-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
أماني المرأة في عام 2018

المساواة في الميراث، سنة عطلة أمومة، و”أن تقتل رجلا”..!

نادية شريف
  • 6529
  • 38
المساواة في الميراث، سنة عطلة أمومة، و”أن تقتل رجلا”..!
ح.م

عام يرحل وآخر يحلّ، وأحداث كثيرة تبقى راسخة في الذاكرة، لعل أبرزها تلك المتعلقة بالمرأة التي مازالت رغم عديد العراقيل تمشي بخطى ثابتة لفرض ذاتها وتعزيز مكانتها جنبا إلى جنب الرجل.

المرأة السعودية تقود السيارات وتشجع في المدرجات

بدأ عام 2018 بشكل مختلف تمامًا بالنسبة للمرأة السعودية، حيث ركزت الرؤية المستقبلية “2030”، على سياسة تمكين المرأة، وإدماجها في المجتمع فعليًا، لتحصل على كثير من الحقوق المهمة والأساسية.
البداية كانت شهر جانفي، حيث تم افتتاح أول معرض سيارات نسائي بالمملكة، وذلك بعد نحو 4 أشهر من السماح لهن بالقيادة، لأجل تشجيعهن على شراء السيارات، كما تم تنظيم أول ماراثون نسائي شهر مارس، شاركت فيه 1500 سيدة وفتاة، في مدينة الإحساء، حيث فازت السعودية مزنة نصار، بالمركز الأول، في حين شغلت المراكز التالية نساء وافدات من جنسيات مختلفة، ليرفع الحظر بعدها عن دخولهن الملاعب من أجل تشجيع فرقهن المفضلة.

هذا وبدأت السعودية رسميا شهر جوان بإصدار رخص قيادة للنساء، واستبدال الرخص الدولية المعتمدة سابقا برخص سعودية، حيث تسلمت الكثيرات رخصهن وباشرن القيادة ووثقن لحظات لا تنسى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم إتاحة الوظائف القيادية للسيدات، لعل أبرزها اعتلاء منصات القضاء شهر أوت 2018.

المرأة التونسية تريد المساواة في الميراث مع الرجل!

بعد أزيد من عام على طرح مشروع قانون مثير للجدل في تونس، يطالب بمساواة المرأة في الإرث مع الرجل، هاهي الحكومة التونسية تصادق عليه شهر نوفمبر 2018 برئاسة الباجي قائد السبسي، ومن المنتظر مرور المشروع على البرلمان، من أجل المصادقة عليه حتى يدخل حيّز التنفيذ في حال حاز على تأييد أغلبية الأعضاء.
وأثار مشروع القانون جدلا بين مختلف التيارات السياسية والفكرية في تونس، وتظاهر آلاف التونسيين، في أوت الماضي، أمام مقر البرلمان بالعاصمة، وفي العديد من المحافظات الأخرى بالبلاد.

