-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اتهم خصمه بتفريق السلفيين في الجزائر

المدخلي: “جمعة” مثل “سنيقرة” فاحذروه!

الشروق
  • 27311
  • 56
المدخلي: “جمعة” مثل “سنيقرة” فاحذروه!
ح.م

حذر الشيخ السعودي ربيع بن هادي المدخلي، من الدكتور عبد المجيد جمعة، ودعا إلى عدم الالتفات إليه، كما اتهم خصمه على قيادة التيار محمد المدخلي، بتفرّق السلفيين في الجزائر، على خلفية تزكيته للشيخ علي فركوس وتحذيره من جماعة الإصلاح.

وسع زعيم التيار المدخلي في العالم الإسلامي الشيخ ربيع بن هادي المدخلي، من ساحة السهام التي أطلقها في حق فريق علي فركوس، فبعد تحذيره سابقا لزهر سنيقرة، حذر في لقاء مع بعض “مريديه”، قبل أيام فقط، ببيته العائلي في المدينة المنورة، من عبد المجيد جمعة، ونقلت بعض المنتديات السلفية جزءا من اللقاء، حيث كتب أحدهم  “فقد أنعم الله علي ودخلت عند الشيخ ربيع وفقه الله ووجدته في صحة وعافية، وطرحت عليه هذا السؤال: أبناؤكم من قسنطينة يسلمون عليك وهذا سؤالهم: الدكتور عبد المجيد جمعة لا يزال يحذر من كل من يدافع عن مشايخ الإصلاح ولا يقبل طعوناته، وأمر بهجرهم والتحذير منهم؟”.

وكان جواب الشيخ على الاستفسار “لا تلتفتوا إلى تحذيرات جمعة وامضوا في الدعوة إلى الله ولا يثبطنكم، وحذروا منه وبينوا للناس ما عنده من أخطاء”، وهو نفس الموقف الذي نقل عنه لما استفسروه عن سينقرة، حيث رد “حذِّرُوا مِنْهُ، ورُدُّوا عَلَيْهِ، ولاَ تَجْبُنُوا”، ومما قاله عن سنيقرة كذلك “رَاَسَلَنِي وأَرَادَ أنْ يُكَلِّمَنِي بأنَّهم يَنْقُلُونَ عَنْهُ أَنَّهُ تَكَلَّمَ فيَّ وطَعَن، وحَلَفَ بأنَّه لَمْ يَتَكَلَّمْ فِيَّ ولَـمْ يَطْعَنْ؛ فَأَغْلَقْتُ عَلَيْهِ ولَمْ أُجِبْهُ في ذلك”.

ومعلوم أن خلافا دب في الفترة الأخيرة بين الرجلين، بسبب رفض فركوس تجريحات وتعديلات ربيع، حيث قال إن الجرح والتعديل غير المفسر “لا يُقبل”، ومما قاله فركوس كذلك في عدد من المجالس “إذا كان ربيع قد زكا شخصا وأثنى عليه، دون أن يوضح أسباب ذلك، فلا يؤخذ بتعديله ولا تجريحه”.

 وفي كلمة نشرها ربيع على موقعه الالكتروني، بعنوان “تعليقات على طعونات الشيخ محمد بن هادي في أناس أبرياء مما يصفهم به”، حمَل فيها “غريمه” الشيخ محمد المدخلي المسؤولية عن التفرقة التي حصلت في بيت السلفية بالجزائر، بعد منح هذا الأخير تزكية للثلاثي فركوس وجمعة وسنيقرة، فيما يناصر الشيخ ربيع من يُعرفون بجماعة الإصلاح  وهم “عبد الخالق ماضي  وعز الدين رمضاني، وعبد الغني عويسات، وعبد الحكيم دهاس، ورضا بوشامة، وتوفيق عمروني، وعثمان عيسى، إضافة إلى عمر الحاج مسعود”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
56
  • جناتي مصطفى

