-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
ليبيا:

المدعي العسكري يأمر بالقبض على حفتر

الشروق أونلاين
  • 2196
  • 1
المدعي العسكري يأمر بالقبض على حفتر
رويترز
قائد قوات الشرق في ليبيا "المشير" خليفة حفتر

أصدر المدعي العام العسكري في ليبيا، الاثنين، أوامر بالقبض على خليفة حفتر قائد قوات الشرق (الجيش الوطني)، وثلاثة آخرين، على خلفية عمليتي “خطف وقتل لمواطنين”.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من قوات حفتر، لكنها تنفي عادة ارتكابها انتهاكات.

وقال مكتب المدعي العام العسكري، في بيان: “نأمر بالقبض على كل من خليفة حفتر، عون الفرجاني (عميد متقاعد)، عبد الرزاق الناظوري (عقيد متقاعد) والشارف مسعود ضو (عقيد متقاعد)”.

وأرجع أوامر القبض إلى شكوى مقدمة من المعتدى عليه حسام أبو عجيلة، بشأن واقعة خطف وقتل المجني عليهم: أبو عجيلة علي محمد، مهند أبو عجيلة وحمزة عمار، وكذلك خطف وإيذاء رابع، هو حسام أبو عجيلة، في منطقة اسبيعة (جنوبي العاصمة طرابلس)، يوم 24 سبتمبر الماضي، من جانب مجموعة مسلحة روسية الجنسية “بقيادة المتهمين المذكورين أعلاه”.

وتشن قوات حفتر، منذ 4 أفريل الماضي، هجوماً متعثراً للسيطرة على طرابلس (غرب)، مقر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دولياً.

ومنذ عام 2011، يشهد البلد الغني بالنفط صراعاً على الشرعية والسلطة، ينحصر حالياً بين حكومة الوفاق وحفتر.

وأجهض هجوم حفتر على طرابلس جهوداً كانت تبذلها الأمم المتحدة لعقد مؤتمر حوار بين الليبين، وتسعى حالياً إلى عقد مؤتمر دولي للأطراف المعنية، في محاولة للتوصل إلى حل سياسي ينهي النزاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • أنا

    للأسف فإن الأخوة الليبيين لم يعتبروا شيئاً من التاريخ القديم أو الحديث و يستمرون في ترك اللي يسوى و اللي ما يسواك يتحكم في قرارانهم خاصة في مسألة من هو العدو و من هو الحليف ؟