ميغان ميركل الأكثر أناقة وأنجيلا ميركل الأكثر قوة

عام 2018 هو أيضا عام زواج الممثلة الأمريكية ميغان ميركل بالأمير هاري، حيث شهد شهر ماي حفل زفاف ملكي أسطوري تابعه الملايين عبر العالم، لتنال ميغان لقب دوقة ساسكس، ثم بعده مباشرة في شهر سبتمبر حازت على لقب السيدة الأكثر أناقة في العالم، في اختيار نادر من مجلة المشاهير “بيبول” لعضو في أسرة مالكة.
وتصدرت ميركل (37 عاما)، قائمة سنوية للمجلة متفوقة على الممثلتين كيت بلانشيت وساندرا بولوك ومحامية حقوق الإنسان أمل كلوني ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان.
من جهة أخرى تصدرت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قائمة أقوى نساء العالم للعام
وجاءت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، في المركز الثاني، وكريستين لاغارد، رئيسة صندوق النقد الدولي في المركز الثالث.
كما احتلت المذيعة التلفزيونية الأمريكية، أوبرا وينفري، المركز العشرين. وفي المرتبة 23 جاءت الملكة إليزابيث الثانية. أما ابنة ومستشارة الرئيس الأمريكي، إيفانكا ترامب، فاحتلت المرتبة الـ 24.
وبات المركز الـ 49 في تصنيف أكثر النساء تأثيرا في العالم، من نصيب رئيسة البنك المركزي لروسيا، إلفيرا نابيولينا. وجاءت المغنية بيونسيه في المركز الـ 50.
وكان للمرأة العربية مكان في قائمة النساء الأكثر تأثيرا كالإماراتية رجاء عيسى القرق، المدير الإداري لمجموعة عيسى صالح القرق، في المرتبة 82. وجاءت السعودية رانيا محمود نشار، الرئيس التنفيذي بمجموعة سامبا المالية للبنوك والخدمات المالية للملكة العربية السعودية، في المرتبة 95.

مكسيكية ملكة جمال العالم

تُوّجت المكسيكية “فانيسا بونس دي ليون” البالغة من العمر 26 عاما ملكة جمال العالم 2018، في المُسابقة التي عُقدت في مدينة سانيا الصينية بداية شهر ديسمبر، بعدما تنافست في التصفيات النهائية مع كل من ملكات جمال بلاروسيا، جامايكا، أوغندا وتايلاند. وحلّت ملكة جمال تايلاند الوصيفة الأولى، لتصبح فانيسا أوّل فتاة مكسيكية تفوز باللقب، طِوال دورات المُنافسة السّابقة، والتي بلغ عددها 68.

كتاب “أمنيتي أن أقتل رجلا” يثير جدلا

في المجال الأدبي أثار كتاب “أمنيتي أن أقتل رجلا” للكاتبة المهندسة سعاد الشامسي ضجة كبرى مطلع العام 2018، بعدما زاد تهافت العنصر النسوي عليه، فبمجرد صدوره، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بحالة من الجدل أثارها عنوانه، لتنهال تعليقات القراء والمغردين بين من قرأوه فانحازوا لمضمونه وصفقوا له، وبين من اكتفوا بالعنوان فأعلنوا استنكارهم واستياءهم.

وينقسم “أمنيتي أن أقتل رجلاً” لعشرة أجزاء، تطرح من خلالها الشامسي وجهتيْ نظر المرأة والرجل وينتهي كل فصل مع حلول للطرفين، وعنه قالت: الكتاب عبارة عن رسالة مضمونها أهمية وجود الحب والتفاهم بين الزوجين والتعاون في كل شيء، وهو هدية للأزواج لتحصين حياتهم الزوجية من المعارك والمشكلات.

في الجزائر.. وزيرة البيئة تصنع الحدث بمشاركتها في حملة تنظيف كبرى

أشرفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، فاطمة الزهراء زرواطي، نهاية أوت 2018 على انطلاق حملة تنظيف كبرى، مست جميع الأحياء عبر التراب الوطني، إذ وبعد الهلع الذي أحدثه انتشار داء الكوليرا انطلقت الحملة تحت شعار “جيب جيرانك نقوها ونخلوها نقية”.
وقد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور الوزيرة وهي تشارك في تنظيف بعض الأحياء رفقة أشخاص من مختلف الأعمار، وهو ما لقي استحسانا وأسفر عن مدح وثناء.

مطالب بتمديد “عطلة الأمومة” إلى سنة

مع نهاية 2018 رفعت وزارة التربية الوطنية، جملة من المقترحات للميدان، حيث اقترحت تمديد “عطلة الأمومة” لمدة سنة، من خلال الاتفاق المسبق مع المعنيات، لكي يتسنى “الاستخلاف” على تلك المناصب التي يصعب تعويضها بسبب “قصر المدة”، وذلك على خلفية التقارير التي أثبتت أن “عطل الأمومة” أصبحت تشكل نسبة ملفتة للانتباه في الغيابات، خاصة في ظل رفض الأساتذة المستخلفين “التعاقد” لمدة ثلاثة أشهر فقط.

