-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المستورد و”المهرود”!

جمال لعلامي
  • 2823
  • 0
المستورد و”المهرود”!
ح.م
الأرجنتيني جورج سامباولي

غوركوف غادر مثلما غادر “حاليلو” وسعدان وماجر وغيرهم من المدربين المحليين و”المستوردين”، الذين تداولوا بالملايين والملايير على المنتخب الوطني الجزائري. وهاهي آخر الأنباء تقول إن “الفاف” تضمن وتوفر 150 ألف أورو، أي قرابة ملياري سنتيم، كسقف لمن سيدرّب لاحقا “الخضر”!

 هذه الأجرة الشهرية الضخمة المثيرة للعاب والشهية، صاحبها يستحق أن يكون مدرّبا لـ “المحاربين”، مسخّنا لعضلاتهم. والحال، إن مثل هذا الراتب المغري، سيُمكن “الفاف” من العثور على البديل في أقرب وقت، فعندما تتوفر “الفرتونة” تشتري أيّ شيء ومن أيّ مكان!

البوسني خاليلوزيتش، الذي “توسله” الجزائريون لمواصلة تدريب الخضر بعد المونديال الأخير، خان ثقتهم وسحب منهم البساط. وكأنه كان يشتغل “باطل”، وفضل طبعا الذي يدفع أكثر، وفي ذلك لم يهمه البلد الذي يوظفه أو المنتخب الذي يدربه، وإنـّما همه ما سيدخل جيبه!

كذلك، الفرنسي غوركوف، تفاوض بطريقة استباقية، وأعلنها بالمزحة قبل أن يرسّمها، وربما كان هدفه الابتزاز والمساومة، لكن الجواب الذي لقيه على لسان الجزائريين عندما قالوا له “طريق السدّ.. تدّي ما تردّ”، فهم الرسالة ولم يجد إلا أن يحزم أمتعته!

رحيل الفرنسي مثله مثل البوسني، قد يكون حسب شرائح واسعة، غير مغضوب ولا مأسوف عليه، لكن الذي يُثير الاستفزاز أن غوركوف مثلا قبض ما لا يقلّ عن 14 مليارا من “شحيحة” الجزائر، مقابل الانتصارات والهزائم التي حققها للخضر، وبالتالي، فقد غادر، وهو رابح وخاسر لمغادرته الجزائر في نفس الوقت!

خاسر، لأنه ضيّع الأجر الذي كان يتقاضاه، وإن كان قد يجد نظيره في جهة أخرى، ورابح، لأنه قبض ما قبضه وسيُفاوض به في جهات أخرى. فإذا تحصل على مثله أو أكبر منه فقد ربح مرّة أخرى. وإن تحصل على الأقل، فقد استفاد من الجزائر ما “يعيّشه” طول الدهر!

الملياران اللذان تعرضهما “الفاف” على المدرّب المنتظر، دوّخا الجزائريين الذين يعيشون فترة نقاهة، أو بالأحرى تقشف وشدّ الحزام وربط السراويل، لكن المهدئات التي توفرها كرة القدم وتوزعها بالقسطاس على عامة الناس، ولا تفرّق بين وزير ومير ومدير وغفير، تجعل تلك الأجرة مجرّد بقشيش!

ستعثر “الفاف” على خليفة غوركوف، أو سيعثر هو عليها، لكن الجزائريين، وليس أهل “الجلدة المنفوخة” فقط، يتمنون أن يكون البديل مقنعا و”ماشي خسارة” فيه الملياران، خاصة مع المهمة المعقدة التي تنتظره، في انتظار أزمة جديدة، ورحيل جديد!

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
  • BOUBKEUR DE JIJEL

    أما توفر البقشيش لدى الفاف ،فراجع إلى مستوى المنتخب الذي جعل الممولون يتهافتون عليه، و هذا الأمر يحسب لرئيس الفاف و ليس عليه .لقد استطاع أن يبني منتخبا بتعداد محترف بعيدا عن التعفن المحلي. و لعلمك الفاف هي المؤسسة الوحيدة التي حققت مداخيل دون اللجوء لإعتمادات الدولة،أي أنها تمول نفسها بنفسها بعيدة من حلب الطاس. و بعيدا عن الجانب المادي، فهذا المنتخب و لاعبوه أضحوا من أحسن سفراء البلاد،بدليل أنه لا يوجد أي منبر إعلامي في العالم يتكلم عن الجزائر بإجابية إلا عندما يتعلق الأمر بمنتخبه.

  • BOUBKEUR DE JIJEL

    ذاكرتك خانتك أيها الفيلسوف، حاليلوزيتش رفض التجديد مع المنتخب رغم كل الإغراءات المادية و الفنية المقدمة له على طبق من ذهب من أعلى هرم السلطة.كان بإمكانه أن يحصد في تلك الفترة ما يفوق بكثير ما قدمه النادي التركي،و بعبارة آخرى ترك الجمل بما حمل لفلاسفة الثرثرة الكروية في بلادنا، و اليوم يفعلها مدرب آخر ، و السبب معلوم لا يحتاج لذكاء و ذهاء لمعرفته.السبب الأول والآخير هو انحراف الإعلام الرياضي و كذا العنف اللفظي و الجسدي المهيمن على المحيط الكروي الذي يجعل من يأتي اليوم يريد الرحيل غدا.

  • lynda

    سلام اترك دكتوري كل مقالاته هادفة ورائعة ودائما اقولها لكن نحن الشباب نتنفس بمقالاته يعطيه الصحة و الصحة

  • pour jamal

    جمال يبدو ان بوصلتك اصابها عطب و اصبحت تفهم في السياسة الخارجية و الداخلية و حتى الرياضية ،،،، قرأت قبل قليل موضوع عن الحركي و قلت في نفسي ان جمال كالعباسي لا يحبذ هذه المواضيع و لكن يا جمال كما تقف مع الظالم او المظلوم ـــ البولزاريو ـــ إذن الحركي هو المجاهد في نظرك؟؟؟؟؟