-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
رفضا لقرار تجميد دورات التربص

المحامون المتخرجون في وقفة احتجاجية السبت

نادية سليماني
  • 732
  • 3
المحامون المتخرجون في وقفة احتجاجية السبت
أرشيف

ينظم بالجزائر العاصمة، السبت، حاملو شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة، وقفة احتجاجية ضد ما وصفوه حرمانهم من طرف الإتحاد الوطني لمنظمات المحامين من أدائهم اليمين لإجراء فترة تربص تطبيقي.

ويؤكد المحتجون في اتصال مع “الشروق” أنه سبق لهم المطالبة بفتح دورة أداء اليمين القانوني في 15 جوان المنصرم، وأنه تمت الموافقة على ذلك، إلى أن تم انعقاد الجمعية العامة الأخيرة للإتحاد الوطني لمنظمات المحامين بولاية بجاية، والتي تقرر فيها تجميد دورات التربص في الوقت الحالي، إلى حين إنشاء مدارس تكوين المحامين المنصوص عليها في قانون المهنة.

ويعتبر حاملو شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة بأنهم متحصلون على شهادة الكفاءة المهنية ولا يعنيهم وجود مدارس تكوين المحاماة من عدمه، لأن تربصهم يكون في مكاتب المحامين وليس في المدارس. ووصف المتخرجون من سلك المحاماة، قرار اتحادهم الوطني بـ”القرار التعسفي “، معتبرين أن المحاماة “مهنة حرة”.

وفي الموضوع، ساند الناشط الحقوقي والسياسي، عمار خبابة، مطالب حاملي شهادة الكفاءة المهنية للمحاماة، معتبرا أن حرمانهم من أداء اليمين لغرض إجراء فترة تربص تطبيقي من قبل الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين “قرار فاقد للأساس القانوني، وغير مسبب وغير مبرر على الإطلاق” على حد تعبيره.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • 7

    لقد وقعتم في خطأ. كان من المفروض عليهم رفع دعوى لابطال القرار . حتى يتم وضعهم امام الأمر الواقع . و النظر في القانون حسب رأي مجلس الدولة

  • messaouda

    نحن نريد اكثر من منشور في صفحة على الورق ، نحن نريد ان يصل الصوت على المباشر ، للمتواجدين في الساحة و في الميدان ، الاكيد ان هذه القرارات التعسفية لن تمر مرور الكرام لكن كوني وفية يا شروق و قفي مع الاحرار و قفة الرجل الواحد

  • السراب

    حرمانهم من أداء اليمين .....عجب العجاب .....هل القسم و الحلف بالله ضروري للذين لا يؤمنون بالله أو لمنعدمي الرحمة ذوي القلوب الخزانة للزيغ و الطمع إن المحامين كمثل التجار منهم الأمين الصديق الذي يخاف الله و منهم بائع الأوهام المنافق الكذاب لا يهمه سوى سلب المال من زبائنه و لا يهمه حتى اذا دافع عن المنكر (السراق و المجرمين و........)
    القسم لا يغسل و لا يقي القلب و الضمير من الخبث و المنكر