عام تمكين السعودية بامتياز

وبالرغم من تزاحم الأخبار المتعلقة بالمرأة من مختلف الجنسيات، اعتبر متابعون لشؤونها وقضاياها أن 2018 عام تمكين المرأة السعودية بامتياز، كونها حازت على العديد من الميزات، جاءت ختامًا لعام حافل بالحقوق والمتطلبات التي طالما سعت للحصول عليها، إذ حصلت علي الحق في قيادة السيارات، وتولت مناصب سياسية رفيعة في مختلف المجالات، منها المجال السياسي، والرياضي، وقطاع المال والأعمال، والحق في حضانة الأبناء وصندوق النفقة، وتقديم الخدمات لها دون موافقة ولي الأمر، إلى جانب القرار بتطبيق الرياضة النسائية بمدارس البنات، وغيرها من مكاسب توالت تباعًا لتسهيل المعيشة ومعاصرة التطورات.
نادية شريف

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
38
  • **عبدو**

    2//
    و ان لم يكن للمسلمة ميراثا فإنه قد يوصى لهن او يوجد هناك من ينفق عليهن (الاخ او الجد او العم او الخال ....) او يكفلهن ان كن يتيمات او ضائعات

    و الله اعلم

  • **عبدو**

    2//
    من سورة النساء الايات من07 الى 14
    وقوله تعالى في آية اخرى :{يَسْتَفْتُونَكَ قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ فِي الْكَلَالَةِ ۚ إِنِ امْرُؤٌ هلك .......}الى قوله {.....أَن تَضِلُّوا ۗ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ}
    من سورة النساء الاية 176
    في حال كن مسلمات فالاخ و الاب و الام و العم و الجد و الخال معرفون ، اما ان كن غير مسلمات قد لا تعرف اخاها و لا اباها و لا امها و لا اختها فمن اين لها ان ترث و ربما تكون هي الارث في بعض الديانات و الوثنيات و الالحاد... اذن يكون حظ المسلمة اكثر من غيرها ان لم يكن هناك ظلم لهن و تعد على حقوقهن فهي ترث من ابيها و امها و زوجها و اخيها ...
    ... يتبع

  • **عبدو**

    1//
    من يطالبن بالمساواة في الميراث،يطرح السؤال:هل هؤلاء مسلمات حتى يطلبن المساواة؟،ان كن مسلمات عالمات بدينهن فهن يعترضن على حكم الله،ان كن مسلمات جاهلات فالمسلمة ترث من ابيها و امها و كل من ذكروا في آيات الميراث و ليست ترث من الزوج فقط،وجب عليهن ان يسألن العلماء في الدين،اما ان كن غير مسلمات فذلك شأن آخر ان وجدن من يرثن منه طبعا او حتى يوصى لهن و ليبحثن عن من يعطيهن حقهن ان كانوا يعطون لهن ميراثا.
    قال الله تعالى:{لِّلرِّجَال نَصيبٌ مِّمّا تَرك الْوالِدان وَالْأَقْربُون وَلِلنِّساءِ...} حتى قوله {.... خَالِدًا فِيها وَلَهُ عذابٌ مُّهِينٌ}
    ...يتبع

  • **عبدو**

    >>عبدو
    "بل حتى ان يجلب لها من يخدمها ان رفضت خدمته."من هذه المرأة التي ترفض ان تخدم زوجها و تريد منه ان يجلب لها من يخدمها ؟!!،انها في حالة معصية لله اصلا،ثم انها قد تتسبب لنفسها بمشاكل هي في غنى عنها مع من تخدمها(كأن تبقى بدون عشاء بسبب مرضها)تأكد من معلوماتك .
    عن عبد الله بن عمر قال:سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته،الإمام راع ومسئول عن رعيته،والرجل راع في أهله وهو مسئول عن رعيته،والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها،والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته"،قال:وحسبت أن قد قال والرجل راع في مال أبيه ومسئول عن رعيته،وكلكم راع ومسئول عن رعيته.

