-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
دعا الى موقف دولي منها

المجلس الإسلامي الأعلى يستنكر حملة الإساءة للرسول

الشروق أونلاين
  • 1707
  • 21
المجلس الإسلامي الأعلى يستنكر حملة الإساءة للرسول
ح.م

استنكر المجلس الإسلامي الأعلى الإثنين حملة الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم بفرنسا باسم حرية التعبير.

بيان المجلس الإسلامي الأعلى، نصرة لرسول الله صلى الله عليه وسلم:

انطلاقا من المبادئ المرساة في القرآن الكريم وهداية النبوة الراشدة، والتي تدعو الانسانية إلى التعارف والتعاون والعدل مع النفس والغير لقوله تعالى ” يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم أو الوالدين والأقربين” سورة النساء الاية 135 .

وتزامنا مع شهر نصرة النبي صلى الله عليه وسلم الذي جاء رحمة للعالمين، وقدوة للناس أجمعين، والذي شهد له عظماء المفكرين، وكبار الفلاسفة، بمن فيهم فلاسفة وأدباء فرنسا بالعظمة وحصافة الرأي واستقامة الخلق والذي يجسم القيم الانسانية العليا من حيث تسامحه واستقامته وعدله، فإننا نستغرب ونستنكر ظهور فئة منحرفة عن القيم الانسانية ومجانبة للعقل ومخالفة للأصول الشرعية الانسانية و التي تتبجح باسم حرية الرأي بالإساءة للإسلام ورسوله والسخرية من الرموز الدينية التي تلزم القوانين الدولية باحترامها وعدم المساس بها، باعتبارها قيما انسانية مشتركة بين جميع الشعوب والديانات.

وعليه، فإن التطاول عليها والإساءة لها يعتبر اساءة للإنسانية برمتها ونعتبر هذا محض تطرف خصوصا إذا كان صادرا عن مسؤول يعتبر نفسه حاميا لقيم الاخاء والحرية والمساواة.

وإن المجلس الإسلامي ليستنكر بشدة هذه الحملة المسعورة على شخصية سيدنا محمد خير خلق الله رمز التسامح والتعارف والتعايش وعلى الدين الإسلامي الحنيف الذي يعتنقه مئات الملايين في كل القارات.

وإن المجلس الإسلامي الأعلى ليدعو المسلمين قاطبة إلى أن يدفعوا بالتي هي أحسن، لأن ذلك هو جوهر الجهاد كما يدعو عقلاء العالم والمنظمات الدينية وهيئات حقوق الانسان وحوار الأديان إلى مجابهة هذا الخطاب المتطرف اللانساني وأن يسعوا إلى الانتصار إلى المنهج العقلاني القاضي باحترام الرموز الدينية المشتركة ونبذ روح الكراهية والعنصرية.

ومن الأكيد أن الرأي مهما كان ليس حرا في جميع الحالات وهو أقل حرية عندما يصدر عن أغراض لا أخلاقية ومنافية لكرامة الانسان.

والأكيد أيضا، أنه ما من طائفة إلا ومن بين أفرادها متطرفون شواذ فلا يصح للعقلاء مآخذة سواد الطائفة بما يصدر عن سفهائها لأن في ذلك إساءة للإنسانية كلها وخروجا عن منهج العقل الذي ينبغي للعقلاء أن يتمسكوا به، حتى لا يكونوا من السفهاء.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
21
  • مسكين حزبنا

    فرنسا أحتلت الجزائر 130 عام،

  • إليكم سيّادة الرئيس تبون

    نتوجه بطلب للرئيس الجزائري السيّد عبد المجيد تبون:
    سيدي الرئيس ؛ أنتم والجزائر كلها تتحظر لتدشين المسجد الأعظم بالجزائر العاصمة في ذكرى ثورة نوفمبر المجيدة التى كانت الشعلة الأولى لثورة موقدة هزت أركان الإستعمار الفرنسي ودحرته مذلولا من على أرض الشرفاء الأحرار .. وبما أن التوقيت حساس ويوافق ذكرى مولد سيد البشرية ، وبما أن حفيد المستعمر الفرنسي هو من يقود حملة الحقد والكراهية لنبينا الكريم ... نطلب من سيادكم إعطاء هذه المناسبة وهذا الإحتفال الزخم والتمجيد الذي يستحقه وذلك بتوجيه الدعوة لرئيس تركيا العزيزة والسيد قيس سعيّد رئيس تونس الحبيبة.. لتوجيه رسالة قوية للرئيس الفرنسي ومن والاه .

