-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إنها سلوك سوي وتصرف رصين وقيادة عقلانية.. قايد صالح:

المسؤولية ليست للتفاخر.. والفطن من يعرف كيف يستفيد من أخطاء غيره

نوارة باشوش
  • 3124
  • 2
المسؤولية ليست للتفاخر.. والفطن من يعرف كيف يستفيد من أخطاء غيره
ح.م

أكد الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأربعاء، أن الحياة تجارب، والكيّس الفطن هو من يعرف كيف يستفيد من أخطاء غيره، مشددا على أن “المسؤولية ليست منصبا للتباهي وليست رتبة للتفاخر، وإنما هي جملة متكاملة من المؤهلات الحقيقية، والسلوك السوي والتصرف الرصين والقيادة العقلانية، ولا شك أن حصائل الأعمال هي أحسن برهان على صدق هذه الطبائع وسلامة هذه الأخلاقيات”.
وقال قايد صالح خلال لقائه بقيادة وإطارات القوات الجوية، بعد إشرافه على تنصيب اللواء حميد بومعيزة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس، الذي أحيل على التقاعد، إن “الإطار العسكري ليس موظفا يكتفي بساعات العمل القانونية، بل هو من يكون متشبعا بروح المسؤولية ومتشربا لحس الواجب، ومبرهنا فعلا وميدانيا بأنه عند حسن الظن به.. ومن هذا المنظور بالذات، يأتي اجتماعي بكم بهذه المناسبة، بغرض التـيـقـن من أن كلامي معكم قد وصل إلى القلوب والضمائر”.
وأضاف الفريق: “فالإطار العسكري، لاسيما منه ذلك الذي وضعت تحت قيادته جملة من المسؤوليات الثقيلة ذات التأثير المباشر على طبيعة المهام الموكلة وذات التأثير المباشر على وتيرة الجهد التطويري الذي نبذله، وذات الصلة الأكيدة والمباشرة على أرواح الأفراد وتحضيرهم وتكوينهم وتحسيسهم وعلى مستوى معيشتهم ودرجة معنوياتهم، وذات التأثير أيضا على المحافظة على المنشآت وصيانة العتاد والتجهيزات الموجودة في الحوزة”.
وشدد قايد صالح: “المسؤولية ليست منصبا للتباهي وليست رتبة للتفاخر، وإنما هي جملة متكاملة من المؤهلات الحقيقية، والسلوك السوي والتصرف الرصين والقيادة العقلانية، ولا شك في أن حصائل الأعمال هي أحسن برهان على صدق هذه الطبائع وسلامة هذه الأخلاقيات، وتلكم هي السلوكيات السامية والنبيلة التي تبذل القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي في ظل ما تحظى به قواتنا المسلحة من دعم من لدن رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني.. تبذل قصارى جهودها من أجل ترسيخ مقوماتها أكثر فأكثر بين صفوف الجيش الوطني الشعبي، “وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين”.
وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، تسلمت “الشروق” نسخة منه، فإن الفريق أحمد قايد صالح وباسم رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع الوطني، ووفقا للمرسوم الرئاسي المؤرخ في 16 سبتمبر 2018، أشرف الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الأربعاء على مراسم تسليم السلطة وتنصيب اللواء حميد بومعيزة قائدا جديدا للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس، الذي أحيل على التقاعد.

تنصيب اللواء شنقريحة

يشرف الفريق أحد قايد أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الخميس، على تنصيب اللواء سعيد شنقريحة القائد الجديد للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر الذي أحيل على التقاعد.
وجاء في بيان لوزارة الدفاع الوطني تسلمت “الشروق” نسخة منه: “يقوم الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي اليوم 20 سبتمبر 2018، بزيارة عمل إلى قيادة القوات البرية”.
الفريق حسب البيان سيترأس خلال الزيارة، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، مراسم تنصيب اللواء سعيد شنقريحة، قائدا للقوات البرية خلفا للواء أحسن طافر، الذي أحيل على التقاعد.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • انيس

    المسؤولية والمسؤولين في الدول العربية كارثة حقيقية بلا نقاش

  • HakimUk

    الديماغوجية و لغة الحطب من ال62 . لا تسمن ولا تغني من جوع