-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السجن النافذ في حقه لمدة 5 سنوات بوهران

المخدرات تعيد مسبوقا إلى إدمان الإشادة بالإرهاب!

المخدرات تعيد مسبوقا إلى إدمان الإشادة بالإرهاب!
أرشيف

أدانت، الخميس الماضي، محكمة الجنايات الابتدائية بمجلس قضاء وهران، مسبوقا قضائيا بالسجن النافذ لمدة 5 سنوات، حيث تعود وقائع هذا الملف إلى تاريخ 12/01/2019 بمنطقة عين البيضاء بولاية وهران، عندما قيدت سيدة شكوى لدى مصالح أمن دائرة بوتليليس ضد زوجها المدعو (ب. ع) وصديقه المتهم في قضية الحال المدعو (ب. م)، وبعد توقيفهما وتنقيطهما على مستوى قسم المحفوظات المحلية، اتضح أنهما مسبوقان في قضايا ذات طابع إرهابي، كلّفت الأول 9 سنوات قضاها في السجن قبل أن يفرج عنه مع أواخر عام 2006 في إطار تدابير ميثاق السلم والمصالحة الوطنيين، فيما أمضى الثاني 5 سنوات سجنا بالمؤسسة العقابية بولاية تيارت، مع بقائه محل بحث، إلى جانب وجود نشريتي بحث عامتين ضده، صادرتين عن مصالح الأمن العسكري ببوزريعة وتصبان في نفس السياق.

كما مكّن تفتيش منزله العائلي من ضبط قارئ مدمج، جهاز كمبيوتر وقرص مميض لمتعامل هاتف نقال، وكلها محجوزات تعود إليه، وبإخضاعها للخبرة التقنية بالمخبر الجهوي للشرطة العلمية، اتضح أن قارئ الذاكرة به عدة أناشيد ذات طابع جهادي، وعلى حاسوبه آثار تصفح وبحث عن مواضيع خاصة بداعش والإرهابي المدعو “بلمختار بلمختار”، مع العثور على صور وفيديوهات تتعلق بذات التنظيم الإرهابي.

وصرح المتهم (ب. م) أمام الضبطية القضائية أنه بعد خروجه من المؤسسة العقابية، واجه مشاكل عائلية زلت بقدميه نحو تعاطي المخدرات والتفكير في العودة مجددا إلى السجن، وفي تلك الفترة أقدم على فتح صفحتين على الفايسبوك، إحداهما كانت باسم شرحبيل وهران بن نجمة باللغة الرسمية، وتمكن من خلالها من تكوين شبكة معارف تضم 121 صديق كلهم متعاطفون مع تنظيم داعش ومؤيدون له، إلى جانب اعترافه بنشره فيديوهات تشيد بالأعمال الإرهابية لتنظيم الدولة الإسلامية، قبل أن يقوم بحذفها خشية أن يتكرر معه سيناريو التوقيف عندما كان مراهقا، لتلتمس في حقه النيابة العامة 10 سنوات سجنا نافذا و100 ألف دج غرامة قبل النطق بالحكم المذكور.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بلادي

    المخدرات تعيد مسبوقا إلى إدمان الإشادة بالإرهاب! ... ليست المخدرات هي سبب ادمان هذا الانسان على الاشادة بالارهاب بل قناعاته والدليل أنه قضى 9 سنوات خلف القضبان لسبب أعمال ارهابية فبل ادمانه على النخدرات ثم هناك في الجزائر عشرات وربما مئات الالاف من المدمنين على المخدرات لكنهم لا يشيدون بالارهاب