-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعضها تم تدشينها وأخرى في انتظار الانتهاء من أشغالها

المدينة الجديدة سيدي عبد الله تتدعم بمشاريع هيكلية وتنموية

الشروق أونلاين
  • 6168
  • 4
المدينة الجديدة سيدي عبد الله تتدعم بمشاريع هيكلية وتنموية
ح.م

يعاني إلى يومنا سكان المدينة الجديدة سيدي عبد الله من عدة مشاكل أهمها بُعد المدارس الابتدائية عن مقر سكناهم، حيث يضطر الأولياء لترك أبنائهم يدرسون في مؤسساتهم التربوية القديمة خوفا من تعرضهم لحوادث، ناهيك عن انتقالهم إلى مستشفى زرالدة بغرض العلاج، بالإضافة إلى عدم وجود ملاعب لممارسة الرياضة فيها.

وقد استجاب والي ولاية الجزائر، صيودة عبد الخالق، لانشغالات سكان المدينة الجديدة سيدي عبد الله من خلال زيارته التفقدية نهاية الأسبوع المنصرم لعدد من المشاريع الهيكلية والتنموية بالمدينة الجديدة والتي شملت قطاعات التربية والتعليم، التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي، الأشغال العمومية، الصحة والسكان، الشؤون الدينية، الموارد المائية وشبكات الصرف الصحي، الشباب والرياضة والترفيه.

وقد استهل زيارة عمله الوالي صيودة ببلدية المعالمة من خلال تدشين المدرسة الابتدائية “المجاهد المتوفي حجال محمد بن رمضان” ومتوسطة “المجاهد المتوفى حميدي خالد”، كما تفقد أشغال إنجاز مشروعي متوسطة وثانوية ومعاينة مشروع المكتبة البلدية. هذا وعاين أشغال إنجاز مشروع المدينة الجامعية لسيدي عبد اللّه مع تفقد مشروعي الحظيرة التكنولوجية لسيدي عبد الله وإنجاز مدرسة “مناجمنت الأشغال العمومية”، كما أشرف الوالي على انطلاق أشغال تهيئة الطريق الرابط بين مستشفى زرالدة والمدينة الجديدة لسيدي عبد اللّه ومعاينة مشروع إنجاز الطريق السريع الرابط بين سيدي عبد الله وزرالدة. وتفقد أيضا مشروع إنجاز عيادة متعددة الخدمات على مستوى بلدية المعالم، ومعاينة وضعية المشاريع الاستثماراتية الجديدة لكل من مجمع “صيدال” وكذا المركب الصيدلي لمؤسسة الدار العربية للدواء التابعة للشركة الدولية “حكمة الجزائر”.

وقام صيودة بمعاينة مشروعي إنجاز مسجد على مستوى حي 10.000 سكن “عدل” بالمدينة الجديدة ومشروع إنجاز مسجدين على مستوى بلدية المعالمة.

ودراسة مشروع تهيئة وادي المعالمة وتسرّبات مياه الصرف الصحي بالإضافة إلى مختلف مرافق ومنشآت المركب الرياضي والترفيهي لسيدي عبد الله.

وبعد الانتهاء من عمله أمر والي العاصمة المسؤولين المباشرين على المشاريع التي تفقدها بضرورة تدارك التأخيرات الحاصلة بمشروع المدينة الجامعية بغرض استلام مرافقه مع الدخول الجامعي المقبل واحترام تعليمة وزارة الشؤون الدينية الخاصة بقواعد إنجاز المساجد عبر التراب الوطني وفق النمط المعماري المغاربي، والتسريع من وتيرة استكمال الإجراءات الإدارية الخاصة بإنجاز الطريق الرابط بين مستشفى زرالدة وسيدي عبد الله. إلى جانب التنسيق بين كل من مصالح المقاطعة الإدارية لسيدي عبد الله، مديرية أملاك الدولة ومديرية التعمير الهندسة المعمارية والبناء لتسوية المشكل المتعلق باستغلال الوعاء العقاري من طرف الشركة العربية الصيدلانية “حكمة- فرع الجزائر” لفتح وحدة إنتاجية جديدة على مستواه، مع الحرص على النوعية في إنجاز مختلف المشاريع والعمل على استكمال إنجاز شبكات الكهرباء والغاز، النظافة والتهيئة الحضرية وكذا توفير خدمات الإنارة العمومية على مستوى مختلف أحياء المقاطعة الإدارية لسيدي عبد اللّه.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • Billal Billal

    ''منفى'' سيدي عبد الله.

  • abdel

    Hadhi hya li galouna almadina adhakia, bila madares ?. Apparemment le bricolage et la médiocrité sont le droit d'auteur de l'Algérien.

  • رهينة

    لا تقولوا مدينة جديدة سيدي عبد الله بل الحي الجديد سيدي عبد الله ،كل مدينة جديدة لا تبعد عن مدينة قديمة اكثر من ماءة كلم لا ترقى ان تكون مدينة جديدة ولا تحل مشكل اعادة توزيع السكان و النشاط

  • SABRIN

    من يقرا المقال دشن ودشن يقول وكانه حل جميع المشاكل
    المدينة الجديدة القديمة والذكية المتخلفه تفتققر لادني الالاساسيات وهو الانارة فهي منعدمة تماااااااما ضف الي ذلك مشكل شبكة تغطية الهاتف النقال فهي منعدمة و الاهم هو الطريق الرابط زرالدة المدينة الجديدة فهو متاخر كان من المفروض انهم ينشئو الطريق قبل اسكان الناس وليس العكس المحلات متوفرة في الطريق العام فقط اما غير ذلك فلا محل متوفر والمدارس المدشنة التي ذكرت في المقال فهي موجودة منذ مدة لكن تفتقر الي الادارين والمدرسين فماالفائدة منها
    حسبناالله ونعم الوكيل فيمن كان سببا في سكننا في هذه البقعه