-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
في أحدث هجوم عبر وكالة أنبائه الرسمية

المخزن يعلق إخفاقاته الداخلية على الجزائر!

الشروق أونلاين
  • 32007
  • 32
المخزن يعلق إخفاقاته الداخلية على الجزائر!
الشروق أونلاين

بعد هدوء استمر لفترة قصيرة، عاد نظام المخزن إلى عادته القديمة والمتمثلة في التهجم على الجزائر، محاولا تصدير إخفاقاته الداخلية نحو الخارج وبالضبط الى الجزائر.

نظام المخزن وعبر وكالة انباء المغرب العربي التابعة للقصر العلوي، هاجمت الجزائر بوقاحة، وهي تشمت في فشل خيار تعيين وزير الشؤون الخارجية السابق، رمطان لعمامرة، مبعوثا شخصيا للأمين العام للأمم المتحدة، إلى ليبيا، خلفا للبناني المستقيل مطلع شهر مارس الماضي، غسان سلامة.

المغرب وبعد ان عجز عن طي ملف الصحراء الغربية وإخراجه من دائرة التدويل، راح يتهجم على الجزائر، معتبرا اياها سبب معاناتها مع جبهة اابوليزاريو، المتمسكة بحقها المشروع والسيادي في السيطرة على التراب الصحراوي المحتل من قبل نظام مغربي عجز عن تسيير بلاده ويحاول سرقة أرض جيرانه.

وبينما كانت وكالة أنباء المخزن تدافع عما أسمته الحل السياسي الذي اقترحه المخزن لحل القضية الصحراوية والذي رفضه الشعب الصحراوي ومعه المجموعة الدولية، قفزت إلى مهاجمة الجزائر بحقارة قائلة “أن الهياج الذي تبديه الجزائر لقضية تعيين مبعوث شخصي جديد للصحراء.. أمر غير مفهوم لا سيما وأنه يأتي في سياق معارضة شديدة من مجلس الأمن لترشيح رمطان لعمامرة لمنصب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا”.

وتحيل هذه العبارات إلى الكلام الكثير الذي أثير عن تكليف وزير الشؤون الخارجية السابق رمطان لعمامرة بمنصب مبعوث الأمين العام الأممي إلى ليبيا، خلفا للبناني غسان سلامة المستقيل مطلع الشهر المنصرم.

ما كتبته وكالة أنباء المخزن يحيل المتابعين للشأن الليبي إلى الاعتقاد بل إلى التأكيد بأن لنظام المخزن دورا في استبعاد لعمامرة من الملف الليبي، وذلك بالتنسيق مع أوساط لها مصالح في القضية مثل مصر والإمارات العربية المتحدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
32
  • سمير

    كلعادة نظام المخزن المنبطح لاسرائيل وفرنسا يحاول مراوغة الجزائر واسقاطها في مستنقع الفوضى لكنه يفشل في كل محاولة

  • racine

    على الجزائر تشديد اللهجة للنضام المغربي بشتى الطرق حتى يفهم مقداره ما يجينا منو غير الهم حاشا الشعب المغربي

  • Mouwatan

    Houkam al Arabes koulouham kif kif. Ikhafou ghir 3ala al koursi wa massalah'ham wa achaab li atoufane.

  • جزائري قح

    الجزائريون قد يختلفون في كل شيء ما عدا قضية الصحراء الغربية فهم متفقين عن بكرة أبيهم في تقرير مصير شعبها وبسط سيادته على أرضه كاملة غير منقوصة وممارسة حقة في العيش بكل حرية وكرامة ووضع حد لعاناته الطويلة رغم كل حملات التشويه البائسة التي يمارسها المخزن ليل نهار ضد الجزائر حكومة وشعبا وجيشا

  • عبودو

    البحث عن كيس سميد وقشدة وخردة الصين واموال الدولة تذهب البوليزاريو يالها من معادلة أليست هذه أكبر وقاحة .شعب أغلب حكامه لصوص وراء القضبان .اين 200الف مليار اين المستشفيات اين البنية التحتية اين...ماذا عن شوهة الصين التي رفضت كنخمم اللوازم بسبب الديون السابقة الم برهن تبون مشاريع مستقبلية الصين للحصول على كمامات و..