  • **عبدو**

    2//
    او عدو للمرأة مع اننا نرى ان المرأة و الرجل في كل بقاع العام مسلمين او غير مسلمين اغلبهم يتزوجون و لا يفرق بينهما الا الموت.
    اذا انقرض الرجال حتما ستنقرض النساء ، اما ابو:شيليا فلن يجد امرأة بعد ذلك :)

  • **عبدو**

    1//
    كتاب “أمنيتي أن أقتل رجلا” ؟!!!
    هذا العنوان فقط يكفي لأن يعتبر دعوة الى الاجرام و القتل تستحق عليه محاكمة،اما نصائحها قد تفضي الى نتائج سيئة، اما نصائحها و توجيهاتها فلا يلتفت اليها ايضا لأن البداية سيئة فماذا نتوقع مما تحتويه صفحاته ؟!!!! مالذي فعله الرجل ليستحق مثل هذا العنوان؟ مع ان سوء الفعل و القول قد يأتي من الرجل و المرأة على حد سواء،نهى الله كلاهما عن ذلك،ودعاهما الى حسن المعاملة و الرفق و اتخاذ الطرق التي تؤدي الى المودة و الرحمة،هذا العنوان من يقرأه يتبادر الى ذهنه ان الرجل وحش
    او عدو للمرأة مع اننا نرى ان المرأة و الرجل في كل بقاع العالم مسلمين او غير

  • بلاد النساء

    من خلال تعليقات النساء والمتخفيات وراء اسماء رجال وهن نساء انهن باسم حرية المراة وهو كلام ظاهره حق واريد من ورائه بالباطل (كلمة حق اريد بها باطل) يردن نزع حقوق الراجل باي ثمن كان ولكن الله لكن بالمرصاد فلن تستطيعن نزع التعدد ولن تستطيعن نزع تسمية الاولاد لابوهم ولن تستطعن التساوي في الميراث حتى وان بلغتن ادراج السماء
    واقول لكن هذا الكلام باش تبردو نهائيا لان الله لكن بالمرصاد
    وقرايتكم لم نستفيد منها الا الخبث والتشطين فقط اما ان تنتجن شيء علمي وتوظفنها في الفائدة فهذا من قبيل المستحيلات

  • الى جزائر العجائب

    ولله عندما ارى ما يصدر من النساء اقول ان اجددنا كانوا على حق عندما كانوا يحبسن النساء في المنازل.فلا سنة تمر الا و نرى اثار خروج المرءة الى العمل
    اترك ديهيا وين راهي
    واترك نسومر وين راهي
    وانا اعرف كلام المتفلسفات اللواتي يختبان من وراء اسم مستعار لرجل وكان بالاحرى ان تسمي نفسكي جزائرية وليس جزائري
    وزيد لن تستطيعي ان تنزعي حقوق الرجل اللتي اعطاها اياه الله مهما تحججت فانا شاوي ولن اقبل ان تمس حقوق الرجل تحت عناوين ظاهرها حق وباطنها باطل فاتركي ديهيا في مكانها من فظلك وتحرري انت كما شئتي وبسببكن كثرت العنوسة والطلاق في الجزائر

  • عبدو

    المناداه بالمساواه بين الرحل و المرأه مصدرها الغرب الذي كان ينظر حتى قرن مضى للمرأه على انها حيوان و الغايه منها الانجاب و لا حق لها في ميراث او رأي و لايحق لها ان تملك شئ او تصوت بانتخاب . اما نحن كمسلمون فلقد اعطى الاسلام للمرأه حقوقها كاملها من الذي خلقها قبل 1400 سنه من الغرب و حضارته الزائفه فكانت المرأه المسلمه مسؤوله عن اسواق المدينه في عهد عمر رضي الله عنه واعطاها حقها في المهر و الميراث و ان لا يمس الرجل مالها بل عليه ان يصرف عليها بل حتى ان يجلب لها من يخدمها ان رفضت خدمته .
    لذلك الكلام عن المساواه بوجهه نظر غربيه غباء و جهل لان المرأه المسلمه اخذت حقها قبل الغربيه بـ1400 سنه

