-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
يرجح تقدّم "الزبيدي" و"الشاهد" للانتخابات الرئاسية

المرزوقي… أبرز المرشحين لقصر قرطاج

الشروق أونلاين
  • 1593
  • 0
المرزوقي… أبرز المرشحين لقصر قرطاج
ح.م

أعلن الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، الثلاثاء، ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة في تونس، حيث فتحت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أبوابها لتلقي طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية حسب المواعيد المقررة، ويستمر تلقي الطلبات حتى التاسع من أوت الجاري.

من المقرر أن تجرى انتخابات الرئاسة التونسية في 15 سبتمبر المقبل، بدلاً من 17 نوفمبر، بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، عن عمر ناهز 92 عاما.

وتولى المرزوقي رئاسة الجمهورية عقب الثورة، من أواخر سنة 2011 إلى ديسمبر 2014، وتنافس في الانتخابات الرئاسية التي جرت في ذلك العام في دورة ثانية مع الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي، الذي فاز في ذلك السباق بنسبة 55.6 في المائة، في حين حاز المرزوقي على نسبة 44.3 في المائة من أصوات الناخبين.

ويعتبر المرزوقي (74 سنة) الذي انتخبه المجلس التأسيسي رئيسا لتونس عام 2011، من المرشحين البارزين للوصول إلى قصر قرطاج للمرة الثانية، إذ حصل في آخر انتخابات رئاسية شهدتها تونس نهاية 2014 على 44.32 بالمائة من أصوات التونسيين، مقابل 55.68 بالمائة لمنافسه الباجي قائد السبسي، الذي انتخب رئيسا، قبل أن توافيه المنية في 25 جويلية الماضي، قبيل أشهر على انتهاء ولايته الرئاسية.

وفي غضون ذلك تتجه الأحزاب الكبرى إلى حسم موقفها، حيث من المتوقع أن تعلن “حركة النهضة”، عن قرارها النهائي بترشيح شخصية من داخل الحزب أو دعم مرشح من خارجه، في حين يرجح بأن يكون وزير الدفاع الحالي عبد الكريم الزبيدي، ورئيس الحكومة يوسف الشاهد مرشحين عن كل من حزبي “تحيا تونس و”نداء تونس”.
ع. ع / وكالات

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!