-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أوقف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير

المجلس العسكري في السودان يدعو لانتخابات عامة خلال 9 أشهر

الشروق أونلاين
  • 1039
  • 0
المجلس العسكري في السودان يدعو لانتخابات عامة خلال 9 أشهر
ح.م

دعا المجلس العسكري الانتقالي في السودان، الثلاثاء، إلى تنظيم انتخابات عامة خلال تسعة أشهر على الأكثر بتنفيذ وإشراف إقليمي ودولي، معلنا عن إيقاف التفاوض مع قوى إعلان الحرية والتغيير.

وقال الفريق الركن عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي في بيان أوردته وكالة السودان للأنباء انه سيتم تشكيل حكومة تسيير مهام لإدارة الفترة الانتقالية لتنظيم الانتخابات في غضون تسعة أشهر وتهيئة البيئة المحلية والإقليمية والدولية لإجراء الانتخابات بما يمكن الشعب السوداني من اختيار قيادته بكل شفافية.

وأضاف أن القوى السياسية التي تحاور المجلس العسكري “تتحمل ذات المسؤولية في إطالة أمد التفاوض بمحاولة إقصاء القوى السياسية والقوى العسكرية والانفراد بحكم السودان لاستنساخ نظام شمولي آخر يُفرض فيه رأي واحد يفتقر للتوافق والتفويض الشعبي والرضاء العام”.

وأكد أن الجيش لن يقف عقبة في وجه التغيير وأن المجلس العسكري سيقوم بتسليم مقاليد الحكم لمن يختاره الشعب.

كما دعا رئيس المجلس العسكري الانتقالي النيابة العامة إلى التحقيق في أحداث العنف ومقتل المتظاهرين بساحة الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش بالعاصمة الخرطوم، مؤكدا الاستمرار في محاسبة واجتثاث كل رموز النظام السابق.

وكانت قوات الأمن السودانية قامت الإثنين بفض الاعتصام الذي يطالب بتسليم السلطة إلى المدنيين في البلاد ما أوقع عشرات القتلى ومئات الجرحى.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!