  • moh

    يا له من رد قوي ههه

  • sohbi

    صح النوم

  • Boycott Everything French Forever

    صحّ النوم.

  • ابو محمد

    تمخض الجبل فولد فأرا...

  • عمر عمران

    من المقرر في التربية أن الثواب والعقاب لا يصح تأخيرهما والا فقدا تأثيرها.. صح النوم

  • Karim

    لماذا لا تستنكر الرئاسة و الخارجية.أليس الإسلام دين الدولة؟

  • محمد

    صباح الخير هدا وين طلع عليكم النهار وين كنتو . فرنسا المسعورة التي نشرت صور في عواصم باريس على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اسائة الا كل المسلمين

  • مسعودان

    استغرب من دولتنا وجميع الدول العربية والاسلامية عدم استنكارها وخوفها من فرنسا ، اليس الاسلام دين الدولة ؟؟؟

  • رشيد الجزائر العظيمة ?

    صح النوم يا مجلس . المفروض اردون على ماكرون وليس ببيان فضفاض هكذا لا يننتقد ماكرن ام انع من حقه الاساءة للنبي عليه الصلاة والسلام ولا يحق لكم انتقاده والرد عليه ؟

  • الانكشاري

    اين هي وزراة الخارجية المزموعة؟!!! هل أصيبت بالخرس. ام أنا فرنسا قطعت ألسنتكم.
    شاطرين غير على المروك.

  • Blidien mohamed

    صح نعاسكم ....نهضتم متاخرين ......

  • نبيل

    الإساءة صدرت رسميا من دولة بواسطة رئيسها الموقف الصحيح إن كان هناك موقف يجب أن يصدر رسميا من رئيس الجمهورية وإلا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • قولها و متاخفش

    لنفرض ان النبي المسيح عيسى بن مريم نخن المسلمين لا نعرفه او نراه كما يرونه هم المسيحيون فلم نحترمه مثل باقي الرسل ..والكفار يتهجمون على خاتم الانبياء و خير الانام

  • اقتربت الساعة

    انظر انتم ماذا فعلتم!؟ و لا تسأل عن العالم.

  • said

    et pourquoi le ministre des AE ne reagit pas directement comme ont fait beaucoup de pays arabes, la jordanie, la palestine,l'arabie soudite, le maroc, le koweit....sans mandater des institutions de 3eme voir de 4eme rang

  • البريء

    يا سي زغماتي إفتح ملف الفساد في وزارة الشؤون الدينية عندك ما تمنجل و ربي يعاونك
    أما ماكرون فسبه للنبي صلى الله عليه و سلم دليل على قرب نهايته و الله
    هكذا كان يستبشر السلف رحمهم الله تعالى
    نسأل الله أن يصلح البلاد و العباد

  • صابر بنيامينة

    هذا المجلس فليذهب رئيسه والاعضاء الى الراحة في بيوتهم ويتركوه للعلماء حقيقة.اما عن نصرة نبينا فكل المسلمين في المغارب والمشارق بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بمقومات الامة.هناك رجال سيروا هذا المجلس مثل- محمد علي سعدي-احمد حماني-الشيخ العباس بن الشيخ الحسين-عبد المجيد مزيان وكانت لهم مواقف مشرفة لكن مجلس***غلام الله*** لا يمت باي علاقة تذكر للشرع والقيم وماذا قدم اعضاؤه الى التلاعب بالكلمات وخاصة ملف الصيرفة الاسلامية المسند لشخص لا قرار ولا شخصية له. كل ما يمكن التاثير به على الاقتصاد الفرنسي والغربي مباح الا الابتزاز وتلاعب المشاعر فلا**

  • Azer

    التنديد لا يفيد بل هناك اسلوب الرد معروف منذ قرون .

  • محمد☪Mohamed

    {إِنَّ الَّذِينَ يُؤْذُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَعَنَهُمُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ} :
    كل أذية، قولية أو فعلية، من سب وشتم، أو تنقص له، أو لدينه صلى الله عليه و سلم أو محاربة لشريعته أو هديه و سنته و بغض لهما أو تشويه تعاليمه صلى الله عليه و سلم و التحذير منها , كل هذا من إيذاء المصطفى صلى الله عليه و سلم, ومقترفه مستحق للوعيد في الدنيا و الآخرة.