  • عبد الكريم

    عندما يعطي المخزن الايعاز لاعلامه الهابط للتهجم على الجزائر فالاكيد انه وصل الى حافة الانهيار و يريد الهاء شعبه المقهور و توجيه انتباهه الى جارته الشرقية كعادته خاصة في هذا الظرف العصيب الذي يشهد سقوط حر للاقتصاده و ندرة في دخول العملات الاجنبية بسبب انشار لوباء كورونا اين توقفت السياحة و اغلقت الحدود الاوروبية و توقفت صادراته من الماطيشة و اشياء اخرى .اذا تواصلت هذه الازمة مدة ثلاثة اشهر فايام عصيبة تنتظر النظام المخزني قد تعصف بوجوده و تخلص الشعب المغربي الشقيق من هذا النظام المسلط على رقابه.

  • امير عبد القادر

    من يضرب كل مرة يجب أن يتحمل الضربات القاضية وعليه لكل فعل رد فعل إلى أن ينهار الطرفين وسبتفاهما

  • ولاية افريقية العربية

    نطلب من أنظمة إقليم الشمال العربي الافريقي أن تقطع العلاقات نهائيا مع كل الأنظمة التي استمرت غيرها و خاصة فرنسا،اسبانيا،ايطاليا،البرتغال و استبدالها بالعلاقات مع الدول الاسكندنافية النظيفة السجل.
    بل الطلب يشمل كل الأمة العربية.

  • عبدالرحمنص4)يلاك

    لما تتحرر فلسطين سيتحرر الشعب صحراوي هذه علاقة وطيدة بين القضيتين لقوة العلاقة بين المخزن والكيان وفرنسا والغرب عموما فالمخزن لا يساوي شئ بدون هذه àالقوى

  • melo harmo

    اللوبي الصهيوفرنسيمخزني يكنون كل الحقد على الجزائر وجن جنونهم حينما سمعوا اسم رمطان العمامرة المبعوث الاممي في ليبيا وراحوا يهرولون مثل الديك المدبوح الى الامم المتحدة ومجلس الامن طبعا بالشراء والبيع الدمم لكي يرفضون العمامرة وكما يفعاونها ايضا في المبعوث الاممي في الصحراء الغربية كلما قاموا بتنصيب مبعوثا امميا ينبشون عليه بطريقتهم الخاصة والمعتادة كما هي معروفة لدى العالم ويتحججون باستقالة المبعوث بحجة المرض لاسباب صحية وهدا هو الخبث المخزني وحقدهم الدفين للجزائر

  • SALIME

    إلى Mohammed
    يقال أن الغبي هو من يستغبي الاخرين
    داروها كبيرة لما فرضو الـتأشيرة و اليوم يتوددون إلى الجزائر لفتح الحدود
    المساكين يتناسو أن فرضهم للتأشيرة في ذلك الوقت كان القصد المساهمة في انهيار الجزائر
    اليوم هو يعظو خمس أصابع و جربو كل شيء و أنا كمتابع للشأن المغاربي أكرر أنهم جربو كل شيئ لفتح الحدود
    هم لا يفقهون ما هي ردة فعل الجزائري و الأكيد أنهم بهذا التهجم سيعظو 10 أصابع
    الرئيس تبون كشف نفاقهم لما قال
    ضربني و بكى سبقني واشتكى ما تمشيش مع الجزائريين. و صدق الرجل

  • ramid

    كلاهما في الهم و الرداءة و التخلف و الاستبداد و الفساد سواء. العرب لا يجيدون إلا التناحر و التنافر مع بعضهم البعض.

  • الداه

    الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يعودا يكتثوا بالقضية الصحراوية وهذا واضح من مدة حيث أنهما ازاحا الاستفتاء نهائيا ولغة المصالح تحكمت في كل شيئ والجزائر وان بقيت وحدها تناظل ولن تستسلم ابدا مهما وقع وان حتى وان أدى ذلك إلى حرب تحصد الأخضر واليابس في المنطقة وهي آتية بلا شك.

  • اسماعيل

    تحية للشعبين وهم ابقى من انظمتهم .

  • Mohammed

    C est le moment de couper les relations diplomatiques
    avec ce pays . La question est la suivante : quel intérêt ? Rien ,wallahi c est une occasion a ne pas rater .

