-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أعلن "تجميد" حركة التحويلات

المجلس الأعلى للقضاء يساند القضاة

إلهام بوثلجي
  • 2725
  • 7
المجلس الأعلى للقضاء يساند القضاة
أرشيف

قرر المجلس الأعلى للقضاء تجميد الحركة السنوية للقضاة التي أجريت نهاية الأسبوع مع الإبقاء على دورة المجلس مفتوحة إلى غاية دراستها من جديد وفقا لما هو مقرر قانونيا.

وجاء في بيان غير موقع أصدره مجموعة من أعضاء المجلس الأعلى للقضاء وتم تداوله الأحد، على نطاق واسع – تحوز الشروق نسخة منه – أنه على إثر اجتماع طارئ تم عقده يوم 27 أكتوبر فقد أعلن أعضاء المجلس الأعلى للقضاء عن مساندتهم للبيان الصادر عن النقابة الوطنية للقضاة بخصوص المطالب المهنية والاجتماعية، وتابع البيان “نعلم جميع القضاة أن المجلس الأعلى للقضاء بمكتبه الدائم لم يتمكن من مباشرة صلاحياته القانونية في إعداد وتقرير الحركة السنوية المعلن عنها بتاريخ 24 أكتوبر، واقتصر دوره فقط على الاطلاع عرضيا على القائمة النهائية المعدة مسبقا من قبل وزارة العدل” وبناء عليه تقرر تجميد نتائج الحركة.

وفي الوقت الذي أكد قانونيون أنه لا يحق للمجلس الأعلى تجميد الحركة السنوية بهذه الطريقة، فبوادر الانشقاق بدأت تظهر داخل بيت نقابة القضاة، بعد معارضة عضو مجلس النقابة الوطنية بتندوف بروك عبد الوهاب في بيان له الأحد، للإضراب الذي دعت له النقابة، وقرر عدم الامتثال لقرار الإضراب داعيا القضاة بقوله “إن القرار الذي يرمي إلى تجميد الحركة السنوية وتوقيف العمل القضائي لا يمثل إلا شخص نقيب القضاة وأنه لم يستشر فيه كافة أعضاء المجلس الوطني”.

وأضاف البيان “بعد الاتصال بالكثير من أعضاء المجلس الوطني للنقابة تبين عدم علمهم باجتماع 26 أكتوبر”، وأردف “لم يكن هناك أي اجتماع استثنائي ولم نتخذ أي قرار أصلا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • yacine

    البعض يتكلم عن القضاء و القضاة و كانهم جاءوا من المريخ انهم من الشعب و ابناء الشعب لم ياتوا من كوكب اخر و الشرطة من الشعب و الجمارك و الضرائب و الموظفون كلهم من الشعب و نحن من الشعب بركاونا من القدف و السب و الاهانة ضد تارة القضاة و تارة الاطباء و تارة .... اصبحنا نحترف الاهانة و الشتم و التنابز لا غير اصبح النقد و التجريح سمة من سمات مجتمعنا

  • sid ali

    أس الفساد عندنا في الجزائر يتمثل في العدالة...........فيه كثير من القضاة شرعنوا للفساد، يجب تطهير القضاء عندئد سيتطهر كل البلد................

  • ضحية فساد الذمم

    إلى ملاحظ
    القضاء الذي تسند مهام تسييره إلى كائنات غريبة مريضة نفسيا لاتتقن سوى فن النفاق والتملق والغطرسة الهيتليرية في مستوى بلعيز ولوح وزغماتي قضاء غير مؤهل للترك خارج الحدود المقررة سلفا .

  • HATRAF BOUDJELLEL

    que vous protége monsieur belkacem zegmati moi je suis victime de l"injustice a mascara notre terr agricole a ét" spoliées par un particulier qui a les bras long

  • ملاحظ

    _ قضاء التوفيق و السفارة الفرنسية
    القضاء الفرنسي فجر قضيةالخليفة.
    2_ القضاء الإيطالي فجر قضية شكيب خليل.
    3_القضاء الإسباني فجر قضية البوشي أو 701 كلغ كوكايين .
    السؤال : ماذا كان يفعل هؤلاء القضاة المضربين اليوم لمحاربة الفساد؟
    وهل توجد قضية فساد واحدة بحوزتهم؟
    طيلة 30 سنة حكموا بعدم شرعية كل الاضرابات عمال اساتذة اطباء...الخ
    عندما تعرف كيف نجحوا في المسابقات و كيف وظفوا ستعرف لصالح من يعملون

  • ملاحظ

    1 _ القضاء الفرنسي فجر قضيةالخليفة.
    2_ القضاء الإيطالي فجر قضية شكيب خليل .
    3_القضاء الإسباني فجر قضية البوشي أو 701 كلغ كوكايين .
    .
    السؤال : ماذا كان يفعل القضاء الجزائري لمحاربة الفساد ؟ وهل توجد قضية فساد واحدة بحوزته ؟
    واين المجلس الاعلى للقضاء في ذلك؟
    لما كان وزير العدل اسبق طيب لوح يسن بقوانين لحماية المفسدين والمجرمين انذاك كان المجلس الاعلى للقضاء يدعم ويصفك له....شظايا النظام السابق المتعودة على العدالة اعوج..

  • موال محترم

    لولا #كوشي فو أي عملية الأنبطاح # أنتاع أشكاكمية والشياتين التي لايتحركون سوى ماتقتضيه متطلبات بطونهم وما عليها , ولولا النفاق والتملق لما تم التعامل مع الشرفاء من القضاة بطريقة سياقة المواشي