  • ج الع

    للمعلقة 20 : 1 -- تقولين : .. وأنّ الإسلام يلغي ما قبله ... وهذه هي الكارثة بل وهذا هو الكلام الذي لا نسمعه الا في أفواه المسلمين والدليل أن المسلم مقبول في دول مسيحية حيث يمارس طقوسه بكل حرية في وقت أن غير المسلم ... مرفوضون في الدول والمجتمعات الإسلامية وعلى قلتهم يعيشون في سرية تامة خوفا من الإرهاب المزدوج : الرسمي والشعبي
    -- وبما أنك أمازيغية فعليك بالنبش في تاريخ أجدادك ذلك التاريخ الذي كتب بأحرف من ذهب إسم ديهية التي قادت شعبها ضد الغزو الجاهلي وكذلك الملكة تنهنان والبطلة فاطمة أنسومر

  • جثة

    بعد خروج المراة من منزلها ومزاحمة الرجال ارتفعت الجريمة والسرقة والاختطاف والاغتصاب وقلة التربية بين الاطفال والتفكك الاسري والازمة الاقتصادية وارتفاع نسبة العوانس وانخفاض نسبة الزواج وانخفاض نسبة المواليد وانتشار الفقر الخ ... وهذا واقع وليس خيال لان الامور مرتبطة ببعضها البعض لهذا يجب ارجاع المراة الى مكانها الطبيعي الذي اقرته الديانات وشرعه الله ، يجب ارجاعها الى المنزل .

  • جزائر الع

    للمعلق 18 : إنتهى زمن الويل والويل يا المستغانمي فالتاريخ يقول لك أن ديهية وتنهنان كانتا ملكتين لأبناء هذه الأرض قبل غزوها من قبل الجهل المقدس ويقول لك أن فاطمة أنسومر رفعت السلاح ضد المحتل الفرنسي وأسالت له العرق البارد لسنين ويقول لك أن جميلة بوحيرد وزهرة ظريف ... أفقدت الجنرال ماسو وبيجار أعصابهم خلال معركة الجزائر ناهيك من ما وصلت اليه النساء في بقاع شتى من العالم فألمانيا مثلا القوة الإقتصادية الأولى في أروبا على رأسها إمرأة من فلاذ وكذلك إنجلترا

  • جزائر العجائب

    للمعلق 18 : إنتهى زمن الويل والويل يا المستغانمي فالتاريخ يقول لك أن ديهية وتنهنان كانتا ملكتين لأبناء هذه الأرض قبل غزوها من قبل الجهل المقدس ويقول لك أن فاطمة أنسومر رفعت السلاح ضد المحتل الفرنسي وأسالت له العرق البارد لسنين ويقول لك أن جميلة بوحيرد وزهرة ظريف ... أفقدت الجنرال ماسو وبيجار أعصابهم خلال معركة الجزائر ناهيك من ما وصلت اليه النساء في بقاع شتى من العالم فألمانيا مثلا القوة الإقتصادية الأولى في أروبا على رأسها إمرأة من فلاذ وكذلك إنجلترا

  • مجمد

    لذلك نقول:وجهوا أنظاركم إلى الآفات التي تمخر كياننا وخاصة تجميد عقولنا حتى أصبح بعضنا وما أكثرهم يبنون ثرواتهم من المال المكتسب بالغش والسرقة ونهب أموال الشعب الغافل وأخرون يرمون أنفسهم في البحر طمعا في مشاركة أوربا حياتها دون كد ولا اجتهاد.

