-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالب المتطاولين على المقدسات بالاعتذار

المجلس الوطني للأئمة: الإسلام دين الدولة منذ عهد الفاتحين

نادية شريف
  • 1141
  • 14
المجلس الوطني للأئمة: الإسلام دين الدولة منذ عهد الفاتحين
ح.م

استنكر المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية، في بيان له، السبت، الحملة الشرسة على المقدسات.

وجاء في مستهل البيان إن “الإسلام دين الدولة ودين هذه الأمة منذ أن وطئت هذه الأرض المباركة أقدام الفاتحين الأبرار”.

وأضاف البيان إن “بلادنا ـ حرسها الله ـ لم تشهد منذ الاستقلال حملة شرسة ضد مقدسات المسلمين كما تشهدها هذه الأيام، ومن قبل أناس يعدون من زمرة المثقفين!”.

وشدّد المجلس الوطني للأئمة استنكاره جرم إعلان العداوة لشعائر الدين ومقدساته تحت غطاء حرية التعبير، وحرية الرأي، ودعا المتطاولين عليها إلى التوبة والاستغفار تأدية لحق المولى عز وجل قبل فوات الأوان.

في ذات السياق طالب المجلس، المتطاولين بالاعتذار للأمة الجزائرية على ما صدر منهم من سلوك شائن ينافي الأعراف الجزائرية وقوانين الجمهورية تأدية لحق المواطنة ووفاء لعهد الشهداء الذين بذلوا النفس والنفيس لتحيا الجزائر مستقلة عزيزة بدينها ومقدساتها الإسلامية.

ودعا المجلس الجهات الرسمية المسؤولة عن حماية دين الأمة ومقدساتها إلى تحريك دعاوى قضائية ضد هؤلاء المتطاولين لأن ذلك من قبيل الذود عن حياض الدين والنهي عن المنكر الذي أمرت به الأمة عموما وولاة أمرها خصوصا.

كما دعا النخب والمثقفين وأساتذة الجامعات وجال القضاء والمحامين أن يسهموا في تحضير مشروع قانون تفصيلي لحماية المقدسات والثوابت الدينية الوطنية لقطع الطريق أمام الحاقدين على الإسلام والمسلمين.

وذكر مجلس الأئمة أفراد الشعب الجزائري بأن التطاول على مقدسات الإسلام لهو أعظم خطرا وأشدّ جرما مما ارتكبه المفسدون من نهب واختلاسات وسرقات.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • صبري

    الاسلام واتباعه ومؤسسوه الاوائل استعملوا خدعة الدين لبسط سيطرتهم على الناس واباحة حرمتهم ونهب اموالهم وقتلهم بمباركة الهية تحت مبرر كونهم كفار وهم يعلمون جيدا انهم مجرد عصابة اجرامية مختصة في السطو المسلح ولما مات زعيمهم راحوا يتنازعون على السلطة تاركين اياه ثلاثة ايام دون دفن حتى انتفخت بطنه وارتدوا الناس عن هذا الدين المزعوم فاندلعت حروب الردة وتصفيات الزعواقتتال ا
    دون اثر لطير الابابيل وحجارتهم الطينية وتم تجميع ايات القران بعدما صارت اكلات مفضلة لدى المعز وتم تنقيطه ايضا الخ...
    اليس هذا دليل واضح وصريح على ان الاسلام

  • buffalo

    المادة 2 من دستور الجزائر أن الإسلام هو دين الدولة و لكنه يضيف في المادة 36 من نفس الدستور "حرية العقيدة والرأي مضمونة "، كما أنه يساوي بين مواطني الدولة حيث تقول المادة 29 من الدستور"كل المواطنين سواسية أمام القانون، ولا يمكن أن يُتذرع بأي تمييز يعود .
    السلطة في الجزائر دائما تقول أنها علمانية و بتالي لا ننخدع بالإسلام دين الدولة التي تأخذ فقط العطل الرسمية الدينية منه.

  • لعب بالعواطف

    "وذكر مجلس الأئمة أفراد الشعب الجزائري بأن التطاول على مقدسات الإسلام لهو أعظم خطرا وأشدّ جرما مما ارتكبه المفسدون من نهب واختلاسات وسرقات"
    المعني ان الله اعطاكم وكالة كي تدافعوعنه لكن لديكم الحق ان ترتكبو الجرائم سرقة ونهب الى غير دالك...

