-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خبراء يدعون إلى حسن إدارة القلق والتوتر

المال وراء 70 بالمائة من الضغوطات التي تعانيها المرأة

كريمة خلاص
  • 3174
  • 6
المال وراء 70 بالمائة من الضغوطات التي تعانيها المرأة
الشروق أونلاين

تتحمل المرأة في حياتها اليومية أعباء جمة أسرية ومهنية تواجهها أحيانا وتدخلها في ضغوط وتوتر وقلق أحيانا أخرى، وفي هذا الإطار أوضحت الخبيرة في الصحة سهيلة خويدمي، خلال محاضرة لها يوم أمس تناولت موضوع “العاصفة الأيضية والأمراض وكيفية الوقاية منها”، أن المرأة تقضي 26 بالمائة من وقتها في رعاية أسرتها أكثر من الرجل وهي تؤدي أدوارا عديدة في صمت، ما قد يدخلها في روتين يومي صعب جدا تعبر عنه لاحقا في شكل ضغوطات وانفعالات.

ووقفت خويدمي سهيلة عند نتائج دراسة حديثة علمية أثبتت أنّ التوتر والقلق يسرعان الشيخوخة بست سنوات وهو ما يجرّنا نحو أمراض مبكرة ويدخلنا في دوامة لا نهاية لها.

ودعت خويدمي سهيلة المرأة الجزائرية إلى ادخال السرور على نفسها وعدم ربط سعادتها بأي كان مهما بلغت درجة قربه منها أو تأثيره عليها، مستشهدة بالعديد من النساء اللواتي حولن حياتهن إلى تحفة فنية من خلال العمل على تغيير كثير من الجوانب الحياتية والعادات السلبية.

واستشهدت الخبيرة في محاضرتها بدراسة حديثة خلصت إلى أنّ 70 بالمائة من أسباب الضغوطات التي تعانيها المرأة سببها المال الذي تحتاجه في تسيير كثير من أمورها وشؤونها الأسرية ولا تجده متوفرا بالقدر الذي يلبي احتياجاتها كاملة وهو ما جعل نسبة كبيرة من النساء يغادرن بيوتهن بحثا عن فرص عمل تسد النقص الموجود لديهن وتقدم لهن قيمة مضافة في حياتهن بحيث لا يكون المال هو الهدف الأساسي في كل ذلك.

وأكّدت خويدمي أنّ العمل الذي تؤديه المرأة لا يجب بالضرورة أن يشغل كامل وقتها، بل بإمكانها البحث عن فرص تجمع بين راحتها النفسية والجسدية وتوفير عائد مالي محترم.

وقدمت المختصة خارطة طريق لإدارة المرأة لقلقها وكيفية التغلب عليه من خلال دوائرها الخاصة المتمثلة في التجارب والخبرات والوقوف عند الإخفاقات والنجاحات وكذا الحرص على حرية تعبيرها والارتباط أكثر بأنوثتها، كما نصحت بتغيير بعض العادات والخروج من منطقة الراحة التي تعودت عليها لسنوات وذلك من خلال عادات صغيرة تضمن وتحافظ فيها على الاستمرارية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • الحق يقال

    تحليلاتكم مملوءة بالتناقضات وكيلكم ربي وكيلكم ربي وكيلكم ربي
    من وكتاش لمرا لازم تبحث عن الدراهم
    امهاتنا عشن في الفقر وحسب ماكان ابونا يوفره عشنا في سعادة والله العضيم كانت امي تغلي النعناع ونتعشاو بالخبز اليابس والسكر وتقوللنا باباكم النقصو عليه خاطر مايقدرش والحمد لله
    كنت انا ادرس في الثانوية ونمشي ببشماق نتاع النيلو في الشتاء ولااطلب ابي بشراء حذاء حتى لااضغط عليه والحمد لله رانا بخير
    اما اليوم راكم تتناقضو في كلامكم وتقولو لازم اتلمراة تخرج تعمل باش تلبي متطلباتها من الماديات ههههه حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا الي هلكتو الاسرة الجزائرية ومايش دايماتلكم

  • انا ن

    انتهيت عند نقطة محددة المال سعادة الحياة الدنيا

  • أنا

    كل الدواء في الرجوع إلى الله لزوم الأذكار

  • نوار

    ان القراءة العربية تتوتر عند أزمات المال ، الأوروبيات نحيفات و لهن شهية اكل صغيرة و هن جميلات وأثقلت من أنفسهن ، أما العربيات يتهمون عدم وفرة المال لكن الحقيقة ليست كذالك ، هي من أفسدت نفسها و جسدها و اتبعت الأكل بشراهة و اتبعت شهيتها للأكل ، ثم انقلبت عليها الطبيعة

  • السبتي فرطاس

    بسم الله والحمد لله لا الاه الا الله والله اكبر ولله الحمد
    بصراحة مافهمناش خلاص وين تحب توصل لمرى ولا وين تحبو توصلوها ..الا على الضغوط ربي يعلم بالراجل رانا رجعنا تمناو لوكان كنا نسى .

  • Saddek

    Quand elle cherche du travail, elle trouve solution au problème financier, mais finalement elle va créer un autre problème, qui celui de la stabilité de la famille, qui veut dire qui va s'occuper des enfants.