-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
القضاء الأمريكي يوجه تهما لـ 12 ضابطا

المخابرات الروسية قرصنت رسائل الحزب الديموقراطي

المخابرات الروسية قرصنت رسائل الحزب الديموقراطي
ح.م

أعلن القضاء الأمريكي الجمعة أنه تم توجيه التهم إلى 12 عنصر استخبارات روسيا بقرصنة الحزب الديمقراطي قبل الانتخابات الامريكية في 2016.
ويأتي ذلك قبل ثلاثة أيام من اللقاء المقرر بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي في 16 جويلية.
ووضع قائمة الاتهامات المحقق الخاص روبرت مولر، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي) السابق الذي يحقق في مزاعم التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة.
وصرح نائب وزير العدل الأمريكي رود روزينشتاين للصحافيين أن الضباط العسكريين الروس متهمون بـ”التآمر للتدخل في انتخابات الرئاسة 2016″ بما في ذلك قرصنة رسائل إلكترونية للحزب الديمقراطي قبل الانتخابات.
وأضاف أن “11 من الضباط اتهموا بالتآمر لقرصنة أجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ونشر تلك الوثائق بنية التدخل في الانتخابات”.
وأضاف إن أحد هؤلاء إضافة إلى المتهم الثاني عشر متهمان بالتآمر لاختراق أجهزة كمبيوتر مؤسسات مشاركة في إدارة الانتخابات”.
وقال روزينشتاين إنه أطلع ترامب على لائحة الاتهام. ويزور ترامب بريطانيا حاليا ومن المقرر أن يلتقي بوتين في هلسنكي الاثنين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • محمد

    كذبة..ملفات الحزب الديمقراطي تم تسريبها من الداخل..والذي سربها كان عميلا للحزب الجمهوري..ولكن الحزب الديمقراطي يريد أن يعلق فشله في الإنتخابات على روسيا، حتى لايتقارب ترامب مع روسيا كما وعد بذلك في حملته. لأن ترامب وإن كان لايزال في قالب الدولة العميقة والحكومة الخفية..وأجندتها التي لاتتغير بتغير الرؤساء ولاتتبع توجهات الأحزاب بل الأحزاب تتقاتل لتنفذ في الأخير رغبة وتوجه وأجندة تلك الدولة العميقة. لكن ترامب له بعض التوجه الوطني وهو مايظهر في نزعته العنصرية تجاه المهاجرين زيادة على تبعيته للمسيحية الصهيونية
    وهنا قد يكمن بعض الخلاف مع بعض المؤسسات السياسية.
    كذلك ليستمر مسلسل شيطنة روسيا.