  • جزائري .dz

    الاسلام دين الدولة منذ عهد الفاتحين .... الدين للأفراد وليس للدول أو بالأحرى : من يعبد ومن يمارس العبادات أي : من يصوم ومن يزكي ومن يصلي ومن يذهب لاداء فريضة الحج ... الدولة أم الأفراد ؟؟؟ انه الغباء
    الاسلام دين الدولة معناه استغلال الدين في السياسة وهذا يتناقض مع المادة 52 من الدستور التي تقول : لا يجوز تأسيس الأحزاب السياسية على أساس ديني .... ثم أذكروا لنا دولة واحدة ينص دستوها على أن الاسلام دين الدولة تمكنت من الخروج من التخلف والجهل ... والتحقت بركب الدول المتطورة

  • عبدو

    يعني بالعقل. كيف تكون الدولة مسلمة؟ تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله؟ تقيم الصلاة وتؤتي الزكاة وتصوم رمضان وتحج البيت؟ الدولة مفهوم وفكرة وليست إنسان. ورسول الله صلى الله عليه وسلم بعثه ربنا للعباد وليس الدول.

  • عبده

    الله يحفظكم و بنصركم

  • okba

    ائمه CCP فقدوا مصداقياتهم مواقفهم في خبر كان ..

  • البشير

    لا متطاولون على الاسلام ولا هم يحزنون. فكرة دين الدولة الاسلام فكرة وضعها البشر وهي ليست مقدسة. يمكن لأي انسان أن يمارس شعائره الدينية دون أن يكون للدولة شأن في الموضوع.هناك الملايين من المسلمين يمارسون دينهم بكل حرية في دول لا دين لها، وربما يمارسون ديانتهم بحرية اكثر .أفهم أن نقابتكم تدافع عن خبزتها لأنها متعلقة برعاية الدولة للشؤون الدينية وهذا يجعل منكم موظفون ريعيون وتخافون على ضياع امتيازاتكم، ولكن خرجاتكم هذه لا يمكن لها ان تطمس الحقيقة وهي أهدافكم مادية بختة مغلفة بالمعتقد الديني

  • kahina

    قبل عهد الفاتحين كانت حريه التدين والتسامح الديني اليهود المسيحيه الاسلام يتعايشون ...الدزائر تتراجع الي الوراء في مجال الحريات...لااكراه في الدين

  • حق يقال

    أمر عجيب . تطالبون بالاعتذار من أجل كلمة أو جملة بغض النظر عن نوعها وحدتها ... ولم يحدث أن طالبتم بالاعتذار لجرائم شنيعة ارتكبت في حق الأبرياء والتي أخرها عدة جزائريات قتلت بطرق بشعة تشمئز لها الأبدان .

  • حق يقال

    تطالبون بالاعتذار من أجل كلمة أو جملة بغض النظر عن نوعها وحدتها ... ولم يحدث أن طالبتم بالاعتذار لجرائم شنيعة ارتكبت في حق الأبرياء والتي أخرها عدة جزائريات قتلت بطرق بشعة تشمئز لها الأبدان .

  • محمد☪Mohamed

    تاريخيا خطء
    “الإسلام دين الدولة ودين هذه الأمة منذ أن وطئت هذه الأرض المباركة أقدام الفاتحين الأبرار”.
    كل مايجري حاليا " عاد الإسلام غريب ...
    بمعنى ( اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ ) قرب فناء الدنيا . لا تذخل في فثن لن تستطيع تُتبت شيء وتعدل .
    الإسلام يحارب في سعودية ومكة , فثن أخر زمان , إهثم بنفسك و تذكر الأنبياء ...نفسي .نفسي .نفسي
    .نفسي .نفسي .نفسي لاتعتقد أنك ضمنت الجنة بي عملك المتواظع الذي عظمه لك شيطان ...
    القلب السليم يذخل الجنة , الغافلون على ناس يذخل الجنة .
    الغافلون .!! أنثم تنتقدون الناس على كلمة وتعتقد نفسك معصوم وأنت عاصي .
    شهادة خاطئة نحن لا نعرف تاريخ الجزائر.

  • ملاحظ

    وهو بطبع لم نشهده منذ الاستقلال الا بعد ان فتحت فرنسا حملتها شرسة ضد الاسلام فتتحرك اولادها لنقل حملتها عنصرية لارض الجزاٸر

  • عقبة

    في ظل الاحداث المتسارعة بداية من التفتح السعودي وانتهاء بالتطبيع مع بني صهيون وماتخلل ذلك من احداث يمكننا ان نقول سنشهد الكثير من الحماقات في قابل الايام ولكنها في النهاية ستعود بالضرر على اصحابها والساكتين عن قول الحق تلك هي سنة الله في خلقه ..اما نبينا محمد عليه الصلاة والسلام فهو عند ربه مع الرفيق الاعلى لايبالي بما يجعجع به المغضوب عليهم والضالون واذنابهم