-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
عجز كبير وسط أساتذة الشريعة والفلسفة

“المتربّصون” ممنوعون من تصحيح أوراق البكالوريا

نشيدة قوادري
  • 2487
  • 5
“المتربّصون” ممنوعون من تصحيح أوراق البكالوريا
ح.م

سجلت بعض مراكز التصحيح، الثلاثاء، عجزا وسط الأساتذة المصححين في مادتي الفلسفة والشريعة الإسلامية، أين تقرر توزيع المهام على الحاضرين، الأمر الذي سيترتب عنه تأخير العملية، في حين اتخذت وزارة التربية الوطنية في هذه الدورة قرار منع الأساتذة الجدد من التصحيح باستثناء الذين يتمتعون بكفاءة عالية.
قال مصدر من وزارة التربية، أن تصحيح أوراق امتحان البكالوريا، سيكون لصالح المترشح، خاصة في المواد الأدبية، خاصة وأن الأساتذة اجتمعوا أمس بمراكز التصحيح وناقشوا “التصحيح النموذجي” بصفة جماعية، على أن ينطلق التصحيح الفعلي الخميس المقبل على مدار 10 أيام.
وأضاف المصدر، أن المصالح المختصة بوزارة التربية، قررت عدم الترخيص للأساتذة المتربصين “الجدد” بالتصحيح في البكالوريا باستثناء الذين يتمتعون بكفاءة عالية، كما عرفت بعض مراكز التصحيح نقصا فادحا في الأساتذة المصححين في مادتي الفلسفة والشريعة الإسلامية، حيث سيضطر رؤساء مراكز التصحيح ورؤساء لجان التصحيح إلى توزيع المهام على الأساتذة الحاضرين، الأمر الذي سيؤدي إلى تأخير العملية وأخذ مزيد من الوقت، خاصة وأن الأساتذة مطالبون بالتريث في التصحيح وعدم التسرع لمنح كل مترشح حقه في إطار تحقيق مبدأ المساواة بين الجميع. في حين أن الدوام ينطلق على الساعة الثامنة صباحا ويستمر إلى غاية الثانية زوالا.
وسيستلم الأساتذة المصححون “لجان التصحيح”، بحيث تضم كل لجنة 200 ورقة إجابة، ليقوم كل مصحح بإحصاء عدد الأوراق الممنوحة له ليتأكد من مطابقتها لما هو مدون على الظرف، وفي حال إذا اكتشف أي خلل في عدد اللجان فهم ملزم بالتبليغ لاستدراك الوضع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • الزعيم

    قائمة الاساتذة المصححين قديمة ولا تخضع لاي ضوابط عدا تلك الطلبات بالعفاء من التصحيح من قبل الكثير من الاساتذة ..... لا يوجد اي معيار علمي متبع في اختيار المصححين هذه حقيقة نعيشها كل سنة ..... اضافة لهذا ان الضغط كالعادة سيكون على اساتذة مادة العلوم الفيزيائية و العلوم الطبيعية و الرياضيات اين يظطر المصحح من تصحيح اكثر من عشرون صفحة كامل
    ة لكلك تلميذ .... في حين يكتفي اساتذة
    المواد الاخرى بتصحيح صفحة او صفحتين لكل تلميذ .... فاين العدالة في هذا ؟؟؟

  • زائر

    قرار منع الأساتذة الجدد من التصحيح باستثناء الذين يتمتعون بكفاءة عالية. تقصد خاريج مدارس العليا

  • محمد

    المشكل ليس في البكالوريا او التصحيح المشكل الحقيقي اين هم مناصب للغمل

  • عبد الله.

    اسناد المهمة لرؤساء اللجان ليقوموا بالتصحيح.

  • ali

    في حين اتخذت وزارة التربية الوطنية في هذه الدورة قرار منع الأساتذة الجدد من التصحيح باستثناء الذين يتمتعون بكفاءة عالية.
    ماهي هذه الكفاءة العالية ؟؟؟