  • مجمد

    أو غيرواعين بتكوينهم وفق ما يرمي إليه فسخرهم لهدم البيئة المسلمة من داخلها.مثال على ذلك الإغراء هذا المقال الذي يعدد المجالات التي تبرز فيه المرأة "المتحضرة المتقدمة".كلها استعراضية تبعث على الإغراء مثل سياقة السيارات الفاخرة والمشاركة في حفلات الرقص أو المهرجانات المقامة لتشييع فرق كرة القدم أو غيرها من أنواع اللهو.لم نقرأ في المقال ذكر امتياز امرأة في الميدان العلمي أو الابتكارات المختلفة مع أنها موجودة في الواقع لأن ذلك ليس في مصلحة الإمبراطوريات.ضف إلى ذلك : من قال إن المملكة العربية السعودية أو غيرها من الدول الماجنة تمثل النظام الإسلامي اليوم؟ملوك ورؤساء الكثير من الدول العربية ,,,يتبع

  • مجمد

    ومرة تحاك المكايد لثورة الربيع العربي فتتحول مطالب الشعوب المطالبة بالحرية والخروج من حالة التخلف إلى وسيلة لضياع كيان الدول وتصبح محتلة من طرف الإمبراطوريات الاستعمارية بتمويل الحكام العرب الفجرة ومرة تنظم حملات مغرية تركز على مدى ما أنتجته الحضارة الغربية من رقي في تحرير الفرد عامة والمرأة خاصة هادفة في الحقيقة تفكيك الأسرة المسلمة المبنية على التآزر والتضامن قوام وحدة الشعوب وهي الميزة التي تنعدم في العالم الغربي.لم يستطع الاستعمار بكل أشكاله زرع الفتنة داخل الشعوب الإسلامية كان في المواجهة المباشرة معها حين كانت تحت سلطته لكنه هيأ لخطته الماكرة بعض الأهالي من حكام وعملاء واعين ...يتبع

  • عزالدين ب

    ردا على سعيد صاحب القول: عن أي النساء تتحدثون ؟ الفاجرات ؟ أقول ببساطة أن وراء كل فاجرة ملايين الفجاركالفريسة الواحدة التي يتهافت عليها كل جارح وذي مخلب ، شرع الله نظام حياة يعلمه الجميع و يضمن لكل فرد ( الرجل والمرأة ) العيش الكريم لكن الأغلبية يتجاهلونه و يختلفون في كيفيات طبيقه وهذا ما ينبغي أن نطلق عليه الفجور لأنه اعتداء على الدين .

  • علي مستغانمي

    الويل لمن اطلق على حضور المرءة في الملاعب بين الرجال حق او حرية ,و الويل لمن تريد المساوات في الميراث بين الرجل ووو المرءة فهذه ليست حرية و لا حق بل تحد لحد من حدود الله .ولله عندما ارى ما يصدر من النساء اقول ان اجددنا كانوا على حق عندما كانوا يحبسن النساء في المنازل.فلا سنة تمر الا و نرى اثار خروج المرءة الى العمل

  • جزائرية أمازيغية

    أبا شيليارقم 5:
    دعك من هرتقة الإلحاد واعرف مهمتك في الأرض , فإلم تفعل فابتعد عن غالبية النساء الجزائريات المسلمات اللواتي لا يردن من ملحد أو صليبي أن يتلاعب بهنّ : حمايتنا وعزتنا في ديننا الإسلام , آمنّا بالله ربّا وبالإسلام دينا وبمحمد بن إسماعيل بن إبراهيم ـ عليهم السلام ـ نبيّا ورسولا وأنّ الإسلام يلغي ما قبله وابق أنت في من تسوق القاطرة وتترك أولادها وفي دجاج ألمانيا والحمد لله ربّ العالمين.