    هؤلاء العلماء مِن نِعم الله على الجزائر التي ينبغي أن تشكر ولكن أكثر الناس لايعلمون... كي نفتاقدوهم نعرفو حقهم...هداكم الله ياأصحاب التعليقات السلبية... كلنا نتفق على أن ابن باديس عالم ذو عقيدة نقية ومفسر للقرآن... اقرؤو عقيدته وماذا قال عن الشيخ محمد ابن عبد الوهاب - أخاف أن تكرهو جمعية العلماء المسلمين البادسية وتتحاشون ذكره في يوم العلم 16 أفريل! - (هربو من تسمية محمدية فوقعو في وهابية نسبة للوهاب جلا وعلا)... ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء
    اللهم لمَّ شملنا وألِّف بين قلوب الجزائريين

  • أبو كريس

    و الله أصبحنا لانثق في احد من هؤلاء إلا ما شاء الله و بخصوص المداخلة ونحن بحمد الله لا نقلد أحدا في دين الله لكن العجيب في الامر أن مثل الشيخ ربيع ما زال يقلد مع أننا في 2020 لقد رد عليه جمع غفير من الشيوخ حتى المقربين منه و بينوا أخطاءه و زلاته وهم فيما بينهم متفرقين أي المداخلة و قد خرج من جماعتهم الكثير و نفر لما وجد من الاختلاف و التفرقة بينهم لكن كما قلت العجب العجاب هم المقلدة و الاتباع فقديما قال الشيخ الالباني في الشيخ ربيع نحن معه في العقيدة و لسنا معه في الاسلوب كررها مرتين و قال أيضا في كل كتبه الشدة وكان ينكر عليه اختلافه و رده على إخوانه الإصلاحيين المعروفين فكيف لو عاش الالباني ا

  • أبو كريس

    و الله أصبحنا لانثق في احد من هؤلاء إلا ما شاء الله و بخصوص المداخلة ونحن بحمد الله لا نقلد أحدا في دين الله لكن العجيب في الامر أن مثل الشيخ ربيع ما زال يقلد مع أننا في 2020 لقد رد عليه جمع غفير من الشيوخ حتى المقربين منه و بينوا أخطاءه و زلاته وهم فيما بينهم متفرقين أي المداخلة و قد خرج من جماعتهم الكثير و نفر لما وجد من الاختلاف و التفرقة بينهم لكن كما قلت العجب العجاب هم المقلدة و الاتباع فقديما قال الشيخ الالباني في الشيخ ربيع نحن معه في العقيدة و لسنا معه في الاسلوب كررها مرتين و قال أيضا في كل كتبه الشدة وكان ينكر عليه اختلافه و رده على إخوانه الإصلاحيين المعروفين فكيف لو عاش الألباني .

  • محمد لخضر

    كل من تكلم و علق هو جاهل و حاقد و رجعي لانه ببساطه يطعن في منهج النبي صلى الله عليه وسلم فليسرع الى توبه نصوح عسى الله ان يغفر له قبل ان يتوفاه وهو على هذه الحال التعبسه

  • مفكر الدوار

    بسذاجتنا أدخلنا مع لعرب في واحد الغرقة إذا سلكنا ربي منها ماينة ليه .

  • عروبتاه كونتري ؟

    تمضي الايام وتتعاقب السنوات ويخرج في كل مرة من هنا وهناك كلام وسب وشتم واتهامات و ادعاءات علي طائفة معينة من الناس توجهها ديني وقد علم الله ان تركيز الصحف والقنوات علي الصراعات داخل البيت السلفي الذي لا يخلو من كونه معرضا لها مثله مثل جميع ما يعتري الناس من اتفاق او اختلاف حاصل ويحصل بسبب مشارب الناس المختلفة و افهامهم المتباينة وهذا امر كان يمكن تفاديه لو تمسكنا بالاسلام الحقيقي ؟
    لكن المريب في الامر لماذا يتم التركيز علي فئة معينة دون باقي الفئات الاخري فهناك العديد من الاحزاب السياسية والانتخابات الرئاسية مقبلة ولكن لا نري ذلك الهوس بنقل اخبارها واخبار مريديها السياسيين ؟ ما السر في ذلك ؟

