدن الله تبارك تعالى لكافة الناس ويجتهد بها في استخراج الدواء اين علماء المسلمين؟