  • علي حسن

    لا حق إلا ما أحقه الله تعالى وهؤلاء الزنديقات لا يهمهن الميراث حقا وكثير منهن لا يسألن عنه إنما هو محاداة الله تعالى "حق ما شي مزية "هذه هي تونس تربية المقبور بوزقيبة والهارب شين العابدين لن يكون ذلك في جزائر الشهداء والذين يريدون هذا في الجزائر هم من منطقة ضيقة معروفة لا يعطون المرأة شيئا من الميراث لا قليلا ولا كثيرا

  • بوكو حلال

    للمعلق 1 : تقول : لعنة الله على كل مسؤول يحمي القتلة ويتعاطف معهم . وماذا يفعل بوكو حرام الذين إستمدت منهم إسمك ???????????????????????????????????????????

  • امينة

    نادية شريف الله يحميك ويخلي ليك بصحة جيدة .... الله يخليك مبسوطة .... انشاء الله تصير المراة مثل الرجل في كل الحقوق وكمان تصبح رئيسة دولة ويكون عادي
    نشاء الله تتبدل العقليات
    من مصرية تعيش في الجزائر

  • منير

    إلى صاحبة المقال :
    الله يهديك، المساواة في الميراث أماني المرأة !؟؟
    هذا غير صحيح. الصواب أن هذا أماني من لا يتبع كتاب الله ولا يحترمه سواء كان رجلا أم امرأة.

  • بوقرد

    و هل المهلكة السعودية يقاس عليها الحريات و الحقوق.....؟!؟؟ إفتجأت لهذا الإنفتاح الفجائي....؟ و كيف أن المرأة السعودية إنطلقت ترقص على أنغام الراي و المغنين المستشرقين .....؟!؟ و بارك هذا الإنفتاح علماء البلاط الملكي الطيلسي الأحمر بعد أن هم أنفسهم من أفتى سابقا تحريم سياقة السيارة....شعارهم نعم لما قال الملك بومنشار....

  • علاوي

    توغل اليهود في الاسرة وفككوها باسم حرية المرأة ، وسيفككون عرى الدين بالمرأة ، نتمنى ان ينتبه النساء او بعضهن بأن اليهود يريدون جعلها معول هدم لدينها ولأسرتها .

  • جزائري حر

    خليوهم يتساواو وياك ربي غابت عليه باه يخلنا كلنا رجال أو كلنا نساء.

  • الحق يقال

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    هذه كلها نتائج اتكاء المسونية على المراة لضعف عقلها الصغير لتخريب المجتمع المسلم ولايمكن للماسونية ان تتكا على الرجل بطبيعة الحال لان الرجل قوي نفسيا وعقليا وبدنيا ولهذا تتكا على الجناح الضعيف في المجتمع الا وهو المراة
    والنتيجة عزوف الرجال عن الزواج بهذا النوع من الرجال عفوا النساء

  • honnêteté

    كتاب “أمنيتي أن أقتل رجلا” يثير جدل .. رغم أن العنوان وحده يثير الدهشة والإستغراب لكن لنكن واقعيين : كم من إمرأة في هذا العالم قتلت على يد الرجال ????

  • mokhtar

    ديرو رايكم ملييييييييييييييييييييييييييح
    سوف لن تشمو وان تحلمو بالجنة البدية
    الخلود في جهنم لا راحة ولا شفقة فيها
    وانت صاحبة المقال ادا كنت مسلمة ستحاسبين على هدا المقال الشيطاني
    حسبنا الله ونعم الوكيل