  • اعتراف محمد بن سلمان

    اعترف محمد بن سلمان أن الوهابية هي حركة سياسية أكثر من دينية أمرتهم أمريكا بنشرها وشجعتها لتدجين الإسلام وجعله يحارب الشيوعية فقط وليس الغرب الكافر لأنها تعتبر أمريكا والغرب "أهل كتاب" وكأن ترمب وغيره من حكام الغرب يترددون على الكنائس ولا يظلمون أحدا ولا يزنون ولا يرتكبون المناكر وهم من دمر الإسلام وخلق بعبع الإرهاب ووكره الرئيسي أفغانستان وباكستان لأنهم كانوا يحاربون "الشيوعية الملحدة" هناك وكأن الإيمان مقره بالغرب الكافر الأكثر إلحادا، الشيوعية على الأقل كانت تدعو للعدل ومساواة الجميع بينما الغرب كان ينهب ثروات العالم والمسلمين خاصة.

  • بن حمد

    الوهابية و فرقها انكشفت. في ما قبل. كانت تنموا في المياه العكرة و خاصة في الدول و المناطق النائية اين تكثر الأمية و يقل العلم. الان بدأ الاهتمام بفكرها و مبادئها و معتقداتها. و هكذا بالعلم تم الكشف عن غباء مورديها و خطورتهم في المجتمعات المتخلفة.

  • بن حمد

    الوهابية و فرقها انكشفت. في ما قبل. كانت تنموا في المياه العكرة و خاصة في الدول و المناطق النائية اين تكثر الأمية و يقل العلم. الان بدأ الاهتمام بفكرها و مبادئها و معتقداتها. و هكذا بالعلم تم كشف غباء مورديها و خطورتهم في المجتمعات المتخلفة.

  • رحماني زين الدين

    الجزائريين مالكيي المذهب أشاعرة العقيدة وهؤلاء أسميهم سفليين، لأنهم تيار جديد لاومبتدعة والرسول صلى الله عليه وسلم كان يقول في خطبته : ( إن أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار ).والمراد بالإحداث كما يرى العلماء: الإتيان بالأمر الجديد المخترع ، الذي لم يسبق إلى مثله ، فيدخل فيه كل مخترع ، مذمومًا كان أو محمودًا ، في الدين كان أو في غيره .

  • ابو عماد

    اعرف من تسميهم المشايخ معرفة جيدة ومنهم من اعرفهم منذ اكثر من 40 سنة و اجزم انهم ليسوا افضل من المغنيات فكل يرقص و يغني على هواه

  • elgarib

    السعودية هي التي فرقت المسلمين في شتي العالم حتي يمكنوا لطواغتهم من الحكم و الكل باين للعيان من 80 الي يومنا هذا و فرض علي الناس مذهبهم و لو في الظاهر يقولون لا مذهبية.هل نسوا عندما كانوا ياتون الي المغرب العربي لياخذ الفتاوي؟

  • الشيخ عقبة

    43 العكس تقييهم السلبي ذاك هو مايشجعني ويجعلني أفرق يبين التعليق الجيد و الرديء ( مذمة لئيم شهادة شرف ) وقت أن كنت طفلا وأرافق الأولياء من الكبار للبحث عن بيض الحجل في سفح جبال الأوراس سألت أبي أخي الكبير يوما عن تواجد بعض النفايات التي لا تشابه بقايا الطيور فوضح لي أنها تخص الوحوش من فئة الذئاب وبها نحدد تواجدهم ومعالهم .

  • الحقيقة

    للمعلق 19 : تعليقك حقيقة لا غبار عليها فالمصوتون بالسالب عليه هم الذين عجزت مخيلاتهم على تكذيب و إثبات عكس ما تفضلت به وبالتالي فلا حول لهم ولا قوة سوى التصويت بالسالب

  • مسلم حيران

    عن أبي هريرة رضي الله عنه أن أعرابياً جاء الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله: دلني على عمل إذا عملته دخلت الجنة؟ قال تعبد الله لا تشرك به شيئاً وتقيم الصلاة المكتوبة وتؤدي الزكاة المفروضة وتصوم رمضان. قال: والذي نفسي بيده لا أزيد على هذا شيئاً أبداً ولا انقص منه .
    فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم " من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة فلينظر إلى هذا" رواه البخاري، ومسلم .
    أنا مجرد مسلم ، وقد أكون آخر المسلمين تفقها و عملا، لكن يسروا ولا تعسروا، و بشروا ولا تنفروا وهداني الله واياكم اجمعين، والله من وراء القصد.

