-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
على خلفية تورطه في صفقات عمومية ومنح امتيازات لرجل الأعمال حداد

المستشار المحقق بالمحكمة العليا يودع بوجمعة طلعي الحبس المؤقت بالحراش

إلهام بوثلجي
  • 2009
  • 4
المستشار المحقق بالمحكمة العليا يودع بوجمعة طلعي الحبس المؤقت بالحراش
ح.م
بوجمعة طلعي

أودع المستشار المحقق بالمحكمة العليا الوزير السابق للنقل بوجمعة طلعي، صباح الإثنين، الحبس المؤقت بسجن الحراش لتورطه في قضايا فساد تخص صفقات وامتيازات غير مبررة استفاد منها رجل الأعمال علي حداد المتواجد في الحبس منذ عدة أشهر على ذمة التحقيق في قضايا فساد تخص حصوله على مشاريع وامتيازات غير مبررة بمساعدة وزراء في حكومة أويحيى وسلال.

واستمع المستشار المحقق،  الإثنين، إلى الوزير السابق بوجمعة طلعي منذ الصباح الباكر بخصوص تورطه في قضايا فساد خلال فترة توليه لحقيبة وزارة النقل والأشغال العمومية خلفا للوزير عمار غول الذي عرفت فترة توليه للقطاع عدة فضائح فساد كبيرة ومنها قضية الطريق السيار شرق غرب وفضائح قطاع النقل المتعلقة بمشاريع الميترو والترامواي، وورد ذكره فيها دون محاسبته إلى أن تم التحقيق معه بعد تنازله عن الحصانة وإيداعه الحبس المؤقت منذ 18 جويلية المنصرم.

ويتابع طلعي بتهم فساد ثقيلة مماثلة لتلك المتابع بها عمار غول وتتعلق بجنحة إساءة استغلال الوظيفة ومنح امتيازات غير مبررة في مجال الصفقات العمومية، واستعمال أموال عمومية على نحو غير شرعي، تعارض المصالح والرشوة، وتشير مصادر على صلة بالملف إلى أن الوزير طلعي تم الاستماع له كمتهم بعدما ورد اسمه في قضية الصفقات التي استفاد منها رجل الأعمال الموجود رهن الحبس علي حداد، وتخص الصفقات مشروعي السكة الحديدية بين تيارت وغليزان وتيارت وسعيدة، حيث تحصل هذا الأخير على الصفقتين دون وجه حق مستغلا علاقته بالوزير، وكشفت التحقيقات عن وجود غموض في الصفقات المذكورة وخاصة ما تعلق بالأسعار ومراجعتها دون مبرر، فضلا عن تضخيم في قيمة الصفقة الأصلية وإضافة ملحقات لها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
4
  • مقبرة المواهب

    سبحان الله واش راهو محيريني هاذوا قاع سراقين جيعانين واحد فيهم ما ظهر راجل مومن شبعان عندوا مبادئ ... ??!!! مصيبة كبيرة و الله قراف مرحلة خطر يجب قطع الايادي و الرؤوس و يا ربي اذا رجعت الثقة الضائعة. من امة الصادق الامين ... و صلنا الى انصاف رجال يسرقون اوطانهم و شعوبهم حتى الفواقر تبدلت رفع عنها نور الايمان. حسبنا الله و نعم الوكيل.

  • فارس فارس

    الله اكبر الله اكبر الذي يمهل و لا يهمل العاقبة لمن تبقى و العبرة لمن اتقى

  • محمد البجاوي

    يلقى بالرجل الوزير الجميل السمين في سجن الحراش و لا حدث ..سبحان مغير الاحوال و لا يتغير .

  • Salim

    كلهم لصوص يجب شنق بوتفليقة الخائن