-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
الوزارة أعلنت أن فتح المنصة سيكون يومي 5 و6 أكتوبر

المترشحون للدكتوراه يتفاجأون بعدم فتح منصة “البروغرس”

إلهام بوثلجي
  • 1812
  • 3
المترشحون للدكتوراه يتفاجأون بعدم فتح منصة “البروغرس”
ح.م

يعيش الطلبة المترشحون لاجتياز مسابقة دكتوراه الطور الثالث على الأعصاب بعد ما لم يتمكنوا من معرفة نتائج التسجيل عبر المنصة الالكترونية لوزارة التعليم العالي بعد ما لم يتم فتحها كما كان مبرمجا يوم الخامس من أكتوبر.

ففيما سبق لوزارة التعليم العالي الإعلان عن فتح منصة “البروغرس” يوم 5 أكتوبر لمعرفة نتائج دراسة الملفات والقوائم المقبولة لاجتياز مسابقة الدكتوراه عبر الجامعات، على أن تكون الطعون يوم السادس من نفس الشهر، تفاجأ المرشحون من عدم تمكنهم من الولوج للموقع الالكتروني والذي بقي مغلقا طيلة اليوم دون أي اعذار أو إنذار من الوزارة وجعل الطلبة يتخوفون من مشاكل شبكة الانترنيت أو عدم تمكنهم من معرفة النتائج بعد دراسة ملفاتهم.

بالموازاة مع الضجة وحالة الارتباك التي عاشها الطلبة طيلة يوم أول أمس، أعلنت الوزارة عبر موقع البروغرس عن حدوث خلل في الموقع والذي سيفتتح قريبا للإعلان عن أسماء المترشحين المقبولين وكذا موعد تقديم الطعون، دون ذكر التاريخ بالضبط، حيث يتعين على المعنيين الدخول لحساباتهم في كل ساعة في انتظار فتح المنصة ومعرفتهم لقوائم المقبولين.

ومعلوم، أن مسابقة الدكتوراه للسنة الجامعية 2019/2020 عرفت ترشح أزيد من مليون و400 ألف طالب عبر المنصة الالكترونية “بروغرس” والتي ستجرى الامتحانات فيها حسب الرزنامة المحددة من قبل كل جامعة خلال شهر أكتوبر بعد دراسة الملفات واختيار المترشحين المقبولين لاجتياز المسابقة حسب المعايير المنصوص عليها ووفقا للترتيب الذي تحدده كل مؤسسة جامعية حسب عدد المقاعد البيداغوجية الممنوحة لها في إطار التكوين في الدكتوراه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • عايد فريد

    والله مقال فارغ من محتواه .

  • جزائري حر

    وزارة التعليم العالي اصبحت نقمة على التكنولوجيا ..الله لاتربحكم تعرفو غي تحواس بدراهم دولة في اوروبا تحت غطاء التكوين وتحسين المستوى ...الله ينعلهم وزارة الفساد.

  • محمد☪Mohamed

    les progrès technologiques
    les progrès de la médecine
    les progrès de la science
    بوزيذي لا يملك Le mécanisme du progrès scientifique فكيف أمننتم به .