  • سُهى

    2)ألم يهلك أزواج أنبياء للإستهانة بما نزل على أزواجهن(مثل نوح ولوط..)ألم تنزل آيات في أزواج النبي مع صلاحهن:( عسى ربه إن طلقكن أن يبدله أزواجا خيرا منكن مسلمات مؤمنات قانتات تائبات عابدات سائحات ثيبات وأبكارا).ألم يتسبب في قتل نبي الله يحي عليه السّلام إمرأة؟ألم تتسبب إمرأة في حزن وسجن يوسف عليه السّلام؟....والآن ألم يستغل الملاحدة سذاجة بعض النّساء فحُرّفت التوراة والإنجيل وهاهم يحاولون مع السّاذجات من المسلمات ضدّ القرآن الكريم: مساواة , ورث, حرية الجنس , إعادة التفسير, إلغاء كلّ الأحاديث ...؟
    لكن هناك الصّالحات القانتات اللواتي إلتزمن بحدود الله وشرعه وتنزيله ودعون إليه؟

  • سُهى

    1)- إمرأة تتكلم في سذاجة بعض النساء.
    *عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (إن الدنيا حلوة خضرة، وإن الله مستخلفكم فيها، فينظر ما تعملون فاتقوا الدنيا،واتقوا النساء، فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت من النساء) أخرجه مسلم.
    هناك من يضع هذا الحديث في خانة (إهانة النساء), وهناك من يضعه في خانة (الحفاظ عليهن). أمّا الأول فمخطئ وأمّا الثاني فهو على حقّ فالحديث جاء لحمايتها من التّساهل في الأمور:
    فتن المرأة تهلكها وتهلك الرجل المسؤول عنها ومن هذا قال الخالق:)قوا أنفسكم وأهليكم...).
    ليست فتن المرأة تقتصر على الجانب الجنسي بل تتعداه إلى أمور أخطر: .../...

  • السلام عليكم

    المساواة في الميراث لن يكون في صالح المراة ابدا وجهل بعض النساء باحكام الميراث جعلهن يقعن في هذا الفخ ..فالمراة لاترث نصف الرجل الا في اربع حالات فقط...بينما نجد حوالي ثلاثين حالة ترث فيها المراة اما اكثر من الرجل او مثله او ترث المراة ولايرث الرجل ...اقرأن علم الميراث جيدا يانساء ولاتتسرعن في طلب المساواة فتخسرن

  • سعيد

    عن أي مرأة تتحدثون ؟ عن الفاجرات ؟

  • أبو : شيليا

    من أجل حرية المرأة السعودية *** دفع محمد بن سلمان الثمن داخليا وعالميا ***بعد أن حاول إسكات معارضي حرية المرأة ***أما التونسية أصبحت تقود القاطرة وعادت لحالتها الطبيعية قبل الغزو العري للمنطقة ***متى تنتفض الجزائرية الخلوقة المتعلمة لتنزع البساط تحت أقدام الرجل المتغطرس عضليا الفارغ فكريا وعلميا لا فرق بينه وبين ذكر النحل ***علما أن ألمانيا توصلت لإكتشاف علمي حيث تتخلص من ذكر الدجاج في اليوم السادس من إحتضان البيض ***والبيض يفقص في 21 يوم***كون الذكر عديم الفائدة ومكلف

  • موووح

    إذا تم التعدي على قوانين الله عز و جل كمساواة الميراث فاعلم أن الدنيا لم يبق منها الكثير يا كافرات يا فاسقات يا خبيثات

  • جزائرية مسلمة

    لا نريد حقا خارج ايطار الاسلام ولا ارثا خارج شرع الله فعلى كل حال حتى لو اعطي كل الارث للمراة قانونا فلن تحصل عليه واقعا هذا ما يجري حاليا و حتى تاريخا فلم تحصل المراة على ارثها حتى بشريعة الله
    فحقوق المراة كلها تخدم السياسة والسياسيين زيادة اصوات منتخبة

  • عياش. لمسيلي

    عام. فيه انتهى الخروح. من المآزق. بكارثة عظمى

  • بوكوحرام

    لعنة الله على كل من خالف دين الاسلام ولعنة الله على المخالفين لاحكام الله ...
    ولعنة اللة على الواقفين ضد حكم الله وهو القصاص .....القاتل يقتل ...
    ولعنة الله على كل مسؤول يحمي القتلة ويتعاطف معهم ..