  • عبدالرحيم

    لهذا العرب لن يفلحوا أبدا... مكائد، خيانة، حسد، نفاق... سواء بين شعب البلد الواحد(مثل ما هو عندنا أو في ليبيا أو في سوريا أو مصر أو فلسطين أو...)( أو بين شعوب البلدان (مثل ما حصل بين الجزائر ومصر أو بين مصر والسودان أو بين اليمن والسعودية أوبين الجزائر والمغرب أو...) أو بين حكّام البلدان(مثل النّظام الجزائري والمغربي أو بين النّظام السوري والأنظمة الخليجية أو بين النّظام المصري والنّظام السوداني أو...) والمدهش في كثير من الأحيان يصل إلى حدّ الاقتتال والحروب..

  • سليم

    alilao
    اذا كتب الله لك أن تموت في يوم من الأيام بسبب وباء خطير، فلا مرد لذلك و لو كنت أنت رئيس أمريكا. أنت ترى اليوم بأم عينك ما فعله هذا الوباء الخطير في أعظم دول العالم "أمريكا" التي تملك كبار العلماء و الخبراء في شتى الميادين، و تملك أكبر المخابر و أكبر المستشفيات في العالم، لكنها وجدت نفسها عاجزة بل و حتى في مقدمة قائمة الدول المتضررة من هذا الوباء. خذ العبرة و اعلم أن القوة لله وحده سبحانه و تعالى.

  • سعيد

    النظام الجزائري والنظام المغربي صديقان يخلقون المشاكل لكي يلهى الشعبين ولا يطالب بحقوقه

  • MADO

    le regime du makhzen comme toujours quand ila un probleme interieur il attaque l algerie c est pas nouveau l algerie est grande pour cette dictature du makhzen

  • SALIME

    البشر يتحدثون عن احتلال المغزن للصحراء الغربية و فيه مغالطة كبيرة لانه ليس احتلال بل هو سرقة في وضح النهار و ما تهجمه على الجزائر إلا أكبر دليل على أن المخزن يعرف أن الجزائر هو البلد الذي يأوي الصحراويين وهو يتمنى ذات صباح أن يستيقظ ليجد أن المنطقة التي يسكنها اللجؤون قد ابتلعتها الرمال لأانها تمثل البصمة الجنائية لهذه السرقة. و بعدها قلة الحياء في جمل فارغة: خاوة خاوة- المنطقة محدقة
    بتداعيات أمنية- المنطقة تخسر ملايير الدولارات جراء غلق الحدود.......حتى أن قلة الحياء بلغت ذروتها حين قال وزير مخزني أنه ينتظر أن أول قرار ستقوم به حكوكة الجزائر الجديدة هو فتح الجدود. يا سلام على العبقرية

  • Quelqu'un

    هناك بعد إستراتيجي للتصريحات، فبعد فرنسا في الايام الماضية ها هي الجارة الغربية تقول تصريحات بمفعول مؤثر فرنسي. هذا لان الجارة تعمل أن يكون الممثل منها، لتفعل مؤتمر الصخيرات و تبطل ما عملتها الدبلوماسية الجزائرية و ما نجم عن مؤتمر برلين الاخير. المفروض من الإخوان الليبيين التصالح و تجاوز إختلافاتهم و اجراء إنتخابات و رفض اي مبعوث الأممي، لانهم لا يزيدونهم الا دمارا و اطالة ازمتهم. من جهة اخرى عليهم أن يطلب الشعب الليبي بابقاء لعمامرة لان الجزائر هي الوحيدة المحايدة في هذا الملف. أما البوليزاريو، فهي في تطويل امد ما خلفه الاستعمار الاسباني، فعليه أن يحل هو المشكلة. و الله اعلم.

  • mohamed-a

    نظام المخزن المغربي طبيعته هكذا ينتظر دائما عند المنعرج ليظهر حقده الدفين الدائم و المعتاد و الجزائر خبيرة باساليبه الخبيثة التي لا تنطلي عليها و سيبقى الصراع بين الجزائر و المخزن كائنا و ممتدا حتى يقضي احدهما على الآخر و طعنة الغدر و الخيانة التي قام نظام المخزن بعد استقلال الجزائر لن تزول من الذاكرة و الحسابات السياسية و العسكرية تبقى قائمة

  • Farid Belarbi

    Le moment n'est pas opportun à relancer les querelles avec les voisins. Au moment où des gens meurent et d'autres manquent de nourriture, on nous ressasse le même sujet. Allez voir ce qui se passe à Blida!

