-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
طالبوا بتسوية وضعية محلات "عدل" لاستغلالها من طرف الشباب

المرحلون إلى مدينة سيدي عبد الله يشكون انعدام المرافق الضرورية والأمن

المرحلون إلى مدينة سيدي عبد الله يشكون انعدام المرافق الضرورية والأمن
ح.م

يعاني سكان المدينة الجديدة سيدي عبد الله بزرالدة في العاصمة، من عدة مشاكل في عدة مجالات، وعلى رأسها غياب الأمن والمرافق الصحية والتربوية، والمحلات التجارية والأسواق الجوارية وكذا نقص وسائل النقل وغيرها، ورغم الشكاوى المتكررة التي رفعوها على مستوى السلطات المحلية غير أنه إلى يومنا تفتقر المنطقة إلى الأمن والنقل وكذا المراكز الصحية وغيرها من المرافق الضرورية.

لم تكتمل فرحة سكان المدينة الجديدة سيدي عبد الله بعد حصولهم على شقة بعد انتظار لسنوات طوال، ليتخبطوا في مشاكل يومية، حيث من بين مطالبهم استحداث وحدات جديدة لمصالح الأمن، توفير النقل، مع ضمان ربط كافة الأحياء بوسائل المواصلات اللازمة، ومنح رخص خطوط النقل للمستثمرين الخواص الراغبين في ذلك، لاسيما الشباب منهم، بالإضافة إلى إنجاز مشاريع لعيادات متعددة الخدمات وكذا التفكير في إنجاز قاعات العلاج على مستوى أحياء المدينة.

وفي مجال التجارة، دعا السكان إلى ضرورة إنجاز سوق جواري نوعي يتوفر على كل مواصفات الأسواق الحديثة والعمل على تسوية الإجراءات الإدارية للمحلات التابعة للوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن “عدل” الموزعة على الشباب، بغرض استغلالها في الوقت الذي توجد محلات مملوكة للخواص ولم تنشط بعد، ولإنقاذ أبنائهم من الانحراف دعت العائلات إلى إنجاز مراكز للشباب ودور للثقافة ومسابح وفضاءات اللعب الجوارية إلى جانب إنجاز مركز للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على غرار روضات الأطفال.

وفيما تتوفر المدينة الجديدة على 5 مساجد قيد الاستغلال فقط ينتظر السكان الإسراع في وتيرة 8 مشاريع بناء مساجد أخرى.

وتطرق المشتكون إلى ضرورة الضغط على ممثلي الوكالة الوطنية لترقية وتطوير السكن والمؤسسة العمومية للترقية العقارية لاستكمال عملية ربط الأحياء والتجمعات السكنية بشبكات مياه الشرب، والكهرباء والغاز.

جدير بالذكر أنه خلال زيارة والي العاصمة التفقدية واستماعه لانشغالات السكان أمر صيودة بالتكفل بجميع المشاكل المطروحة على مستوى أحياء وبلديات المقاطعة الإدارية لزرالدة، في مقدمتها المدينة الجديدة سيدي عبد الله، مع تعزيز التدابير الرامية إلى العناية بالمحيط ونظافة البيئة، مع إنشاء وحدة تابعة للمؤسسة العمومية لإنجاز وصيانة الإنارة العمومية على مستوى المدينة. والعمل على رفع كافة العوائق البيروقراطية الخاصة بالتسويات العقارية، خاصة منها الأوعية العقارية الموجهة لإنجاز مرافق عمومية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!