-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مسؤول كبير:

المحققون الأتراك سيتوصلون لما حدث لجثة خاشقجي

الشروق أونلاين
  • 2031
  • 2

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول تركي كبير قوله، السبت، إن المحققين الأتراك سيعرفون ما حدث لجثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي خلال فترة “غير طويلة” على الأرجح.

وأضاف المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أنه يجري الحصول على عينات من الحمض النووي لخاشقجي من داخل تركيا وهو ما يعني أن المحققين ليسوا بحاجة لطلب ذلك من السعودية في الوقت الراهن.

وكانت الرياض قد قالت، إن خاشقجي “توفي” إثر شجار داخل قنصليتها في إسطنبول، وذلك بعد أن ظلت تنفي على مدى أسبوعين أي علاقة لها باختفائه. وأقالت خمسة مسؤولين وأوقفت 18 مشتبهاً.

من جانبها، نقلت وكالة الأناضول للأنباء تصريح المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا عمر جليك، السبت، إن بلاده لا تريد إخفاء أي شيء في قضية خاشقجي ولن تلوم أحداً مسبقاً.

وقال جليك، أن “كشف ملابسات الحادثة دين في أعناقنا، وسنستخدم جميع الإمكانيات في هذا الصدد، وهذا ما تجسده إرادة الرئيس رجب طيب أردوغان”.

وأوضح جليك، أن العالم يترقب أموراً كثيرة مثل المسؤولين عن تنفيذ عملية القتل، والجهة التي أمرت بتنفيذها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • الجنوبي

    اذا كان السعودية تعرف ان الوفاة هي نتاج تشابك بالايدي اذا السعودية تعرف اين الجثة مادانت عرفت ان الوفاة هو تشابك بالايدي وفقط .... وكأن خاشقجي نموسة تموت بمجرد تشابك بالايدي تبريرات الحكومات الفاسدة هذا يذكرني بوفاة تامالت في السجن بالجزائر ولا استبعد ان الوفاة تكون مماثلة تشابك بالايدي كذلك ...

  • عبد النور

    إن كانت هناك صفقة ثلاثية : آل سعودية - تركية - أمريكية ، فلا أظن أن المحققين الأتراك سيضيفون شيئا... تركيا براغماتية جدا ، وهي أقرب إلى الغرب منها إلى العالم الإسلامي بصراحة ، رغم أحلام البعض ... لايهمهم إلا مصالحهم وحساباتهم الإقتصادية والسياسية ، لاحل إلا بتقرير مستقل يصدر عن لجنة أطباء شرعيين من مختلف دول العالم تقوم بتشريح الجثة وإصدار تقرير عن سبب وظروف الوفاة أو الإغتيال .