  • بدرالدين

    اين التقطت الصورة ؟
    لا أظن ان تكون في الجزائر
    يرجى التوضيح

  • احمد المسيلة

    أخيرا :
    ورغم اطراد مذهب طاعة ولي الأمر في ممارسات المداخلة على امتداد تاريخهم، إلا أن هذا الاطراد اختل عندما حكمت بعض دول المنطقة حكومات منتخبة ليست حليفة للسعودية؛ كما حدث في مصر وليبيا اللتين وقف فيهما التيار المدخلي إلى جانب انقلابي خليفة حفتر وعبد الفتاح السيسي. وكذا في اليمن الذي تحالف فيها المداخلة مع القوات الإماراتية ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي.

  • احمد المسيلة

    وقد أعقبت هذا التقرير حملات شنتها السلطات السعودية على الدعاة والعلماء المحسوبين على تيار الصحوة الإسلامية في المملكة، ثم زجت بكثير منهم في السجون، وحظرت أنشطة كثير منهم.

    ورغم اطراد مذهب طاعة ولي الأمر في ممارسات المداخلة على امتداد تاريخهم، إلا أن هذا الاطراد اختل عندما حكمت بعض دول المنطقة حكومات منتخبة ليست حليفة للسعودية؛ كما حدث في مصر وليبيا اللتين وقف فيهما التيار المدخلي إلى جانب انقلابي خليفة حفتر وعبد الفتاح السيسي. وكذا في اليمن الذي تحالف فيها المداخلة مع القوات الإماراتية ضد الرئيس عبد ربه منصور هادي.
    يتبع.. ....

  • احمد المسيلة

    2 الاصل الثاني الذي اعتمدته المدخلية هو الطعن في المخالفين وتبديعهم، ومن هنا يأتي رفع التقارير الأمنية الكيدية عن التيارات الإسلامية التي يعد أشهرها التقرير المعنون بـ: "التنظيم السري العالمي بين التخطيط والتطبيق في المملكة العربية السعودية" الذي رفعه المداخلة منتصف التسعينيات من القرن الماضي إلى السلطات السعودية، وفصلوا فيه ما يقولون إنه ممارسات للإخوان المسلمين مرتبطة بخطة عالمية لتغيير النظام الحاكم، ويوصي التقرير بأن "السلطات السعودية لا بد أن تتحرك بأسرع وقت ممكن، لوضع حد لأنشطة المنظمة المذكورة".

  • احمد المسيلة

    وجدت السلطات السعودية في التيار الجامي ضالتها، فأصبح يقارع كل طروحات التيارات الإسلامية، الخاصة بالشأن السياسي، بمنطق يتخذ من النصوص الشرعية منطلقا له
    .فقد اقامت هذه الحركة ومنطلقهاةعلى اصلين
    1 أولهما الطاعة الكاملة لـ"ولي الأمر" مع التوقف عند ظواهر النصوص التي تحض على الطاعة. دون أن تعطي فرصة لأي تعبير عن الرأي المخالف لهوى السلطان، لأنه يعد في عرف المدخلي "نوعا من الخروج المثير للفتن .وتنجر هذه الطاعة على الولاة والوزراء والمفتين، فكل هؤلاء تجب طاعتهم، حتى مع تيقن الظلم أو الحيف منهم، لأن طاعتهم من طاعة من ولاهم أو كلفهم بالفتيا،
    يتبع.........

  • حمالولو

    الناس هادو شافو فيلم الرسالة كثيرا حتى امنو به،ومن يعلم كيف كان يعيش حقيقة السلف،فالمنشورات و الاثار التي وجدت في بعض المناطق لا تدل بثاثا على اتباعهم هذه الطرق للعيش،وانما السنما المصرية هي التي صورتهم بهذه الطريقة نظرا لعيشهم هم في وقت الفراعنة بهذه الطريقة و فقط

  • .......هو.....

