-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المجموعة البرلمانية للصداقة مع الصحراء الغربية تدين تصريحات سعداني

الشروق أونلاين
  • 1126
  • 4
المجموعة البرلمانية للصداقة مع الصحراء الغربية تدين تصريحات سعداني
ح.م

أكدت المجموعة البرلمانية للأخوة والصداقة الجزائر-الصحراء الغربية، الإثنين، أن القضية الصحراوية هي إحدى أولويات نضال الشعب الجزائري. وقالت المجموعة البرلمانية في بيان لها، إن القضية الصحراوية، إنسانية وسياسية عادلة، تبنتها دول وشعوب وبرلمانات ومنظمات حكومية وغير حكومية، نظرا لشرعيتها.

وأشارت أنها قضية يتمسك بها الشعب الصحراوي، ويقاوم من أجلها بسلمية وحضارية، ويكافح من أجلها ممثلهم الشرعي والوحيد، جبهة البوليزاريو.

وأكد بيان المجموعة البرلمانية أن الصحراء الغربية دولة مؤسسة للاتحاد الإفريقي، وعضو فاعل في البرلمان الإفريقي، وفي كل مؤسسات الحكامة الافريقية. كما أن للحكومة الصحراوية ممثليات دبلوماسية في عشرات الدول، وتشارك في مختلف الفعاليات متعددة الأطراف التي ينظمها الاتحاد الإفريقي.

وقال البيان أن هذا يؤكد رفض الشرعية الدولية للاحتلال المغربي للأراضي الصحراوية، وتنديد بالاستغلال غير القانوني للموارد الباطنية والبحرية المملوكة للصحراويين. وأضاف البيان أن “المواقف الجزائرية، ودعوتها لإيجاد اتفاق بين طرفي النزاع، تقوم على قناعات تاريخية وقانونية لتمكين الشعب الصحراوي من تقرير مصيره”.
س.ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • ما ينفع غير المنطق

    ما يقوله جيد لو تخل الناس عن العاطفة نريد علاقات مع المغرب لا نريد توتر الحديد في الجزائر لم يستغل بسبب هولا ء الانفصالين لا اريد ان تدفع الجزائر ثمن التفرقة المنجم غار جبيلات يستغل عن طريق الاراضي المغربية350 كم وليس البوليزاريو 500 كم المردودية عن طريق المغرب احسن انا لا ادافع عن سعيداني بل اريد منطق العقل ومصلحة الجزائر --العاطفة دائم تدمرتا -وخير دليل قاعدة 49-51 التي طردنا بها مئات المستثمرين الاجانب لعشرة سنوات او اكثر واضعنا الوقت وفي الا خير تفطنا ورجعنا لها لان العاطفة كانت هي السائدة --------------------------------- تحيا الجزائر ----------تحيا المغرب --

  • أنا

    أفضل إهانة لذلك الشخص هو عدم الاهتمام لأمره على قول المثل (( السكوت عن الأحمق جوابه ))
    و بالنسبة للأخوة المغاربة الذين فرحوا كثيراً حتى لم يصدقوا أنفسهم مما سمعوه و أقاموا الدنيا و لم يقعدوها في الانترنت (عموماً) فنقول لهم لا تكونوا أغبياء فهذا الشخص شارك (و ساند) كل القرارات التي اتخدتها الجزائر منذ الـ 62 و الآن عندما رمي به في المزبلة، هاهو يحاول التلاعب بعقولكم بخرجة مجنونة من وراء البحار.

  • ??Sniper Dz ??

    مبروك لسعيداني فيلا أو قصر بالمغرب مثل ساركوزي بفضل تصريحاته جريئة حول الصحراء الغربية عمار درابكي يعرف من أين تأكل الكتف ?

  • السعيداني ينتمي للعصابة

    الكل دخل للسجن إلى السعيدان ألم يختلس أموال الشعب يجب محاسبته وكيف وصل إلى المنصب رئيس جبهة التحرير أكيد بالرشوة والتزوير
    وإبنه الذي إعتدى على رشيد نكاز