  • radovane

    اللوم كل اللوم على النظام الجزائري ولفترات متغاقبة من عدم لجم المخزن وتركه يصول ويجول في الخرجات الاعلامية ،وكان عليه ان يشدد من لهجته عليه ويلزمه حدوده،وتوجيه له انذارات مباشرة،وعليه ان يفهمه بان الجزائر لادخل لها في مشاكل الغير سوى انها مع قضايا التحرر وفقط ،والمغرب عليه بالتفاهم مع الامم المتحدة والتحاد الافريقي ، الجزائر اللي فيها بكفيها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Med-dz

    اللهم اجعل كيدهم فى نحرهم وتدبيرهم فى تدميرهم , اللهم بعزتك يا عزيز نسألك ان لا تحقق لهم هدفا اوغايه يا مجيب .

  • Younes madrid

    لاحول ولاقوة إلا بالله،لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم،والله ما فيه شعب غبي في العالم مثل العرب،ولا اقول المسلمين. لاءنا المسلمين ليتكلم عنهم القراءن الكريم كانوا ارحم حتى معا أعدءهم من الكفار ،و لكن ويل ثم ويل لكل من شارك أو سهم من قريب أو بعيد في تفرق المسلمين او أكل اموالهم بالبطل ماذا تقلونا لربكم يوما الحساب ، أقسم لكم بالله لم تنعمو بالحياة ولا تقوم لكم قاءم حتى تتبو لله و تصفحو في ما بينكم ، يا اخوة اتقو الله في انفسكم انكم ملاقوه ،كيف يطوب لكم الاكل و الشرب و قلبكوم كلها حقد ، و الحقد ما بين اخوانكم المسلمين ،اسمحوني على الاغلط في الكتابه لآني مدرستش العربية ، este mensaje e

  • أبوالياس

    تحية لجريدة الشروق
    نظام المخزن المغربي بمكوناته المعروفة يحمل عداء شديدا للجزائر ، بل بلغت به درجة الحقد حد الشماتة في الجزائر عندما يصيبه مكروه ، وأتذكر شماته الملك الحسن الثاني في سنة 1986 بسبب الأزمة الاقتصادية التي عاشتها الجزائر نتيجة انخفاض سعر البترول، ولا زال هذا النظام لحد الأن يشمت في الجزائر .

  • alilao

    الشعب يموت بالكوفيد وهم يتحدثون عن المخزن. ياو فاقوا.

  • Mokhtar.moulelkhalloua

    المهم أن الجزائر لن تتخلى عن دعم إستقلال الصحراء الغربية مهما كلف الثمن. وهذا مطلب شعبي.

  • melo harmo

    عاد المخزن من جديد بشطحاته الهزلية القرقوزية يضن نفسه كسب المعركة بابعاد القضية الصحراوية عن الراي العام الدولي قضية حق تبقى حق والصحراء الغربية لاهلها ولشعبها المناضل قضية الاستفتاء لتقرير المصير لا مفر منها طال الزمن او قصر والشعب الصحراوي هو الدي يقرر مصيره بيده وليس المخزن لمادا لم تصارحوا الراي العام ان المخزن هو الدي رفض المبعوث الاممي في ليبيا لكن يسكنكم الجبن والخبث هده هي اعمالكم وطبعكم اللوبي الثلاتي المعروف تجاه العالم

  • Aha dag

    الجزائر...كبيرة عليكم

  • Algerian Man

    بالنظر الى الحكام الفعليين للمملكة والمسيطرين على كل شيء فيها وهم لا يخفون على احد سنفهم مباشرة سبب العداء المزمن الذي تكنه المملكة العلوية للجزائر وللشعب الجزائري وهذا العدء تجاه الجزائر الملفوف بوهم وحدة ترابية مزعومة تضمر الجزائر الشر لها حسب زعمهم يعتبر المنفذ الوحيد الذي ينفس به المخزن غضب الشارع المغربي الذي اصبح لا يطيق النظام البالي بعد ان ارتفعت الى حد ما درجة الوعي لديه بفعل الانفتاح التكنولوجي وبات الشارع المغربي يعرف حقيقة الاشياء الحالية والتاريخية في جميع القضايا والملفات وهو ينتظر الفرصة السانحة لقلب الطاولة على جلاده آملا ان يكون له رفيق شبيه للذي رافق انتفاضة الشعب الجزائري