    (16 وين القيتها ؟ ربي يحفظك) ( وأنت ثاتي يا 25 أشكون قاللك ؟ هي ليست لحوم العقارب والأفقاعي هي المسمومة واحدها إنما حتى تنفسهم مجرثم ومسرطن ، بصح انقوللك ربي يكشفك )

  • مسكين

    اللهم اجعل بأسهم بينهم عظيم و أخرجنا من بينهم سالمين... آمين

  • شاهين الشاوي

    لا مدخلي و لا مخرجي و لا فركوسي و لا أي شخص أخر , كلكم من صنع أجهزة المخابرات الخليجية بإيعاز من الموصاد توظفكم متى شاءت , لا علاقة لكم بالدين و نحن براء منكم و من فتاويكم المدمرة , إتركونا و شأننا ,نحن لسنا شيعة و لا صوفيين قبوريين من أصحاب الطرقية و لا سلفيين ولا من أي فئة أخرى ، نحن مسلمون من أصحاب السنة لا غير ,لدينا علماءنا و أئمتنا و لا حاجة لنا بمن يحتكم إلى أمراء و ملوك الخليج و أئمتخم , مرجعياتكم في الخليج أفتوا بعدم وجوب الحجاب فهل ستتعرى نسائكم ؟؟

  • ليليث زوجة ادم الاولى

    هذا طبيعي جدا فالخصومات و الترشرذم هي من الطباع المتأصلة في الأمة المتشرذمة
    اللهم قوي شيطانهم حتى يتقاتلوا فيما بينهم و يفنوا بعضهم بعضا
    الله اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منها سالمين
    اللهم قوي شيطانهم و بدد شملهم و ٱجعل كيدهم في نحرهم و زلزل الأرض من تحت أقدامهم و أرسل عليهم طيرا أبابيلا ترميهم بحجارة من سجيل
    كتب التشرذم على الأمة الملعونة أليس هذا ما تنبأ به الحديث الصحيح التالي :
    ( تَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً )

  • إن لم تستحي.....

    هل كاتب هذا المقال يعرف من هوالشيخ عبد المجيد جمعة او الشيخ فركوس و الشيخ ربيع؟ أكاد أجزم بلا إلا ما استرقه من كلام المنتديات و القيل و القال .... اتركوا الكلام لأصحابه و الشتغلوا بما تحسنون من الحديث عن المغنيات و لاعبي الكرة.

  • ABDEL DJABAR

    هؤلاء لا خير فيهم
    كلاب تعوي لهدم الدين باسم السلفية
    جماعة متربصة ليس لها هدف الا التطبيل للحكام الظلمة

  • مسيلمة

    هؤلاء السلفيين لا رحمة و لا شفقة بينهم كل يكفر الاخر فمابالكم بالاخرين؟؟؟ تعصب تشدد للرئي عنف سب شتم. يا ناس خليوهم يصداو؟؟

  • محاد تيبازة

    اسماء هؤلاء تذكر بأسماء قطاع الطرق ابو نوح و أبو خلايطة وأبو ذبابة أسماء عجيبة ، منذ يومين فتاة تبرعت لمسجد طور الإنجاز وطلبت الدعاء لها بالنجاح في البكالوريا ، و إذا بشخص من أمثال هؤلاء يرفع صوته ملعلعا أخبروها أن تتجلبب و ليس النجاح ، مع العلم أن هذا الشخص يؤذي جيرانه و أبناءه عدوانيين

  • تاج الدين

    فتنة الوهابية المدخلية اعظم واخطر فتنة على امة محمد ص
    والله اضحك كثيرا عندما اراهم يتكملون بصطلح الجرح والتعديل مع انه لا يوجد فيهم ولا واحد يحفظ متن في مصطلح الحديث

  • سليمان

    هذه لعنة الجزائر تلاحق هؤلاء المداخلة والفراكسة و....والذين يلهثون وراء عملاء آل سلول لنيل رضاهم لتشتيت أبناء الجزائر ووصفهم بالخوارج تارة والمبتدعة تارة أخرى لتنفيذ أجندات صهيونية .فاللهم إضرب الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين واحفظ بلادنا وبلاد الاسلام من زيغ المجسمة وأتباعهم.آمين

  • سني جزائري

    لحوم العلماء مسمومة

  • رحمة الله

    (ان الدين عند الله الإسلام ) على الدولة أن توقف هؤلاء الذين ينصب أنفسهم كدة وما هم إلا بنشر فتن وانقسامات.لو كنتم دعاة انظروا للفقراء والمحتاجين ساعدوا المشردين والمهجرين فالدين فعل لا كلام .علموا الناس من خلال اخلاقكم وافعالكم فالكلام سهل والعمل يحتاج جهدا وهذا المطلوب.

  • محمد ب

    قَالَ النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وسلم)لَعثمان بن مظعون:(( يا عثمان لم يرسلني الله تعالى بالرهبانية ، و لكن بعثني بالحنيفية السهلة السمحة.)).
    **بيننا نحن المسلمون:
    كلّ من إتّخذ شيخا يتبعه بخطى عمياء يعتبر سبيل (طرقية) فمن ظل بعيسى بن مريم واعبره إبنا لله ومن ظل بعلي بن أبي طالب (رضي الله عنه) ومن ظلّ بشيوخ الأضرحة أو شيوخ ممن يدعون السلف واعتبر هولاء وسائط فقد حاد .الإسلام شامل كامل.
    ** مع الملاحدة وغلاة العلمانية:رقم:12/10/7
    لا تدخلوا أصابعكم في خلاف المسلمين طعنا فأنتم لا يرضيكم سلف ولا اخوان ولا فيس ولا ولا .. فقط يرضيكم من حاد واتبع (القاوري)وعبده.

  • مسلم بن عقيل

    كلهم منافقون

  • Algerian

    والله هذا التخلف بعينه يتقاتلون في التفاصيل و ينسون الاساس
    لازم العقلية تتغير والا اكلنا الدهر العدو يجد ارضية خصبة لتدمير بلداننا و حصل هذا خلال فترة الربيع العربي
    والله عيب لا اجد الكلمات

  • mohand

    la merde et la merde same sheet

  • أحدكم ممن يمقت التملق والنفاق

    التاريخ لم يسجل يوما حسب علمي أن اليهود شكلوا خطرا على الشعب الجزائري لذلك من الخطأ مقارنة خطر الإسلاميين معهم وإن حدث للغير ، ليس اليهود من قتل وذبح أكثر من 250 ألف جزائري فضلا على المعطوبين والتخريب الواقع على المؤسسات العامة والخاصة والأخطر ما الحقوه من عبث في فكر الجزائريين بفعل التضليل والدجل ووالشعوذة .

  • Aaowzi afraime

    طفرة الانترنت فتحت المجال ووفرت منبرا لكل احمق وفاشل ومهمش ليدلي برايه في تسيير شؤون الدولة وسعر السيارة والبطاطا والفقه والدين واتهام كل مثابر ومستثمر بالسرقة واللصوصية فلكل هؤلاء تبا لكم انتم مجرد ماء مجارير يزكم الانوف

  • أبو محمد

    هذه الصورة لا تمثل السلفيين و لا مرة في حياتهم السللفيون خرجوا في مظاهرات و اعتصامات بل اقرأوا كلامهم حول الخروج على ولاة الامور

  • KAKA

    لقد صدق القائل : عليك بتربية مخك قبل لحيتك

  • أبو محمد

    و الله بسبب هؤلاء الرجال تراجع الارهاب في الجزائر و لم يلتحق الكثير من الشباب بداعش و القاعدة و الخوارج في بلادنا و الله بسبب هؤلاء الدعاة الصالحين و المصلحين

  • Amine

    سنة رسول الله صلى الله عليه و سلم و كتاب الله و العمل الصالح هم الامان المضمون في الدنيا و القبر و الاخرة اما الباقي فهي تصرفات ناس اغبياء فارغين اشغال

  • ابو عماد

    اشخاص جهلة لا يتبعهم الا من هم اجهل منهم فلا تشهروا لهم مجانا لان الجهلة بالدين كثير و يقيسون العلم و الايمان بطول اللحية و قصر القميص انهم متفقون على ان اليهود ليسوا اشد الناس عداوة لهم لما يصنفوا غيرهم من الجماعات الاسلامية و التنظيمات و الاحزاب انهم اخطر من اليهود فطبقوا عليهم الآية (لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ) فيتضح كل شيء

  • KAKA

    يالاطييييف كلما رأينا هؤلاء تذكرنا الحواجز المزيفة والقتل والدماء والدموع والتفجيرات والإختطافات وتفخيخ السيارات وحرق المؤسسات وإغتيال الصحافيين .... الله يسترنا من هذه الوجوه وجوه الشر

  • Mohamed

    ألا يزال هؤلاء المجانين من المداخلة و الفراكسة و أتباعهم في غيّهم يسبحون؟! يا أمّة ضحكت من غبائها الأمم !

  • الواضح الصريح

    لايمكن القضاء على افكارهم في دولة دينية مثل الجزائر الأرض التي سحبت من أبناء الدزائر سلالة الأبطال من المجاهدين وأبناء الشهداء وسلمت هدية لبني قندور السلفيين وغيرهم من البهاليل من علماء الدجل والشعوذة المعتمدين والخونة ممثلي كل الأستعمارات

  • Latreche abdelhakim

    والله العظيم لم يبقى لهؤلاء إلا أن يمنحوا صكوك الغفران عفوا الطاعة لهؤلاء العبيد الذين لم يفهموا بعد أن العبادة لله وحده لا لبشر مثلهم وأن رضا الله هو الأول والأخر . والله يوجد في الجزائر علماء أحسن وأفضل منهم بكثير ولكن ولضعف مستواكم العلمي والديني والاخلاقي لم تتقبلوا ذلك ورحتم تبحثون عن الزعامة والعزة المرجوتين في اي مكان أخر وبأي وسيلة كانت. فسيذلكم الله اليوم أو غذ يامن تزرعون الفتن في الأرض بدعوى الدفاع عن الدين وهو براء منكم لأنكم تدافعون عن مصالحكم ونزواتكم المكبوتة في نفوسكم الفاسدة.

  • مختار

    لا فرق بين فرقة مجسمة وأخرى، الكفر ملة واحدة

  • كريم

    السلفية هم أعداء الإسلام والامان يجب القضاء على أفكارهم المخالفة الاسلام والنهوض باقتصاد هم أعداء الجزائر

  • كريم

    السلفية هم أعداء الإسلام والامان يجب القضاء على أفكارهم المخالفة الاسلام والنهوض باقتصاد هم أعداء الجزائر

  • الحراشي

    منع السلفية في الجزائر بكل طوائف هو الحل

  • مجبر على التعليق - بعد القراءة

    حسب الصورة واش راهم ايديرو ؟؟

  • أحمد النوّ

    خير الكلام ما قل و دل، فرحم المتنبّي إذقال :
    أغاية الدّين أن تقصّوا شواربكم يا أمّة ضحكت من جهلها الأمم

    قد قيل هذا منذ قرون غابرة، و الحال هو الحال، فرحمتك يا مغيّر الأحوال

  • عمار

    ومادخلنا نحن فيما يقع بين هؤلاء
    انها مشاكل وانقسامات داخلية في هذا الحزب
    اخرجو الى المساجد والاسواق والطرقات واسألو الناس عن هؤلاء فوالله لااحد يعرفهم او يسمع بهم
    ماعدا المنخرطين في حزبهم
    وانتم باهتمامكم بهم من خلال الكتابة عنهم تريدون التعريف بهم قسرا
    ياجماعة نحن لانريد ان تشغلونا بامور شكلية وجزئية لاتعنينا لامن قريب ولا من بعيد

  • أمازيغي مسلم

    قال تعالى

    فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا

    و لم يقل ردوه الى المدخلي و لا إلى فركوس